رئيس الجزائر يُبرق الملك: نسعى لتوثيق روابط الأخوة بين شعبينا الشقيقين    مهنيو الصحة ينتفضون ضد أيت الطالب    الأهلي المصري يستقر على يوم 3 أكتوبر كموعد نهائي لمواجهة الوداد البيضاوي    السعال المتعمّد بوجه الخصوم والحكام قد يتسبب بطرد اللاعبين الموسم المقبل    للمرة الثانية.. المغرب التطواني يخضع مكوناته لاختبارات فيروس كورونا    برنامج مباريات "البطولة الاحترافية" خلال الأسبوع الجاري    الشرطة تداهم منزل أسطورة مانشستر يونايتد    بنشرقي يقاضي صحفيا مصريا    فاجعة.. انقلاب حافلة يودي بحياة 12 شخصا بين الصويرة وأكادير    طقس الثلاثاء .. استمرار حرارة الجو بعدد من المناطق    شهود عيان يكشفون تفاصيل الحريق المهول الذي اندلع داخل مصنع للحلويات بالبيضاء – فيديو    كلميم: توقيف شخص في قضية تتعلق بالقتل العمد    تارجيست.. انتحار عشرينية متزوجة في ظروف غامضة
    وفاة الكاتب والناقد الفلسطيني محمد مدحت أسعد    "غرفة تجارة إيران والنمسا المشتركة" تقيم حفلا موسيقيا تكريميا    محرك البحث غوغل يحتفي بالفنانة المصرية بهيجة حافظ    ديما… جديد الفنان الإماراتي سيل المطر باللهجة المغربية    "دوكي" جديد عادل الميلودي وأميمة باعزية    اليابان تشدد إجراءات دخول البلاد أمام مواطني هذه الدول    سائل عازل يتسرب لأحد كابلات الربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا    وفاة ويليام إنغليش مخترع "فأرة" الكمبيوتر عن سن يناهز 91 عاما    ساركوزي: لقاءاتي بالرئيس بوتفليقة كانت دائما تنتهي بآلام في العنق    تسرب طفيف لسائل عازل على مستوى أحد كابلات الربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا    اعتقال شقيق فنانة مشهورة بتهمة "غسيل الأموال"    إلغاء عطلة الأطباء يشعل الصراع من جديد بين آيت الطالب و النقابات !    ترامب: يجب بيع "تيك توك" قبل منتصف شتنبر ليتمكن من مواصلة نشاطه في الولايات المتحدة    وحيد خاليلوزيتش يهنئ ثلاثة من أبرز اللاعبين بالمنتخب المغربي    على أنغام كناوة.. زكرياء الغفولي يغني "الخمسة دالصباح"    بعد "ياقوت وعنبر".. هدى صدقي تعاود الإطلالة على جمهورها بعمل تلفزيوني جديد    واتسآب يستعد لإطلاق ميزة جديدة ينتظرها الجميع    ظاهرة تعفن لحوم الأضاحي تعود من جديد والكساب في قفص الاتهام !    الحاج الفقيه محمد زكنون في ذمة الله تعالى    سؤال الشباب والسياسة    عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية العجلات "يصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون"    بالوثيقة : فيروس كورونا يتسبب في إغلاق شاطئين مشهورين    أكثر الأوبئة فتكا في تاريخ البشرية    الداخلية والصحة يدعوان المغاربة إلى التزام العزلة الصحية    إد شيران: مشفتش الشمش 4 شهور والبلية ديال الماكلة بزاف والشراب خرجو عليا    بعد أن عبرتا سكانير ميناء طنجة المتوسط.. الحرس المدني الإسباني يحجز شاحنتين محملين بالحشيش    بعد قضية CNSS.. أمكراز يكشف حقيقة اقتنائه فيلا فاخرة بالهرهورة    الحسيمة .. تسجيل 3 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا    رسميا .. تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب كورونا في الحسيمة    منتجون يطالبون سليم الشيخ بتمديد آجال طلبات عروض إنتاجات 2M لضمان تكافئ الفرص    الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ الملك بمناسبة عيد العرش    مكتب السكك الحديدية : السفر من و إلى 7 مدن يستوجب الترخيص !    الأصل المالي للأسر ارتفع ب833 مليار درهم في نهاية 2019    بنك المغرب يعلن حجز 9575 ورقة نقدية مزورة قيمتها 150 مليون في 2019 !    السعودية تعلن نجاح خطتها لأداء طواف الوداع وختام مناسك الحج    بنك المغرب: تم إنتاج 484 مليون ورقة نقدية خلال السنة الماضية    "حرب تيك توك".. واشنطن تعتبره مهددا لأمنها القومي وبيكين تتهمها بالنفاق في الدفاع عن الحريات"    الحجاج ينهون مناسكهم ويعودون للحجر المنزلي    هل تسبق روسيا أمريكا؟.. وزير التجارة الروسي: الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد سيبدأ في شتنبر المقبل    وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي يقدم استقالته من الحكومة    هل هي بوادر العودة للحجر الصحي.. إسبانيا تغلق أزيد من 40 ألف مطعم وفندق بسبب كورونا    ساكنة مناطق سوس مستاءة من خدمات شركات الاتصالات، وسط مطالب بالإنصاف.    الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع    حجاج بيت الله يرمون الجمرات في ثاني أيام التشريق وسط إجراءات احترازية    الفارسي.. ياباني مغربي "بكى من نفرة الحجيج فوجد نفسه بينهم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقطع فيديو يُوثّق عملية إملاء الإجابات على تلاميذ الباكالوريا باستخدام مكبرات الصوت يثير حفيظة الفايسبوكيين
نشر في اشتوكة بريس يوم 12 - 07 - 2020

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي في تونس، على نطاق واسع، مقطع فيديو يُوثّق عملية إملاء الإجابات على تلاميذ الباكالوريا، باستخدام مكبرات الصوت.
وتتعلق الإجابات التي تم تسريبها بامتحان مادة الفرنسية لتلاميذ معهد المنزه السادس بمحافظة أريانة شمال تونس، حيث أعلنت مندوبية التربية بأريانة، دلندة المباركي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أنه "تم القبض على شخصين متورطين في هذه العملية".
وأثارت هذه الحادثة ردود فعل واسعة على المنصات الاجتماعية، وسط تساؤلات بشأن عملية تأمين الامتحانات الوطنية.
وطالب مستخدمون السلطات الأمنية بضرورة التحرّك العاجل لإيقاف المتورطين في هذه الحادثة المثيرة للجدل.
وأشار آخرون إلى أن إملاء الأجوبة على المُمتحنين "يضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.