بنحمزة يهاجم "مدي1 تفي" على إثر استضافتها ل"لشكر" ويتهمها بمجانبة المهنية    الانتخابات الفرنسية.. نسبة المشاركة تجاوزت 69 بالمائة عند الساعة الخامسة    الوداد يحسم الديربي 124 ويقترب من لقب البطولة    الوداد يتفوق ب"ديربي كازابلانكا" ويعبد الطريق نحو اللقب-صور-    مارسيال يسجل لمان يونايتد وموناكو يحصل على 10 ملايين أورو    إنريكي: الكلاسيكو مباراة نهائية.. زيدان: سنقاتل لحسم المواجهة    أرسنال يطيح بالسيتي ويضرب موعدا مع تشيلسي في النهائي    "الحكرة والتهميش" تُخرج مئات الأمازيغ للإحتجاج بالرباط    الآلاف يخرجون في الرباط دفاعا عن المدرسة العمومية    التليدي: أسلوب العثماني يؤدي إلى إنتاج سياسة الذل    تفوق ريال مدريد و ميسي في تاريخ الكلاسيكو    الامازيغ يحتجون: حنا كنحبو الحياة وضد الحگرة =البوم صور    هولاند يدعو الفرنسيين إلى "إثبات أن الديمقراطية هي الأقوى"    1,795 كلغ من المخدرات داخل أمعاء جنوب إفريقي ضبط بمطار محمد الخامس    ميارة زعيم "الانقلابين" في "UGTM": شباط ضد النظام.. واش نبقاو معه؟    بث مباشر .. الوداد vs الرجاء    الشامي.. هذه حصيلة «السيام» في أرقام 
    عمر بندورو: حلم الملكية البرلمانية تحول إلى وهم كبير    الجزائر تلعب بورقة المهاجرين السريين وتهدد الامن المغربي    مغاربة يقضون "ليلة في الجحيم" بسبب شبابيك البنك الشعبي    الأمن يقسم "المكانة" في الديربي    خارجية فنزويلا: المغرب دولة استبدادية وليس من حقه إعطاء الدروس    قافلة الرياضة للجميع تصل لمنطقة الريش وبني تجيت وبوعرفة وفجيج    إخلاء مراكز اقتراع بفرنسا بسبب سيارة مشبوهة    رئاسيات فرنسا … نسبة المشاركة تتجاوز 28 بالمائة    السعودية: إقالات وتعيينات ومكافآت وإحالة وزير على التحقيق لتوظيفه ابنه بمرتب عال وبدون كفاءة    العلوي يصر على أن المغرب ليس بلدا فلاحيا    المجموعة ذات النفع الاقتصادي - زيوت ايت أعتاب تحصل على شهادة الاعتراف بالبيان الجغرافي    لهذا السبب قام المجرد بحذف الصور والفيديوهات التي نشرها بعد اطلاق سراحه    الفريق المغربي Mostafa Danguir يتأهل لنهائي "أرابز غات تالنت"    الشقيري يدعو بنكيران إلى العمل تحت قيادة العثماني دون مركب نقص    مديرية الأمن تحقق في اقتحام ضابط بمراكش لمنزل جاره    لجنة الاستثمار تصادق على 12 مشروعا سياحيا بجهة مراكش- آسفي    مغربية للإيقاع بالإعلامي عمرو أديب    وشاي تهاجم عيوش ولخماري: "سقطا سهوا على السينما"    الرّقي.. فرضُ كفاية    طقس اليوم.. الأرصاد تحذر من أجواء عاصفية بعدد من المناطق    أديب.. من الذكاء الانخراط في حملة تواصلية للتعريف بالبنوك التشاركية    الفرنسيون يختارون رئيسهم فى ظل «الطوارئ»    مقتل 3 أشخاص في حادثة سير بفكيك    بعد اتصال تليفوني.. العثور على ممثلة أميركية ميتة    الدوادي: لم أتلقى أي اتصال من الداخلية بشأن "البوطا"    النجار في بلاد الأشرار!    فرنسا تنتخب رئيسها اليوم    الملتقى الأول للشعر و تحليل الخطاب بكلية الاداب و العلوم الانسانية ببني ملال من 27 الى 29 ابريل2017    سيارة أجرة طائرة تنجز رحلة فوق سماء ألمانيا    الديفا حالة فنية استثنائية يصعب تكرارها على خريطة الفن العربي    محمد المساتي يتألق في أغنية مال قلبك (فيديو)    دمنات: منخرطو شبكة الأنترنيت لاتصالات المغرب يشتكون من ضعف الصبيب    قاض عراقي: القذافي سعى لرشوة الأميركيين لتهريب صدام    دراسة: عبوة من المشروبات الغازية يوميًا تسرّع شيخوخة الدماغ    دراسة: ركوب الدراجات قد يحد من خطر الإصابة بمرضي السرطان والقلب    هل ينبغي على الحوامل التخلص من هواتفهن المحمولة ؟؟    خبراء طب النوم ينصحون بتأخير بداية اليوم الدراسي    أضرار استخدام الهاتف ليلا.. احترس قد يسبب العمى    صفحة زغلول النجار تشهر ورقة "البلوك" في وجه المنتقدين المغاربة    الداعية "زغلول النجار" يحدث ضجة في المغرب    تركيا .. منح دراجة هوائية لكل طفل يصلي الفجر جماعة في المسجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كيف تعيد ساعة جسمك إلى الوراء وتقلل أعراض الشيخوخة؟
نشر في أخبارنا يوم 07 - 01 - 2014

التقدم في العمر أمر لا مفر منه، لكن يمكن من خلال بعض الممارسات الصحية أن تبدو أصغر عمراً، وأن تعيد ساعة الجسم إلى الوراء وتقلل من مظاهر الشيخوخة.
التجاعيد. لتقليل مظاهر ترهل الجلد وتجاعيد البشرة عليك التوقف عن التدخين، وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، فأحماض أوميغا تفيد القلب والبصر والدماغ والمفاصل والجلد، وتساعد على البقاء شباباً أطول وقت ممكن. عليك التنبه إلى أن التوتر، والتعرض كثيراً للشمس دون وضع الكريمات الواقية يؤديان إلى تسريع مظاهر شيخوخة البشرة، ولتقليل هذه الآثار يمكنك اتباع وسائل التأمل واليوغا.
القوام. مع التقدم في العمر يفقد الإنسان بعضاً من كثافة العظام وكتلة العضلات، ويؤدي ذلك أحياناً إلى مشاكل في العمود الفقري والقوام، ويمكن أن يؤثر ذلك أيضاً على الحركة والتوازن. وقد بينت الدراسات الحديثة أن ممارسة اليوغا بانتظام تصحح قوام العمود الفقري لدى كبار السن، كذلك تحسن تمارين البيلاتس مرونة العمود الفقري، وتساعد الرياضة بشكل عام على الحفاظ على الحركة والتوازن وقوام الجسم.
الذاكرة. تتأثر وظائف الدماغ مع التقدم في العمر، وللمساعدة على حيوية الذاكرة والوظائف الذهنية تناول المزيد من الأسماك الزيتية وزيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات، لأنها تبطيء شيخوخة الدماغ وتعزز الذاكرة لدى الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن.
الوزن. منذ بلوغ منتصف العمر يزداد الوزن بمرور الوقت لدى كثيرين، كذلك تقل كتلة العضلات ومستوى النشاط البدني، ويقل معهما مستوى التمثيل الغذائي أو حرق السعرات الحرارية. للتخفيف من هذه المظاهر عليك البقاء نشطاً، والحصول على يكفي من النوم لتعويض الزيادة في الوزن، فقد وجدت دراسات أجريت في جامعة شيكاغو أن الحرمان من النوم يفاقم تأثير التقدم في السن على الوزن والتمثيل الغذائي.
القلب والأوعية. تتزايد مخاطر أمراض ارتفاع ضغط الدم والقلب والأوعية الدموية مع التقدم في العمر، لكن لا يعني ذلك أنها جزء من الشيخوخة، يمكنك تقليل هذه المخاطر عن طريق الحفاظ على ضغط الدم عند مستويات صحية، وتقليل مستويات الكوليسترول الضار، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، واتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة والفواكه والخضار منخفض الملح والدهون السيئة، والحفاظ على وزن صحي، وعدم التدخين.
ضعف البصر. هو أحد مظاهر الشيخوخة، ويمكن مقاومته عن طريق زيادة تناول اللوتين في طعامك، يوجد اللوتين في الأسماك الزيتية والخضروات الورقية الخضراء، كذلك ارتداء النظارات الشمسية عند التعرض للشمس، وزيارة طبيب العيون للفحص والوقاية من أمراض العيون.
المفاصل. يمكن التخفيف من آثار التهاب وآلام المفاصل عن طريق بعض التدابير اليومية، مثل عدم ارتداء الكعب العالي، وعدم حمل حقيبة يد ثقيلة، وتجنب زيادة الوزن لأنها تضغط كثيراً على المفاصل، وممارسة الرياضة والسباحة، مع تجنب الإفراط في ممارسة الرياضة لأن ذلك يعزز تيبس المفاصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.