الرئيس المنتشي    مدير الخطوط الملكية: طيران تركيا والجزائر وإثيوبيا خطر على المغرب قال "يجب أن نأخذ مصير الخطوط الملكية المغربية بجدية"    رسميا.. توجيه تهمة الإرهاب لمنفذ مجزرة المسجدين بنيوزيلندا    لأول مرة.. مأدبة إفطار رمضانية في الكونغرس الأمريكي (صور)    بسبب الشهب الاصطناعية ورمي القارورات.. الجامعة تعاقب أندية الوداد وطنجة والجديدة    دورتموند يرفض عودة حكيمي لريال مدريد    جرح نفسه واتهم ضابط أمن .. فيديو “يفضح” سائق دراجة نارية بفاس مديرية الأمن تكشف التفاصيل    شاب يذبح زوجته من الوريد إلى الوريد بأزرو    تازة: تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي تفوق قيمتها 4 ملايين درهم    سطات.. حجز مايزيد عن 40 كيلوغرام من المخدرات    مؤسس هواوي يتحدى ترامب ويعلن عن بدائل بعد قرار الحظر الأمريكي    جبهة التحرير الجزائرية: من الصعب إجراء انتخابات رئاسية في موعدها    خلاف بين زيدان وبيريز بسبب نجم ليفربول    زياش ضمن تشكيلة الدوري الهولندي    بوطيب حاضر أمام بركان في نهائي “برج العرب” ومرتضى يصرف منحة للاعبيه رغم هزيمة الذهاب    “لعنة النشأة الأولى”.. هكذا ترى قيادات “البجيدي” صراعات “البام”    إيران: التصعيد الأمريكي “لعبة خطيرة” ولن تتفاوض مع واشنطن بالإكراه    إشهار يشعل حربا بين رمزي والشوبي    بن شريفية: "مدرب الوداد فوزي البنزرتي و لاعبوه يحبون الحرب"    يضم تخصصات عدة.. الدكالي يعطي انطلاقة خدمات مركز صحي بالرباط كلف أزيد من 4 مليون درهم    صحيفة: المعركة بين غوغل وهواوي ليست تكنولوجية بل على سيادةالعالم    مكتب "أونسا" يتلف الأغذية الفاسدة بجهة الرباط    طقس الأربعاء: زخات رعدية فوق المرتفعات والحرارة 40 درجة بالجنوب الشرقي    طنجة.. توقيف 3 قضاة بمحكمة الاستئناف    المجلس الأعلى للحسابات يدعو إلى "وضع المواطن في صلب اهتمامات المرفق العمومي"    نقابة الصحافيين تشرح فوضى الاعلام بتطوان وتواطؤ المسؤولين    إيمري: ريال مدريد كان حلم مبابي.. وباريس خطفه بالمال    بني ملال: تأجيل أول جلسة علنية لمحاكمة 15 متهما بينهم قاصر في قضية "فتاة الوشم"    معراج الندوي: فكرة السلام في حضن الإسلام    الركود يخيم على قطاع العقار والمبيعات تدهورت ب 12.7% خلال 2019 : رغم تراجع الأسعار بالعديد من المدن    بعد اتهامه السلطات المغربية بمسؤوليتها عن انهيار “سامير”..العامودي يُطالب المغرب بتعويض قدره 1.5 مليار دولار    أمير المؤمنين يترأس الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية    الماوردي… قاضي القضاة    مدخل لدراسة تاريخ الزعامات المحلية بالجنوب المغربي 13 : شيوخ الصوفية    وجبتان رئيسيتان وثالثة خفيفة في السحور    الاعتناء بالأواني الزجاجية    أسئلة الصحة في رمضان وأجوبة الأطباء 13 : الصيام يحول دون تفاقم العديد من أمراض العيون    بعد "ضجة التمور الإسرائيلية".. ال ONSSA يدعو المستهلكين إلى التأكد من البلد المنتج    رسائل إنسانية لحساني في نهائي “أوروفيزيون”    بيبول: تكريم الجوهري والعراقي بالبيضاء    ردا على قرار سلطات الجزيرة الخضراء ضد الحافلات المغربية : وقفة احتجاجية بميناء طنجة المتوسط يوم الجمعة المقبل    هيئة المحامين بتطوان تطالب بإجراء تحقيق في نتيجة مباراة الكوكب ويوسفية برشيد    زلاغ: النية الصالحة تجلب الخير    حرب مخابرات في الكركرات    عبيد العابر تتبع حمية قاسية    تأملات في عقيدة لزمن الشؤم..من لم يحيه القرآن فهو إلى الأبد ميّت! -الحلقة11    “كليات رمضانية” .. كلية الصبر: رمضان والطاقة الصبرية (الحلقة 1) سفيان أبوزيد    ملعب يشهد احتجاجات عديدة… وفاة حكم أثناء مباراة كرة قدم (فيديو)    بنكيران: في السياسة يمكن أن يكون حتى القتل.. والمغاربة أكثر الشعوب إيمانا بالله قال إن البيجيدي ليس حزبا دينيا    دعوات لمقاطعة “كولينور” تضامنا مع العمال المضربين    نهاية مسلسل “صراع العروش” تتثير موجة انتقادات.. متتبعوه يرونها غير موفقة    حسب البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات المعادن    منارات و أعلام “محمد الخباز.. شاعر بيت الأمة”    "حماس" تنفى التوصل إلى هدنة مع إسرائيل بغزة    الغنوشي يرفض الاعتراض على عودة بن علي    مرجعيات الفلسفة الغربية -16- مدرسة "الكانطية" ونقد العقل    تناول عصائر الفواكه المصنعة قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة    توقعات صادمة عن تصويت المسلمين في مدينة سبتة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





” ورطة الساعة ” … صورة فتاة “مكفهرة” تهز الفيسبوك
نشر في هبة بريس يوم 12 - 11 - 2018

لم تفلح قرارات حكومة العماني في امتصاص غضب التلاميذ ،بعد تضاربها في اتخاد قرارات متسلسلة كان اخرها الترخيص لكل نيابة على حدة اتخاد الاجراءات التي تراها مناسبة بخصوص “الساعة الاضافية ”
ورفع التلاميذ اليوم شعارات اكثر قوة من قبيل: “الشعب يريد إسقاط الساعة”، و”هذا عيب هذا عار التلميذ في خطر” و”ولادكم قريتهم وولاد الشعب قهرتوهم”، و”سمع صوت الشعب ولا ينوض الرعب”، و”العثماني بزاف عليك الحكومة”، و”العثماني سير فحالك الحكومة ماشي ديالك”، و”التعليم فين غادي .. الخسران أحمادي”.
وعلى غرار الشعارات التي رفعت اليوم غص الفيسبوك بصور حملت اكثر من معنى ، غير ان البالغ من الرسائل ما رصدته صورة تلميذة وهي تنظر بتركيز في شرطي مكشرة في وجهه .
الصورة وان جاءت امتدادا للامتداد فهي تحمل دلالة مفادها ان “الخوف لا يمكن ان يدوم طويلا خصوصا اذا تعلق الامر بكرامة المواطن ”
ويرى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ان الصورة تعكس المثل القائل ” الغضب هو الرياح الوحيدة التي يمكنها أن تطفىء نور العقل ”
وجه الطفولة امام شرطي مجهز وعلى استعداد للتدخل بهذا الشكل يحيل على علامة استفهام كبرى ” لاشيء يخيف اذا تناسقت اصوات التغيير “


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.