إفطار رمضاني في أمستردام    جمعية فن وفنون تهاجم المهرجان المتوسطي.. وإدارته تعتبر العمل ابتزازا    المغرب يرسل مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين درهم إلى ساكنة قطاع غزة    لقجع: تنظيم المونديال رهين بنجاح التظاهرات الكبرى    أخنوش: مؤشرات الموسم الفلاحي مشجعة وتبعث على الارتياح    سرق لصوص سيارة أجرة في ملكيته فسافر لخريبكة لسرقة طاكسي    بنكيران يرد على انتقادات المعارضة للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة    المغرب يدعو إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة    بيل : رودريجيز صفقة رائعة ، ونستهدف الفوز بالسداسية    ربط اختفاء بذلات للشرطة بالقنيطرة بالتهديدات الإرهابية الأخيرة    اعتداء على فريق إسرائيلي في "النمسا" تعاطفا مع غزة    بالفيديو: إصابة 14 شخصًا في حريق بالحرم المكي    غزة: إسرائيل تعتقل جنودا بسبب الواتس أب    صحف الخميس: كلاب مسعورة تهاجم سكان البيضاء وضبط إمام مع فتاة مباشرة بعد صلاة الصبح    باريس: مظاهرة ضد العدوان الإسرائيلي على غزة فيديو خاص    فيديو كليب جديد لناس الغيوان بالامازيغية    عشرات من جنود الاحتياط الإسرائيليين يرفضون الخدمة ويوقعون عريضة توضيحية    الحكم على "الفبرايري" أسامة حسن على خلفية الوشاية الكاذبة    شاهد الفيديو: الملك يعين تلميذة بثانوية محمد الخامس بالناظور عضوا في المجلس الاعلى للتعليم    أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون برحيل رئيس الوزراء العراقي    شخصيات في الواجهة // الدكتور بناصر البعزاتي: رغم دعاوى التشكيك‪.. المسلمون ساهموا مساهمة فعالة قي تقدم أوروبا في عصر النهضة عن طريق عطائهم وترجمتهم للموروث اليوناني    
تكتيكات حماس توقع خسائر فادحة في التوغل البري الاسرائيلي    مسلحي داعش يغطون عارضات المحال "المانكان" ويعتقلون كل من لا ترتدي نقابا في الرقة بسوريا..    تقرير للمخابرات اليابانية يفضح بوليساريو ويصفها بالخطر الأكبر    صندوق الضمان الاجتماعي يعلن عن أداء المعاشات قبل عيد الفطر    حسبه خنزيرا بريا فصوب له رصاصتين من بندقية صيد كادت تودي بحياته    ليلة القدر.. موعد سنوي للمشعوذين    تفكيك شبكة السلفية الجهادية بفاس    عاجل : إمام الحرم المكي يعلن رسميا ظهور علامات يوم القيامة و هده هي العلامات التي ظهرت    مزوار يستقبل القناصلة الجدد ويدعوهم الى العمل لتجاوز الصورة النمطية عن وظيفتهم    تيزنيت : شباب " التوحيد و الإصلاح" يختتمون فعاليات ملتقاهم الثاني    انتبهوا.. تفكيك شبكة إجرامية بإسبانيا صدرت لحوما مغشوشة الى آسيا وإفريقيا    سوق الجملة.. المشروع الذي دشنه الملك واصبح يؤرق ساكنة الحسيمة    تكريم الفنان الموسيقي عبد الحق القاسمي بتازة    نقاش بتطوان حول نظام التقاعد وأزمة الصناديق    نقابة يتيم تكذب خبر موافقتها على مقترحات الحكومة بخصوص التقاعد    إحداث لجنة جهوية لمناخ الأعمال بأكادير    اتصالات المغرب تعمق جذورها الإفريقية    المدرب لويس انريكي لا يستبعد بقاء افلاي مع برشلونة    مرضى القصور الكلوي بجماعة اثنين اكلو ومعاناة لا تنتهي    الملك يدشن المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة    برشلونة أصبح الفريق الوحيد المنافس على خدمات كوادرادو    لاعب برشلونة الجديد ماثيو يدخل التاريخ    تيفيز هدد بالرحيل في حال قدوم مانشيني    فان غال مستاء من إدارة المانيو    خطير.. كلاب مسعورة تهاجم سكان البيضاء ما تزال تتجول بحرية ومعهد باستور يستقبل 15 ضحية    السحور أساسى لفقدان الوزن فى رمضان    غزة تشعل فتيل التوتر بنكيران والعرايشي    إحداث وحدة صينية لتصنيع الهياكل وخطوط الأنابيب من الصلب بالمنطقة الحرة لطنجة    جوهرة بوسجادة: الصوم يساعد الجسم على التخلص من الخلايا القديمة.. ويساهم في ارتفاع المناعة ضد الأمراض التعفنية وسرطان القولون    في الطريق إلى مكة    ارتفاع انتاج الخضراوات بنسبة 6 بالمائة    مشوار محمد البسطاوي.... إلى أين؟    النبي قبل النبوة .. هل كان اليهود ينتظرون مجيء النبي؟    صحف برائحة الليمون !    عميد المسرح المغربي عبد القادر البدوي بقلب مفتوح .. يد الشر    ولي العهد وشقيقته يداومون على متابعة "الكوبل"    قصة مغربي يقضي رمضان وحيدا في جرينلاند    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بطاقة السائق المهني وتمديد وزارة التجهيز والنقل أجل إيداع طلباتها إلى 30 يونيو
نشر في الوجدية يوم 29 - 03 - 2011

أعلنت وزارة التجهيز والنقل أن طلبات الحصول على بطاقة السائق المهني بالنسبة لكافة السائقين المزاولين للسياقة قبل فاتح أكتوبر 2010 والمعنيين بها، تقرر تمديد أجلها إلى غاية 30 يونيو 2011.
وجاء في بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أن "نزولا عند طلب العديد من الهيآت المهنية والنقابية الممثلة للسائقين، تقرر تمديد أجل ايداع طلبات الحصول على بطاقة السائق المهني الذي كان محددا في 31 مارس 2011، إلى غاية 30 يونيو 2011".
ودعا البلاغ السائقين الذين لم يودعوا طلباتهم لحد الآن أن يسارعوا إلى إيداع هذه الطلبات في أقرب الآجال.
وأضاف أنه يتعذر على الإدارة أن تقوم بتمديد آخر اعتبارا لكونها مطالبة بمعالجة جميع الملفات وتسليم البطاقات لصحابها قبل فاتح يناير 2012، تاريخ دخول بطاقة السائق المهني حيز التنفيذ طبقا للمرسوم رقم 2.10.314 بتاريخ 29 شتنبر 2010.
وارتباطا بالموضوع كان كريم غلاب وزير التجهيز والنقل ، أعلن بداية هذا الشهر أن نحو 300 ألف سائق حامل للبطاقة المهنية التي ستسلم لهم ابتداء من شهر أبريل المقبل، سيستفيدون من التغطية الصحية. وأوضح غلاب، أن هؤلاء السائقين (الحافلات، سيارة الأجرة...) سيستفيدون بحلول فصل الصيف القادم من الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذي يشمل التغطية الطبية ومعاش التقاعد والتعويضات العائلية.
وأضاف الوزير أن الأمر يتعلق بنحو 300 ألف أسرة تضم من 1 إلى 1.2 مليون شخص بات بمقدورهم الاستفادة من هذه الخدمات الاجتماعية. وأوضح غلاب أن الثلث من أصل 300 ألف سائق هم مأجورون فيما الثلثين غير مأجورين.
وقال إن هذه المبادرة الجديدة، التي تعتبر ثمرة سلسة اجتماعات تشاور مع المركزيات النقابية وممثلي وزارات الداخلية والتشغيل والتكوين المهني والاقتصاد والمالية والوزارة الأولى، تشكل دعامة أساسية لتحقيق التنمية البشرية والكرامة الاجتماعية لهؤلاء الأشخاص الذي يعيشون قي ظروف اقتصادية واجتماعية هشة.
وأبرز الوزير أن الحكومة أتت بمستجدات همت الاستجابة لقضية التغطية الاجتماعية لغير المأجورين بدءا بالسائقين المهنيين، مضيفا أن خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لا تشمل لحد الآن سوى المأجورين، فيما غير المأجورين بهذا القطاع لا يستفيدون من التغطية الاجتماعية، مشيرا إلى أنه تم إطلاق مسارين متوازيين، أولهما الحصول على البطاقة المهنية.
وسجل في هذا السياق، أن الوزارة شرعت منذ بضعة شهور في إطلاق حملة تواصلية (إذاعة تلفزة) لتحفيز السائقين على إيداع ملفات طلب الحصول على البطاقة المهنية، وذلك إلى غاية 31 مارس المقبل، فيما سيشرع في توزيع البطائق المهنية في شهر أبريل المقبل.
وأضاف أن المسار الثاني يتعلق بتعديل قانون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال الدورة المقبلة للبرلمان، من أجل السماح للسائقين الحاملين للبطاقة المهنية غير المأجورين بالانخراط في هذا الصندوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.