ترحيل سجناء فرنسيين من المغرب لهذا السبب…    قراءة في صحف اليوم الخميس 21 غشت 2014    صديقة دي ماريا تنفي مطالبته بمبالغ مالية    الميلان يجد بديل بالوتيلي في بورتو    ثورة الظل ...    أرميل يستنفر الأجهزة الأمنية بمطار محمد الخامس لمنع تسلل الإرهابيين    الحسيمة: الملك يتلقى بعض التهاني في اطار محدود    توقعات أحوال الطقس غدا الجمعة.    وفاة معتقل إسلامي متابع ضمن خلية "أنصار الشريعة"    " الحسن انير " أمير الفن الشبابي الامازيغي يلهب جماهير تزنيت في السهرة الثانية لمهرجان الفضة    وفاة مطلق تحدي "دلو الماء المثلج"... غرقا    الفيفا: المغرب هو اللي غادي يحتضن كأس العالم للاندية وما كاين تغيير    هذا ما اسفرت عنه نتائج التحاليل الطبية للمغربي الذي خلق حالة تعبئة طبية    أسمن قط في العالم "يُناضل" لاستعادة نشاطه    الشبكات الاجتماعية : مساحة ل"الدولة الإسلامية" لنشر الرعب    الاستبداد مصدر التطرف والإرهاب    منصات لاطلاق الصواريخ تتجه الى الناظور والحسيمة    الفنانة شاكيرا متهمة بسرقة أغنية "لوكا" الشهيرة    هذا هو زوج دنيا بوطازوت الذي وقع في غرام شخصية الشعيبية    الموندو : مستقبل ألفيس في برشلونة مرتبط بكوادرادو    هل يغيّر المغرب شركائه التقليديين بتقاربات مع روسيا والصين؟    حجز أطنان من الغازوال المهرب بكل من هوارة وتزنيت    عالم غريب جدا: زواج في الشارع عقده "إمام" جزائري مثلي بين إيرانيتين    تركيا تنفي دعمها لأي محاولات للانقلاب على السلطة    ابو النعيم يهاجم وزارة رشيد بلمختار ( فيديو )    "باتمان" و"سوبرمان" يختاران المغرب كفضاء لمغامراتهما    عرض رسمي بافاري لضم بنعطية    الجمهورية التركية الجديدة.. طموحات ومخاوف    قيادى ب«داعش» يؤكد نعد لغزو مصر.. وليبيا والكويت وِجهتنا المقبلة    زوجة برلماني تتعرض لسرقة بفندق مصنف بأكادير وكاميراته غير مشغلة    لبؤة تتجول في شوارع السعيدية (فيديو)    خطاب 20 غشت: الوطن للجميع..وشكرا للمنظمات النقابية الجادة    وزارة لحداد تُهيئ مشروع قانون ينهي فوضى الإيواء السياحي    بنكيران يدعو وزراءه لتقليص مصاريف السفريات إلى الخارج    المغرب يتجسس على متصفحي الانترنت    اتلتيكو يرغم الريال على التعادل في ذهاب السوبر    السعودية ضيف شرف مهرجان الشباب الدولي الثاني للفنون الشعبية    محمدالسادس : عيد ميلاد وطن بأكمله    هل تحل "إجبارية التصويت" إشكالية العزوف الانتخابي؟ !    ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير بأزيد من 4 بالمائة في متم يوليوز 2014    250 مليون درهم لأغلى فيلا في دبي    ذوبان الجليد يهدد بإغراق نيويورك وشنغهاي    سكولز يتخوف على مستقبل المان يونايتد    قناة الميلان تؤكد وجود مفاوضات مع بالوتيلي من ليفربول    رحيل سميح القاسم.. ومشى فينا منتصب القامة    مدينة بوعرفة تحتفي بنجومها وفنها وثقافتها    وباء إيبولا يحصد 1350 شخصا في العالم    وفاة أسطورة "اليوغا" الهندي إينغار عن عمر ناهز 95 عاما    أخبار متفرقة    العثور على ثلاثة جثث مقطوعة الرأس في سيناء    «توأمة القطبية والداعشية»    مِهنيون مغاربة يتحدون بروكسيل ويرفعون صادراتهم إلى موسكو    "ما يبقى يؤسسه الشعراء":    لا يصدق!!.. طفل هندي ب "يدي عملاق" تحير الأطباء    فتاة تقتل خليلها بعدما يئست من وعوده بالزواج منها    سارة العسري تتوج بلقب ملكة جمال الصبار 2014    الفطرة التي فطر اللهُ الناسَ عليها: معناها ومقتضاها    "بكون" يكتب من أولاد جرار : أردنا عَمْرا وأراد الله خارجه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

نادي قضاة المغرب يعلق حواره مع الرميد
نشر في فبراير يوم 28 - 05 - 2013

لم تدم الهدنة الهشة بين نادي قضاة المغرب ووزارة العدل والحريات طويلا، فقد قرر نادي القضاة وضع حد لها السبت بالمعهد العالي للقضاء في دورته العادية وتعليق الحوار الجاري مع وزارة العدل والحريات إلى حين الاستجابة لمطالبه مع التهديد بالضغط واللجوء إلى «جميع الأشكال الاحتجاجية» في خطوة تنذر بعودة لغة التصعيد بين القضاة وحافظ أختام المملكة.
ووضع المجلس الوطني لقضاة المغرب شروطه لعودة المياه لمجاريها وفي مقدمتها إيقاف البت في جميع الملفات التأديبية المتعلقة بالقضاة إلى حين صدور القانون التنظيمي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والقانون التنظيمي لرجال القضاء الذي يخولهم دستوريا حق الطعن. كما طالب القضاة برفع السرية عن نشرات التنقيط والتقارير والكتب المتعلقة بالقضاة في أفق إلغائها وإيجاد صيغ أخرى للتقييم بما يكفل ضمان استقلال القضاة في ممارستهم القضائية. قضاة المملكة ووفق بلاغ مجلسهم الوطني طالبوا وزارة الرميد بتحمل الدولة لمسئوليتها في توفير الحماية اللازمة للقضاة من التهجمات والتهديدات والاعتداءات التي يتعرضون لها أثناء مزاولتهم لمهامهم، والتطبيق الصارم للقانون على جميع حالات الاعتداء التي يكون ضحيتها القضاة.

في سياق متصل انتقد نادي القضاة غياب الشفافية في أشغال مؤسسة المجلس الأعلى للقضاء فيما يتعلق بتدبير الوضعية الفردية للقضاة سواء في ما يخص التعيين أو الانتقال أو إسناد مناصب المسؤولية وفق معايير موضوعية مع إيجاد حل عاجل لتأخر ترقية بعض القضاة دون تبرير. ودعت شروط الحوار التي رفعها نادي ياسين مخلي، مصطفى الرميد لتحسين ظروف إقامة القضاة المتدربين بالمعهد العالي للقضاء وإعفائهم من واجبات الإقامة أسوة بما عليه الأمر في باقي معاهد التكوين التابعة للدولة، مع تسوية وضعيتهم المادية فور الانتهاء من التدريب. برلمان القضاة طالب بالتعجيل بإصدار المرسوم المتعلق بالتعويض عن الساعات الإضافية والديمومة وعن الإشراف على اللجان المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.