بنحمزة يهاجم "مدي1 تفي" على إثر استضافتها ل"لشكر" ويتهمها بمجانبة المهنية    الانتخابات الفرنسية.. نسبة المشاركة تجاوزت 69 بالمائة عند الساعة الخامسة    الوداد يحسم الديربي 124 ويقترب من لقب البطولة    الوداد يتفوق ب"ديربي كازابلانكا" ويعبد الطريق نحو اللقب-صور-    مارسيال يسجل لمان يونايتد وموناكو يحصل على 10 ملايين أورو    إنريكي: الكلاسيكو مباراة نهائية.. زيدان: سنقاتل لحسم المواجهة    أرسنال يطيح بالسيتي ويضرب موعدا مع تشيلسي في النهائي    "الحكرة والتهميش" تُخرج مئات الأمازيغ للإحتجاج بالرباط    الآلاف يخرجون في الرباط دفاعا عن المدرسة العمومية    التليدي: أسلوب العثماني يؤدي إلى إنتاج سياسة الذل    تفوق ريال مدريد و ميسي في تاريخ الكلاسيكو    الامازيغ يحتجون: حنا كنحبو الحياة وضد الحگرة =البوم صور    هولاند يدعو الفرنسيين إلى "إثبات أن الديمقراطية هي الأقوى"    1,795 كلغ من المخدرات داخل أمعاء جنوب إفريقي ضبط بمطار محمد الخامس    ميارة زعيم "الانقلابين" في "UGTM": شباط ضد النظام.. واش نبقاو معه؟    بث مباشر .. الوداد vs الرجاء    الشامي.. هذه حصيلة «السيام» في أرقام 
    عمر بندورو: حلم الملكية البرلمانية تحول إلى وهم كبير    الجزائر تلعب بورقة المهاجرين السريين وتهدد الامن المغربي    مغاربة يقضون "ليلة في الجحيم" بسبب شبابيك البنك الشعبي    الأمن يقسم "المكانة" في الديربي    خارجية فنزويلا: المغرب دولة استبدادية وليس من حقه إعطاء الدروس    قافلة الرياضة للجميع تصل لمنطقة الريش وبني تجيت وبوعرفة وفجيج    إخلاء مراكز اقتراع بفرنسا بسبب سيارة مشبوهة    رئاسيات فرنسا … نسبة المشاركة تتجاوز 28 بالمائة    السعودية: إقالات وتعيينات ومكافآت وإحالة وزير على التحقيق لتوظيفه ابنه بمرتب عال وبدون كفاءة    العلوي يصر على أن المغرب ليس بلدا فلاحيا    المجموعة ذات النفع الاقتصادي - زيوت ايت أعتاب تحصل على شهادة الاعتراف بالبيان الجغرافي    لهذا السبب قام المجرد بحذف الصور والفيديوهات التي نشرها بعد اطلاق سراحه    الفريق المغربي Mostafa Danguir يتأهل لنهائي "أرابز غات تالنت"    الشقيري يدعو بنكيران إلى العمل تحت قيادة العثماني دون مركب نقص    مديرية الأمن تحقق في اقتحام ضابط بمراكش لمنزل جاره    لجنة الاستثمار تصادق على 12 مشروعا سياحيا بجهة مراكش- آسفي    مغربية للإيقاع بالإعلامي عمرو أديب    وشاي تهاجم عيوش ولخماري: "سقطا سهوا على السينما"    الرّقي.. فرضُ كفاية    طقس اليوم.. الأرصاد تحذر من أجواء عاصفية بعدد من المناطق    أديب.. من الذكاء الانخراط في حملة تواصلية للتعريف بالبنوك التشاركية    الفرنسيون يختارون رئيسهم فى ظل «الطوارئ»    مقتل 3 أشخاص في حادثة سير بفكيك    بعد اتصال تليفوني.. العثور على ممثلة أميركية ميتة    الدوادي: لم أتلقى أي اتصال من الداخلية بشأن "البوطا"    النجار في بلاد الأشرار!    فرنسا تنتخب رئيسها اليوم    الملتقى الأول للشعر و تحليل الخطاب بكلية الاداب و العلوم الانسانية ببني ملال من 27 الى 29 ابريل2017    سيارة أجرة طائرة تنجز رحلة فوق سماء ألمانيا    الديفا حالة فنية استثنائية يصعب تكرارها على خريطة الفن العربي    محمد المساتي يتألق في أغنية مال قلبك (فيديو)    دمنات: منخرطو شبكة الأنترنيت لاتصالات المغرب يشتكون من ضعف الصبيب    قاض عراقي: القذافي سعى لرشوة الأميركيين لتهريب صدام    دراسة: عبوة من المشروبات الغازية يوميًا تسرّع شيخوخة الدماغ    دراسة: ركوب الدراجات قد يحد من خطر الإصابة بمرضي السرطان والقلب    هل ينبغي على الحوامل التخلص من هواتفهن المحمولة ؟؟    خبراء طب النوم ينصحون بتأخير بداية اليوم الدراسي    أضرار استخدام الهاتف ليلا.. احترس قد يسبب العمى    صفحة زغلول النجار تشهر ورقة "البلوك" في وجه المنتقدين المغاربة    الداعية "زغلول النجار" يحدث ضجة في المغرب    تركيا .. منح دراجة هوائية لكل طفل يصلي الفجر جماعة في المسجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شهدتها الحركة الانتقالية الأخيرة لرجال السلطة تعيينات واسعة مقابل ترقيات محدودة وتعزيز الحضور النسوي بالعاصمة الاقتصادية

حظيت العاصمة الاقتصادية بنصيب وافر من التعيينات والانتقالات في صفوف رجال السلطة ، التي أعلنت عنها مصالح وزارة الداخلية، مع الرفع من سقف نساء السلطة كرئيسات للملحقات الادارية. وتصدرت عمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا سبورة التغييرات بستة عشر تعديلا شملت رؤساء للدوائر ورؤساء ملحقات إدارية، من بينهم رئيس دائرة المعاريف ورئيس دائرة أنفا اللذان تم تعيينهما بنفس الرتبة الادارية ببرشيد، في حين عين رئيس دائرة سيدي بليوط بدوره بالخميسات، وانتقل قائد ملحقة الميناء صوب سلا، وقائد بوسمارة إلى خريبكة، في وقت انتقل القائد المكلف بمصلحة جوازات السفر بالعمالة نحو القنيطرة، مع تعيين عنصرين نسويين.
ومن بين أهم التعيينات الجديدة التي تمت بمختلف العمالات البيضاوية نورد على سبيل المثال تلك التي شملت 6 رجال للسلطة بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، إذ تم تعيين قائد الملحقة الادارية 20 بالفقيه بنصالح في نفس الدرجة، وعلى نفس المنوال تم تعيين مدير ديوان العمالة الذي كان يمارس مهمة قائد ملحقة لاجيروند قبل ذلك في أسفي، وقائد الملحقة الادارية 23 بطنجة، في حين تمت ترقية قائد الملحقة الادارية 21 إلى درجة باشا بقصبة تادلة، ومعه قائد الملحقة الادارية 22 كباشا بواد لاو، في حين انتقل رئيس دائرة بوشنتوف كباشا بالدروة، وعرفت العمالة هي الأخرى تعيين قائدتين اثنتين.
وفي نفس السياق انتقل رئيس قسم الشؤون الداخلية بابن امسيك صوب الحاجب، وترقى قائد الملحقة الادارية 58 إلى رتبة رئيس دائرة ببرشيد وعوض بقائدة، وقائد الملحقة الادارية 60 إلى رئيس دائرة بتطوان، في حين انتقل قائد الملحقة الادارية 61 إلى العيون كرئيس دائرة، وشهدت العمالة بدورها تعيين قائدة جديدة.
وعمالة مقاطعات الحي الحسني عين الشق، انتقل كاتبها العام السابق صوب الصويرة في نفس المنصب، وعوضه مدير ديوان والي الدارالبيضاء، بينما انتقل رئيس دائرة سيدي معروف صوب أسفي، وقائد ملحقة «بين المدن» نحو الحاجب، بينما تمت ترقية قائد ملحقة الحسنى في نفس المنطقة، وعين بعين الشق 4 قواد جدد ضمنهم امرأة، و 5 رؤساء للملحقات بالحي الحسني، دون أن تشهد تغييرات أو انتقالات في هذا الإطار.
وبمولاي رشيد انتقل رئيس قسم الشؤون الداخلية صوب خريبكة في نفس الإطار الإداري وعوضه رئيس قسم الشؤون الداخلية بشيشاوة، وعين رئيس الدائرة 19 بمولاي رشيد بأسفي، في حين انتقل قائد الملحقة الادارية 69 في نفس الدرجة إلى الفنيدق، في وقت انتقل قائد دار بوعزة في نفس الدرجة إلى مكناس، وقائد اولاد صالح إلى زاوية سيدي اسماعيل بالجديدة، وقائد النواصر إلى تازة، أما قائد بوسكورة فترقى إلى رئيس دائرة بفاس ، في حين أحيل الكاتب العام لعمالة مديونة على وزارة الداخلية في انتظار إحالته على التقاعد، وعُين بدله كاتب عام جديد قادم من الحوز .
وبمولاي رشيد انتقل قائد الملحقة الادارية لدوار السكويلة صوب سلا، في حين انتقل زميله بأناسي إلى مكناس، في الوقت الذي حافظ باشا أهل الغلام على إطاره الإداري منتقلا إلى عمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا، وعلى نفس المنوال سار رئيس دائرة سيدي عثمان الذي انتقل إلى سطات.
وباسباتة ترقى قائد الملحقة الادارية 61 إلى رئيس دائرة بالعيون، ورئيس الملحقة الادارية 60 ترقى إلى رئيس دائرة في تطوان، في حين تم تعيين 5 قواد جدد لم تحدد مهامهم بعد.
ومن بين الملاحظات المستخلصة من التنقيلات الأخيرة، يلاحظ بأن عددا من رجال السلطة بالعاصمة الاقتصادية، قد شدوا الرحال صوب برشيد، في حين شملت الانتقالات بالمحمدية باشا المحمدية الذي انتقل إلى ابن احمد كباشا دائما، في وقت ترقى فيه قائد ملحقة سيدي موسى بن علي إلى رئيس دائرة بتاونات وعوض بقائد قادم من مكناس، كما انتقل رئيس دائرة سيدي موسى بن علي وبني يخلف والشلالات إلى فاس وعوض برئيس دائرة من وادي لاو، وقائد «لاكولين» بالمحمدية ترقى إلى باشا في العرائش، بينما انتقل قائد بالعمالة إلى الجديدة، وقائد آخر شد الرحال صوب سلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.