سفير الإمارات: احتفال يذكرنا بعهد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان وجلالة الملك الحسن الثاني    البنك العالمي: يعطي المغرب قرضا بقيمة 400 مليون دولار لدعم منظومة الحماية الاجتماعية    الجامعة العربية ترحب ب "الجهود المخلصة" للكويت من أجل رأب الصدع الخليجي    ا.طنجة يكشف لائحة لاعبيه لموسم 2021/2020    مدرب إشبيلية: "أملي أن يكون بونو جاهزا لمواجهة ريال مدريد    تسجيل 3996 إصابة جديدة بفيروس كورونا و73 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية    كورونا تقتل 6 أطباء بالمغرب في أقل من أسبوع    محمد حفيظ: بلاغ الداخلية يعود بنا إلى عهد "الدولة أنا.. وأنا الدولة".. والمؤسسة باقية والأشخاص زائلون    رئيسا النواب والمستشارين يطلعان المنظمات والاتحادات البرلمانية على حقيقة الوضع ب"الكركرات"    تفكيك خلية تطوان.. رسالة واضحة من "ديستي" إلى التنظيمات الإرهابية التي تسعى لاختراق المغرب    الكركرات.. عدة أحزاب وطنية تعبر عن تجندها وراء جلالة الملك للذود عن حوزة الوطن    التربية وفق النهج السليم    وزير الداخلية الفرنسي يعلن عن بدء حملة ضد الإنفصالية الإسلامية    أردوغان: أتمنى أن تتخلص فرنسا من ماكرون في أسرع وقت    عاجل|3996 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة تقفز إلى 372620    بريطانيا.. بدء حملة التلقيح ضد فيروس كورونا الثلاثاء المقبل    أمريكا تجبر زوارها من دول عربية وإفريقية على دفع 15 ألف دولار    الرئيس الأول لمحكمة الاستيناف فكازا غادي يعتمد الخدمة بالتناوب بمحاكم الدائرة القضائية من السيمانة الماجية    من الكركرات. نساء الأحزاب: مقاربة الحزم هي الجواب المناسب حُيال استفزازات أعداء الوحدة الترابية    الرباط وموسكو تجددان التأكيد على ضرورة احترام وقف إطلاق النار بالصحراء    برشلونة يتوهج ويحقق فوز ساحق على أوساسونا    أيوب لكحل يعتذر عن مرافقة المغرب التطواني لمواجهة شباب المحمدية    تعيين الزميل حميد ساعدني مديرا للأخبار بالقناة الثانية    بالصور :سلطات أولاد تايمة تضع اللمسات الأخيرة لبداية عملية التلقيح ضد "كوفيد19"    آخر التطورات بشأن مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة الاسباني    هؤلاء يغيبون عن الوداد أمام برشيد    الرؤساء السابقون للولايات المتحدة الأمريكية مستعدون لتلقي لقاح فيروس كورونا لتشجيع مواطنيهم    شيكات الضمان.. مطالب بتوقيف هذه المعاملات التجارية التي تفاقمت مع أزمة كوفيد-19    الاتحاد الاوروبي يمول مشروعا بيئيا في جهة الشمال ب 35 مليون درهم    أحوال الطقس ليوم غد السبت.. أجواء ممطرة في معظم المناطق    هذا ما قاله السلاوي عن حملة التلقيح التي سيشرع فيها المغرب (فيديو)    والي جهة مراكش ينفي إنشاءه لأي صفحة باسمه على "فيسبوك"    تعيين حميد ساعدني رسميا مديرا للأخبار بالقناة الثانية "دوزيم"    من بينها المغرب.. 7 دول عربية ضمن قائمة "تورتويز ميديا" للذكاء الاصطناعي    " كورونا" يضرب الجيش الملكي    لويس إنريكي: إيطاليا تمر بفترة تغيير وأتمنى أن تستعيد مستواها المعهود    المضاربات ترفع أسعار أجهزة التنفس الاصطناعي    دورة جديدة من مهرجان المعاهد العليا للمسرح    البام يطالب بتسقيف أسعار العمليات العلاجية للتصدي لجشع المصحات الخاصة    إتلاف أزيد من 700 كلغ من المخدرات    أجواء باردة وتساقطات مطرية بعدد من المناطق خلال طقس نهار اليوم الجمعة    القرض الفلاحي للمغرب يؤكد دعمه التام للفيدراليات البيمهنية الفلاحية    برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى آن أيمون جيسكار ديستان    الدورة الثانية لمهرجان المحصر للثقافة والتراث الحساني بالسمارة    مجلة "بيبول" عطات لسلينا كَوميز لقب شخصية عام 2020    الإجارة المنتهية بالتمليك.. حل حقيقي يتيح إنعاش السكن الاجتماعي    بالاستعارة والأشواق    في حوار مع الكاتبة التونسية فاطمة بن محمود:    "كوفيد19" يؤثر سلبا على النتائج المالية لشركات التأمين المغربية    الداه أبو السلام الحجة    المثقف العربي يُنتج الثقافة أم تُنتِجُه الثقافة السائدة في وطنه؟    احرقوا كل أوراق الحب    العربية ومجتمع المعرفة.. حقيقة مع وقف التنفيذ    الأردن في فَمِ الفُرْن    باريس تعلن عن زيارة مرتقبة للسيسي    محنة عباقرة العالم مع المسلمين    محنة عباقرة العالم مع المسلمين    الصراع المغربي العثماني حول مجالات النفوذ والبحث عن الشرعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"إنا كفيناك المستهزئين"
نشر في عالم برس يوم 24 - 10 - 2020


ادريس زياد لعالم اليوم الدولية
كلما تهجم أحد سفهاء الغرب على رسولنا الكريم عليه أطيب الصلاة وأزكى السلام، يستنفر المسلمون في أصقاع الأرض بين مطالب بالقصاص وداع لمقاطعة منتوجات الدولة المسيئة للرسول، هي دعوة قوية لقطع دابر المسيء وتبيان عظم جرم الإساءة للرسول، ولكن نحن بحاجة إلى موقف عزة وكرامة لنبينا لا موقف صمت أو ضعف، ودعوة لتركيز الجهود في شيء يعود بالنفع على الإسلام، بدل حملات مقاطعة لا تقدم ولا تؤخر وسرعان ما يخبو وهجها…
الإستهزاء بالرسول لن يتوقف حتى قيام الساعة بنص القرآن *إنا كفيناك المستهزئين* أي أن هذا الإستهزاء بغض النظر عن الزمان والمكان لن يضر رسول الله، بل على العكس تماماً، كمن ينفخ في الشمس ليطفيء نورها، لكن حينما نكتفي ب *حسبنا الله ونعم الوكيل* في موضع نحن فيه غير قادرين على أخذ حقنا، فلننتظر نصراً من الله يجعلنا نخر ساجدبن حامدين شاكرين…
المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أعلنت أن الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم لاتندرج ضمن حريات التعبير ومرفوضة، وماكرون انطبق عليه المثل القائل: *من قلة الخيل شدوا على الكلاب سروجاً*
لماذا لا يكون المسلمون في بلاد الغرب وهم بالملايين خير سفراء لهذا الدين، ويمارسون الدعوة بأفعالهم وأخلاقهم؟ لكن للأسف أغلب المسلمين في الغرب لا يمثلون الدين بشكل صحيح إلا الندر القليل، ألا ترون أن الذات الإلهية تُسب عند العرب والمسلمين أكثر من الغرب؟
إذا عرفنا كيف كان النبي عليه الصلاة والسلام زعيماً، كيف كان قائداً، كيف كان في موضع الحُكم، وموضع الفصل، وموضع القيادة تعلَّمنا منه الشيء الكثير، قال عنه كُتاب السيرة: *كان عليه الصلاة والسلام يُحَسِّن الحسن ويقوِّيه، وكان يقبِّح القبيح ويوهِّنه- أي يضعفه*
فاللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون وعدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، صلاة تنحل بها العقد وترضيك عنا يا الله يا واحد يا أحد يا فرد ياصمد يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.