رئيس الجزائر يُبرق الملك: نسعى لتوثيق روابط الأخوة بين شعبينا الشقيقين    مهنيو الصحة ينتفضون ضد أيت الطالب    باخرة صيد تتسبب في حدوث تسرب في خط للكهرباء بين المغرب وإسبانيا    ترامب يمهل "تيك توك" ستة أسابيع لبيع عملياته لشركة أمريكية    في كتابه زمن العواصف .. ساركوزي :محمد السادس رجل يتمتع بذكاء كبير وشخصيته تمزج بين السلطة والقوة والإنسانية    قانون جديد في كرة القدم.. السعال المتعمد يستوجب الطرد    الأهلي المصري يستقر على يوم 3 أكتوبر كموعد نهائي لمواجهة الوداد البيضاوي    للمرة الثانية.. المغرب التطواني يخضع مكوناته لاختبارات فيروس كورونا    برنامج مباريات "البطولة الاحترافية" خلال الأسبوع الجاري    الشرطة تداهم منزل أسطورة مانشستر يونايتد    بنشرقي يقاضي صحفيا مصريا    فاجعة طرقية بأكادير تخلف 12 قتيلا و20 جريحا بعد انقلاب حافلة لنقل المسافرين بمنعرجات طابوكا    فيروس كورونا يتسبب في إغلاق شاطئي مولاي بوسلهام والمرجة الزرقاء    12 قتيلا وعشرات الجرحي، حصيلة حادث سير مروع بين الصويرة وأکادير    طقس الثلاثاء .. استمرار حرارة الجو بعدد من المناطق    شهود عيان يكشفون تفاصيل الحريق المهول الذي اندلع داخل مصنع للحلويات بالبيضاء – فيديو    كلميم: توقيف شخص في قضية تتعلق بالقتل العمد    تارجيست.. انتحار عشرينية متزوجة في ظروف غامضة
    وفاة الكاتب والناقد الفلسطيني محمد مدحت أسعد    "غرفة تجارة إيران والنمسا المشتركة" تقيم حفلا موسيقيا تكريميا    محرك البحث غوغل يحتفي بالفنانة المصرية بهيجة حافظ    ديما… جديد الفنان الإماراتي سيل المطر باللهجة المغربية    "دوكي" جديد عادل الميلودي وأميمة باعزية    بعد تزايد حالات كورونا.. مركز استشفائي ميداني جديد بمدينة فاس    فيروس كورونا يواصل حصد أرواح الأطر الطبية وينهي حياة طبيب بالبيضاء    كورونا يقتل طبيبا بالبيضاء ومصدر طبي: الأمور تدعو للحذر    اعتقال شقيق فنانة مشهورة بتهمة "غسيل الأموال"    تسرب طفيف لسائل عازل على مستوى أحد كابلات الربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا    اليابان تشدد إجراءات دخول البلاد أمام مواطني هذه الدول    وفاة ويليام إنغليش مخترع "فأرة" الكمبيوتر عن سن يناهز 91 عاما    بعد "ياقوت وعنبر".. هدى صدقي تعاود الإطلالة على جمهورها بعمل تلفزيوني جديد    واتسآب يستعد لإطلاق ميزة جديدة ينتظرها الجميع    وحيد خاليلوزيتش يهنئ ثلاثة من أبرز اللاعبين بالمنتخب المغربي    على أنغام كناوة.. زكرياء الغفولي يغني "الخمسة دالصباح"    ظاهرة تعفن لحوم الأضاحي تعود من جديد والكساب في قفص الاتهام !    الحاج الفقيه محمد زكنون في ذمة الله تعالى    سؤال الشباب والسياسة    عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية العجلات "يصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون"    أكثر الأوبئة فتكا في تاريخ البشرية    بعد قضية CNSS.. أمكراز يكشف حقيقة اقتنائه فيلا فاخرة بالهرهورة    الحسيمة .. تسجيل 3 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا    رسميا .. تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب كورونا في الحسيمة    منتجون يطالبون سليم الشيخ بتمديد آجال طلبات عروض إنتاجات 2M لضمان تكافئ الفرص    الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ الملك بمناسبة عيد العرش    مكتب السكك الحديدية : السفر من و إلى 7 مدن يستوجب الترخيص !    الأصل المالي للأسر ارتفع ب833 مليار درهم في نهاية 2019    بنك المغرب يعلن حجز 9575 ورقة نقدية مزورة قيمتها 150 مليون في 2019 !    السعودية تعلن نجاح خطتها لأداء طواف الوداع وختام مناسك الحج    بنك المغرب: تم إنتاج 484 مليون ورقة نقدية خلال السنة الماضية    "حرب تيك توك".. واشنطن تعتبره مهددا لأمنها القومي وبيكين تتهمها بالنفاق في الدفاع عن الحريات"    الحجاج ينهون مناسكهم ويعودون للحجر المنزلي    هل تسبق روسيا أمريكا؟.. وزير التجارة الروسي: الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد سيبدأ في شتنبر المقبل    وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي يقدم استقالته من الحكومة    هل هي بوادر العودة للحجر الصحي.. إسبانيا تغلق أزيد من 40 ألف مطعم وفندق بسبب كورونا    ساكنة مناطق سوس مستاءة من خدمات شركات الاتصالات، وسط مطالب بالإنصاف.    الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع    حجاج بيت الله يرمون الجمرات في ثاني أيام التشريق وسط إجراءات احترازية    الفارسي.. ياباني مغربي "بكى من نفرة الحجيج فوجد نفسه بينهم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المحرشي: إقحام « أمنيستي » موضوع الصحراء في تقريرها محاولة استفزازية
نشر في فبراير يوم 08 - 07 - 2020

شجب العربي المحرشي باسم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، » الاستفزاز اللاحقوقي الذي تنهجه منظمة العفو الدولية، والذي تضمنه التقرير السيء الذكر الصادر مؤخرا والذي لم يقتصر فقط على إصدار اتهامات فاقدة للمصداقية بعدما عجزت هذه الأخيرة عن تقديم دلائل علمية وتقنية بما يثبت إدعاءاتها ».
وقال المحرشي في كلمته بجلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 7 يوليوز 2020،إن « فضيحة هذا التقرير نكشفها بوضوح من خلال العنوان الذي استعملته المنظمة المذكورة « الصحراء الغربية » في محاولة لاستفزاز الشعور الوطني، من خلال إقحام موضوع الصحراء المغربية ».
وأضاف المتحدث هو « ما يؤكد أننا لم نكن أمام تقرير حقوقي موضوعي بقدر ما هو استهداف رخيص وتحامل بئيس على متانة المكتسبات الحقوقية والتراكمات التي حققتها بلادنا، خاصة معادلة الأمن والحقوق التي حققتها الأجهزة الأمنية والتي من الطبيعي أن تكون مصدر إزعاج بعض الجهات التي اعتادت الإساءة للمغرب ».
وسجل البرلماني أن « بلادنا بلاد مؤسسات ونرحب بأي تقييم محايد، لكن نرفض التحامل ونرفض التقارير غير المنصفة والمغرضة ».
وأكد المحرشي أن أعضاء البام كفريق برلماني معارض سيسعى « إلى تثمين وتقوية المكتسبات التي راكمتها بلادنا في مجال حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا ».
ودعا المحرشي الحكومة « من أجل أخذ الحيطة والحذر والتعامل الجدي والمسؤول مع مختلف المنظمات الدولية، وإرساء المزيد من التواصل المؤسساتي القائم على الاحترام المتبادل والتقييم المحايد ».
وكانت منظمة العفو الدولية أصدرت السبت الماضي ردا على حكومة سعد الدين العثماني التي أدانتها وطالبتها بالكشف عن دلائل حول تقريرها الذي اتهم المغرب باستعمال تطبيق أجنبي للتجسس على الصحفي عمر الراضي.
ولم تقدم منظمة العفو أي دليل تقني ملموس واكتفت بإصدار تقرير يتهم الحكومة بعدم قبولها لحرية الرأي والتعبير، كما استعملت المنظمة مصلح » الصحراء الغربية » في العنوان دون أن يكون له علاقة بالموضوع الذي أثار الخلاف بينها وبين الحكومة المغربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.