بالفيديو:اكتشاف مستودع لتزوير زيت الزيتون بطريقة مغشوشة ومثيرة    وزير العدل يرد على البي جي دي: القضاء مستقل ومايمكنش الحكومة تعلق على قرار قاضي التحقيق    مسؤول تركي: القنصل السعودي شريك بقتل خاشقجي    المغرب ينهي الترتيبات تحسبا لإيداع ملف احتضان “الكان”    بنعطية يتعرض للإصابة مجددا ويغيب عن فريقه في “عصبة الأبطال”    شباب الريف الحسيمي يعود بصفر نقطة من امام المولودية الوجدية    سكير يقتل شخصا ويصيب 9 آخرين بسيارته و يحاول الفرار    توقعات “الأرصاد الجوية” لطقس يوم الثلاثاء 11 دجنبر    مهرجان الحرية.. الرؤية الاستراتيجية وأزمة الثقة    وفاة الفنان حميد الزاهر    جلالة الملك يقيم بمراكش مأدبة غداء على شرف المشاركين في مؤتمر الهجرة الدولي    تطوان.. عرس يتحول إلى مأتم بأمسا    مراكش .. العثماني يتباحث مع رئيس الحكومة الإسباني    الأزمي يحرج وزير العدل من داخل البرلمان: متابعة حامي الدين سابقة خطيرة كتهدد استقلال القضاء    فرنسا ترد على لوبين: لا يمكن أبدا عدم الحضور إلى مؤتمر مراكش    ماي تعلن تأجيل التصويت على اتفاق “بريكست”    أسود الكرة الشاطئية يتغلبون على الكوت ديفوار    وزير في الحكومة يطلق النار على سياسيين بجهة سوس ماسة.    قضية “الراقي” بطل الفيديوهات الجنسية مع زبوناته تعرف تطورات جديدة    بوريطة “مطلوب” في البرلمان لكشف تفاصيل لقاء جنيف    مهرجان فنون للشعروالشعرالمغنى المنظم بأكَادير،في دورته التاسعة، يحتفي بمختلف التعبيرات الشعرية بالمغرب.    هيلاري كلينتون وبيونسي وشاروخان.. مشاهير عالميون في زفاف ابنة مليادير هندي – صور    الحقيقة ليست دائما أنت....
أو حين لا نجد لنا مساحة للتفكير في نماذج من الاصدقاء، ترغمنا الحياة على التعايش معها    رونالدو يدعو ميسي لمغادرة إسبانيا واللعب في إيطاليا    طنجة : الديستي تطيح بأكبر مروج للمخدرات القوية كان على متن قطار البراق    بعد توالي احتجاجات "السترات الصفراء" ماكرون يوجه خطابا اليوم    الامن يفكك شبكة لتزوير بيع السيارات الجديدة من وكالات بينها رونو نيسان تطوان    دورة ناجحة وحضور مغربي وازن بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش    بالفيديو.. اللقطة التي أثارت جنون جماهير “بوكا” في نهائي الليبرتادوريس    الوداد البيضاوي يتربع على عرش الأندية المغربية،والتاسع إفريقيا    ندوة في الرباط ضد مؤتمر «الهولوكوست»    اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال تعتزم تقديم إصلاحات جديدة إلى “دوينغ بيزنس” السنة المقبلة    متشبتون بالوحدة الترابية و المغاربية ومؤمنون بانتصار الديكتاتورية الجغرافية ..    في اختتام القمة.. مجلس التعاون الخليجي يتمسك بالشراكة مع المغرب    انطلاق الدورة 20 للمهرجان الوطني للمسرح    رحيل الفنان المراكشي حميد الزاهر    بوهلال يُشرف على الجيش خِلال مرحلته الانتِقالية وحفيظ والشادلي يغادران    الفنان حميد الزاهر يودع الدنيا بعد صراع مرير مع المرض.    بعد صراع مع المرض.. وفاة حميد الزاهر صاحب أغنية “لالة فاطمة” اشتهر بأغان ظلت راسخة في ذاكرة المغاربة    عودة لحوم الأبقار الأمريكية إلى الموائد المغربية    روسيا: اتهامنا بالضلوع في الاحتجاجات الفرنسية محض افتراء    مؤتمر مراكش يعتمد الميثاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة    وزير الاقتصاد الفرنسي : مظاهرات السترات الصفراء كارثة" اقتصادية    الديستي تقود أمن فاس إلى توقيف شخصين وبحوزتهما 5330 قرصا مهلوسا    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم اليوم الإثنين    جزولي من شرم الشيخ.. المغرب يضع خبرته في الطاقة رهن إشارة الأفارقة    تنصيب لجنة تحكيم الدورة السادسة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة    الادعاء يوجه اتهامات جديدة لكارلوس غصن وشركة نيسان    بعد تسوية حبّية تؤسس لجو من الثقة بين الإدارة وممثلي القطاع.. 11 ألف طبيب عام ومتخصص و 5 آلاف طبيب أسنان بالقطاع الخاص يضخون ميزانية مهمة لمديرية الضرائب    هواوي يستعد لإطلاق هاتفه الجديد نوفا 4 بشاشة "مثقوبة"    هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تنصح بتناول زيت الزيتون يوميا    ندوة علمية تحسيسية حول مرض السيدا بثانوية لحسن بن محمد بن امبارك    جماعة حضرية تتجه إلى إحداث مركز جهوي لتلقيح الكلاب الضالة بالشمال    نحو إحداث مركز جهوي للتلقيح بمدينة طنجة    مسجد طه الأمين بطنجة يحتضن حفلا دينيا متميزا    موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية    مثير.. شيخ مصري: “لا علاقة جنسية في الجنة والأعضاء التناسلية ستختفي- فيديو    من إشبيلية َ… إلى أغماتَ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





في مثل هذا اليوم: المقاتلات الإسرائيلية تغتال الشيخ ياسين مؤسس حركة حماس
نشر في الأحداث المغربية يوم 22 - 03 - 2018


AHDATH.INFO
قال أحمد ياسين في آخر مقابلة تلفزيونية معه: «إننا طلاب شهادة لسنا نحرص على هذه الحياة، هذه الحياة تافهة رخيصة، نحن نسعى إلى الحياة الأبدية»،وفي مثل هذا اليوم حقق أمنيته الكبرى في الانضمام إلى مواكب الشهداء.
قبل ذلك و في يوم 13 يونيو عام 2003 أعلنت إسرائيل أن أحمد ياسين لا يتمتع بحصانة وأنه عُرضة لأي عمل عسكري إسرائيلي. فتعرض في 6 شتنبر عام 2003 لمحاولة اغتيال حين استهدفت مروحيات الجيش الإسرائيلي شقة في حي الدرج شمال مدينة غزة بقنبلة زنة ربع طن كان يوجد بها أحمد ياسين حيث حلقت طائرة مقاتلة إسرائيلية من طراز اف 16 وأخرى من طراز اباتشي على مستوى منخفض في سماء المنطقة، وأطلقت قذيفة صاروخية على منزل مروان أبو رأس المحاضر في الجامعة الإسلامية المقرب من حركة حماس.
سقطت القذيفة بعد لحظات من مغادرة ياسين والقيادي في الحركة إسماعيل هنية المنزل. أصيب ثلاثة فلسطينيين على الأقل بجراح في الهجوم. أصاب الصاروخ شقة في عمارة سكنية من ثلاث طوابق مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل. إلا أن أحمد ياسين خرج منها سالماً رغم الدمار الهائل الذي لحق بالبيت. وقد خرج ياسين من هذه المحاولة أيضاً أشد إصراراً على مواصلة المسيرة الجهادية..
وفي يوم الاثنين 22 مارس عام 2004م قامت الطائرات الإسرائيلية بإطلاق عدة صواريخ استهدفت أحمد ياسين بينما كان ياسين عائداً من أداء صلاة الفجر في مسجد المجمع القريب من منزله في حي صبرا في غزة في عملية أشرف عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي أرئيل شارون.
قامت مروحيات الأباتشي الإسرائيلية التابعة الجيش الإسرائيلي بإطلاق 3 صواريخ تجاه ياسين المقعد وهو في طريقه إلى سيارته مدفوعاً على كرسيه المتحرك من قبل مساعديه، فسقط ياسين شهيداً في لحظتها وجرح اثنان من أبنائه في العملية وقتل معه سبعه من مرافقيه.
وقد تناثرت أجزاء الكرسي المتحرك الذي كان ينتقل عليه ياسين في أرجاء مكان الهجوم الذي تلطخ بدمائه ومرافقيه خارج المسجد. مما أدى أيضاً إلى تناثر جسده وتحويله إلى أشلاء وهنا ارتقت روحه إلى بارئها ومات كما كان يتمنى.
هؤلاء ازدادوا في مثل هذا اليوم:
1797 - فيلهلم الأول: إمبراطور ألمانيا.
1868 - روبرت ميليكان: عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1923

هؤلاء رحلوا في مثل هذا اليوم :
1832 - يوهان فولفغانغ فون غوته: أديب ألماني.
2001 - ويليام هانا: منتج ورسام أمريكي للرسوم المتحركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.