قائمة الرجاء لمواجهة الجيش الملكي    حفل توديع حجاج إقليم خريبكة المتوجهين لاداء مناسك الحج    أجبالي: المشتركات الثقافيّة قادرة على تقوية علاقات المغرب بأوروبا    الجيش يبدأ الإعداد لكلاسيكو الكأس    فيديو طريف.. لا توقف أبدا تصريحاتك التلفزية مهما كلّف الأمر    واش هادشي مغاديش يوقف. تجدد المواجهات بين البرنامج المرحلي والتجديد الطلابي بجامعة فاس    شباب التغيير بمخيمات تيندوف يتبنى عملية ميجيك    المالكي: "داعش" خطر على العالم بأسره ونطالب بسلاح نوعي لضرب الإرهاب..    بالفيديو.. 3 سجناء يقتلون ضابطاً ويهربون من المعتقل    غضب من زوجته فادعى أنها سافرت ل"الجهاد" في ليبيا    طفلة لأوباما: تمنيت رؤية بيونيسيه بدلا منك    أيهما يعيش أكثر .. البدين أم النحيف؟    أم تتزوج من ابنها وتثير موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي    زوجة سعودية تقيم حفلا ضخما بمناسبة زواج زوجها بثانية!! - فيديو    مفتي مصر الأسبق: الربا في الذهب والفضة فقط    إدارة الزمالك تفكر في تعيين مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة    رجال شرطة يعتدون بشكل شنيع على معاق مبتور اليدين    مفاجأة يارا "ياعايش بروحي" لمحبيها والمزيد قريبا    اباء وامهات تلاميذ مدرسة اولاد سالم بالكرازة يعتصمون امام المؤسسة    513ألف و575 تلميذ وتلميذة يلتحقون بمقاعد الدارسة بجهة الرباط سلا زمور زعير    
المغاربة نسق واحد وكل ﻻ يتجزأ..    الأموي يقلب الطاولة على بنكيران ويباغته بإضراب عام    أساتذة التعليم العالي يضربون 72 ساعة    مهيجات جنسية و خمور تتسبب في وفاة قائد بسطات    "أجيال النجاح " مشروع مواطن لمكافحة الهدر المدرسي    مريم بنصالح وسلوى أخنوش ونادية الكتاني ضمن مائتي إمرأة عربية مؤثرة    ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***    "قاسم حول" يكتب // ظاهرة الداعشية!    Two tone يصدر أغنية جديدة بعنوان " Keep on going "    تعليقا على إستقالة إلكترونية    قانون فرنسي يُمَكِّنْ المتقاعدين المهاجرين من الحصول على الجنسية.. حوار مع "سالم فكير"...    الونسو: قائد الباييرن الجديد    البارصا يطلق اسم " تيتو فيلانوفا" على ملعب تداريب الفريق    بلعربي وليفركوزن في مواجهة موناكو في عصبة الأبطال    عامل إقليم بركان يترأس حفل استقبال حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج    كيف صفع المغرب فرنسا في صفقة الرافال..    «المغرب بألف لون» يزين عاصمة الأنوار بريشة ثمانين تشكيليا مغربيا    فيلم «الأوراق الميتة».. صراع امرأة مبدعة مع المجهول    رشيد غلام يرد على إخوان بنكيران: لي فيه الفز كايقفز    هل أصبح بودريقة سمسار لاعبين؟    نيكولا دي سانكتيس ل"أحداث.أنفو":‘‘ أمن المغرب من أمن الناتو‘‘    الجالية المسلمة ببلجيكا تستعد على قدم و ساق لإستقبال عيد الأضحى المبارك.    انخفاض العجز التجاري خلال الأشهر الثمانية الأولى لسنة 2014 ب3,1 بالمائة    ثلاث سفن إسبانية تبدأ عمليات الصيد في المياه المغربية    ارتفاع أسعار المحروقات ابتداء من الغد    "أليانس" تطلق مشروعا ضخما بشراكة مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار    "لارام" تفتح 4 خطوط جديدة لنقل البضائع من المغرب نحو إفريقيا    استنفار على الحدود الموريتانية بسبب "ايبولا"وتعليمات بعدم تغيير طاقم طائرات "لارام" التي تتوجه للدول التي ينتشر فيها الفيروس    جولة اليوم في أبرز اهتمامات الصحف العربية    الدكتور ريشار أبيتان، اختصاصي في جراحة الجهاز الهضمي، الغدد والشرايين والسمنة    مشبال: أمينة السوسي كانت تستشير الملك في عدد من القضايا    عرض «فريدا طبيعة حية» بسرفانتس    الوردي: لا وجود لأية حالة إصابة بمرض فيروس إيبولا بالمغرب    7 أعراض مرضية لا يجب علينا تجاهلها    «ناجي العلي» و«حنظلة» يتوجان فلسطين والمغرب في ختام الدورة الثانية لمهرجان أصيلة للفيلم الوثائقي    رونو – نيسان تكشف عن داسيا لودجي بسبعة مقاعد ستكون سيارة أجرة كبيرة للبيضاويين    صحيفة (إلباييس) الإسبانية: طنجة تتحول إلى "مدينة كبرى وعصرية"    يا دكتور عميمور.. لئن بسطت إلي يدك.. ما أنا بباسط يدي إليك..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

شركات النفط العاملة في ليبيا

سيطرت حالة العنف والاضطرابات التي اجتاحت منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا على طرابلس عاصمة ليبيا عضو منظمة أوبك التي تنتج 6 .1 مليون برميل يوميا من النفط، ودفعت هذه الانباء أسعار النفط للصعود متجاوزة 104 دولارات للبرميل.
وتعيد شركات النفط العاملة في ليبيا تقييم أنشطتها هناك . وفي ما يلي قائمة بأسماء شركات النفط والغاز العاملة في ليبيا:
- بي.بي
قالت الشركة انها أوقفت التحضير لاعمال التنقيب في ليبيا ، لكن متحدثا باسمها قال إن أمام الشركة سنوات حتى تبدأ الانتاج هناك.
وستكون أعمال التنقيب هذه هي الاولى في اطار اتفاق بقيمة 900 مليون دولار وقعته بي.بي مع ليبيا في2007 وقالت الشركة في ذلك الحين إنه أكبر اتفاق تنقيب منفرد تبرمه.
- شل:
قالت رويال دتش شل إنها نقلت بشكل مؤقت أسر الموظفين الاجانب الى خارج ليبيا وأنها تراقب الموقف.
ووقعت شل اتفاقا مع الحكومة الليبية في2005 للتنقيب والتطوير في خمس مناطق في حوض سرت وفازت أيضا برخصة للتنقيب عن الغاز في2007 .
وتقتصر العمليات الحالية للشركة في ليبيا على أنشطة التنقيب.
- أو.ام .في:
قالت أو.ام.في إن أنشطتها في ليبيا لم تتأثر بفعل الاضطرابات لكنها أضافت أنها تقوم بسحب العاملين الاجانب من البلاد.
وليبيا واحدة من أهم موردي النفط للشركة وتمدها بنحو34 ألف برميل يوميا.
- ايني:
قال متحدث إن انتاج الشركة في ليبيا سار كالمعتاد خلال الاربع والعشرين ساعة المنصرمة.
- جيه.اكس نيبون:
وقعت جيه.اكس نيبون ، أكبر شركة تكرير يابانية، اتفاق تنقيب ومشاركة في الانتاج مع ليبيا شاركت فيه أيضا ميتسوبيشي كورب وجابكس التي قالت انها ستستثمر48 مليون دولار في أعمال التنقيب على مدى خمس سنوات.
وقالت ميتسوبيشي كورب وجابكس إنه لا يوجد لديهما حاليا أي موظفين في ليبيا.
-اكسون:
وقعت اكسون موبيل في فبراير 2008 اتفاقا مع شركة النفط الوطنية الليبية لاستثمار97 مليون دولار اضافة الى رسوم تقدر بعشرات الملايين في أنشطة تنقيب بحرية.
وأبرمت الشركة في2005 اتفاقا للتنقيب والمشاركة في الانتاج مع شركة النفط الحكومية الليبية يشمل حوض برقة.
- أوكسيدنتال :
بدأت الشركة أنشطتها في ليبيا عام1966 . وفازت أوكسيدنتال في أواخر2007 برخصة للتنقيب عن الغاز في حوض سرت وكانت أكبر شركة فائزة في أول جولة من التراخيص في2005 .
- شركة النفط والغاز البولندية :
أقرت مؤسسة النفط الحكومية الليبية في فبراير 2008 اتفاقا مع الشركة البولندية لحفر ثماني آبار على الاقل بتكلفة 108 ملايين دولار في حوض مرزوق خلال ست سنوات. وتهدف الشركة لبدء الحفر في أول حقلي استكشاف في 2012 .
ولدى الشركة حصة 12 بالمئة في الامتياز وتأمل في أن يبلغ انتاجها من الغاز مليار متر مكعب سنويا.
- جازبروم :
تستحوذ جازبروم الروسية على نصف حصة ايني الايطالية في حقل الفيل الليبي بقيمة تبلغ170 مليون دولار. وفازت الشركة في2007 برخصة للتنقيب عن الغاز في مناطق في حوض غدامس.
- ار.دبليو.اي :
حققت ار.دبليو.اي الالمانية للطاقة كشفين جديدين للنفط في حوض سرت في 2008 بعد عام من أول اكتشاف لها في الحوض.
واتفقت الشركة على إنفاق 76 مليون دولار على الاقل وحفر بئرين استكشافيتين في مناطق حوض برقة التي فازت بتراخيص للتنقيب فيها في أواخر 2007 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.