السلفي حسن الكتاني ينبش في الطائفية بتدوينة عن انفجار لبنان    صحيفة لبنانية للأمير مولاي هشام: كلامك التحريضي لا يمثل إلا نفسك والملك محمد السادس يحترم سيادة لبنان    أكثر من 60 مفقودا بعد إنفجار بيروت الضخم    بعد انفجار مرفأ بيروت.. ترامب يعلن مشاركته غدا الأحد في مؤتمر دعم لبنان    وهادي مافيا بصاح. لقاو عندهم فوجدة 20 كلغ دهب و2 مليون اورو    طقس السبت: درجات الحرارة تصل إلى 45 بهذه المناطق    "كيس حمام" ب150 درهما.. بوسيل تثير الجدل بمنتوجاتها    "الحر" يطلق أغنيته الجديدة بعنوان "حس بيا"    عمالة إقليم الجديدة تكرم متفوقي الباكالوريا الخمسة الأوائل على مستوى الاقليم    الاتحاد الأوروبي يزيل المغرب من قائمة الدول المسموح لها بذخول دول الاتحاد    منظمة الصحة العالمية تكشف عن الشرط الوحيد لتعافي العالم من فيروس كورونا .    حماة المال العام يطالبون بالتحقيق في شبهات تزوير وتبييض أموال أبطالها مستثمرون بشركة عقارية بأكادير    إسبانيا: فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على مدينة أراندا دي دويرو    بسبب فيروس كورونا : الاتحاد الأوروبي يحذف المغرب من قائمة السفر الآمن    البطولة الإحترافية. حسنية أكادير يعود بتعادل ثمين أمام نهضة الزمامرة    موعد والقناة الناقلة لمباراة برشلونة ونابولي اليوم في دوري أبطال أوروبا    موعد مباراة برشلونة ونابولي :    معلومات أمنية دقيقة تقود لحجز مبلغ مليون أورو و 20 كلغ من سبائك الذهب    مراكش ..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه تورطهم في السرقة المقرونة بالضرب والجرح المفضي للموت    ماتت غرقا نواحي مرتيل..مصرع أشهر طبيبة في طب الأطفال والتوليد بفاس    دوري أبطال أوروبا..يوفنتوس يودع على يد ليون رغم الفوز وثنائية رونالدو    الإتحاد الأوروبي يمنع رسميا دخول المواطنين المغاربة بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا !    رئيس الحكومة لخبراء واقتصاديين مغاربة: نرحب باقتراحاتكم وستلقى كامل العناية    افتتاح قسم جديد للإنعاش بطنجة بطاقة استيعابية تصل إلى27 سريرا    فيروس كورونا يعود إلى إقليم آخر بجهة سوس ماسة.    "كوفيد-19" يَمُسّ لاعب جمعية سلا .. والفريق يخضع لتحليل مخبري جديد يوم السبت    مندوبية التخطيط: ما يقارب 600 ألف مغربي فقدوا مناصب شغلهم بسبب الحجر الصحي    واش فاتي جمالي تصابت بكورونا؟. علنات على المرض ديالها وفنانين تمناولها تبرا    تحطّم طائرة هندية قادمة من الإمارات وعلى متنها ما يناهز 200 راكب    بعد الارتفاع الصاروخي في إصابات كورونا. الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من قائمة الدول الآمنة    طنجة .. شرطي يستخدم سلاحه لتوقيف شخصين بمدارة « الغندوري »    حصيلة كورونا فهاد 24 ساعة.. 1018 تصابو و12 ماتو و995 براو.. الطوطال: 30662 إصابة و461 توفاو و21548 تشافاو و8653 كيتعالجو    تزنيت: تفاصيل الحالة الوافدة التي رفعت عدد الإصابات بجهة سوس ماسة إلى 177 حالة مؤكدة.    رشيد الوالي يزف خبرا سعيدا يخص نجله    مانشستر سيتي يجدد الفوز على ريال مدريد ويلقي به خارج الأبطال    اتهامات ل"الخليع" بتجاهل معاناة مستغلي محلات المحطة في ظل "كورونا"    بالصور… وصول مكونات المستشفى العسكري المغربي إلى بيروت    حزب الله ينفي مسؤوليته عن تفجير بيروت !    القطار يصل إلى شفشاون و الحسيمة .. مشروع لربط مدن الشمال بالسكك الحديدية قبل 2040 !    سلطات مراكش تقرر إغلاق الفضاءات الخضراء !    فيديو..بورتريه: شاهد كيف يهزم سائق أجرة بالدار البيضاء في زمن كورونا    كوڤيد 19.. التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة خلال ال24 ساعة الأخيرة    حكم قضائي بأداء غرامة مالية قيمتها 750 درهم في حق شخص رفضه ارتداء الكمامة    سرقوا بيت رئيس الاهلي !    شركات التأمين تنفي رفضها للملفات الصحية ذات الصلة بكورونا    الأطر الصحية تصعّد    المغرب يواصل سياسة الاقتراض ويستدين 35 مليون دولار أمريكي من البنك الدولي    CNSS يعلن استئناف احتساب الآجال القانونية لإيداع ملفات التعويض والفوترة    أولا بأول    شاعر الأحزان.. "لحر" يصدر "حس بيا" – فيديو    بعد مسار حافل بالعطاء …رحيل المفكر والفيلسوف المغربي "محمد وقيدي"    حملة تنمر واسعة تطال الفنان حسين الجسمي ومشاهير يدعمون هذا الأخير    الاتحاد الأوروبي و"صوليتيري" يقدمان مساعدات مالية لمقالات ناشئة لمهاجرين أفارقة    مصطفى بوكرن يكتب: فلسفة القربان    السعودية تعلن نجاح خطتها لأداء طواف الوداع وختام مناسك الحج    الحجاج ينهون مناسكهم ويعودون للحجر المنزلي    الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع    الفارسي.. ياباني مغربي "بكى من نفرة الحجيج فوجد نفسه بينهم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طلبة الدراسات الإسلامية يستاءون من قرار الوفا:
نشر في الجسور يوم 05 - 09 - 2013


[email protected]
استيقظ طلبة الدراسات الإسلامية وطلبة مدارس العلوم الشرعية صباح يوم الخميس على وقعة إعلان وزارة التعليم الملتحية عن تفاصيل مباراة توظيف 8000 أستاذ التعليم الأولي والابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وقد كانت الصدمة قوية بالنسبة لطلبة الدراسات الإسلامية الذين صدموا بحصر عدد مناصب أساتذة التربية الإسلامية مسلك التعليم الثانوي التأهيلي في 130 منصب وهو عدد غير كاف تماما مع الكم الهائل من طلبة العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية الذين كانوا يرتقبون بكل شغف ما ستسفر عنه وزارة الوفا، لكن كما يقول المثل "حملت اللبؤة فأنجبت فأرا" في ظل الحكومة" الإسلامية" التي كنا ننتظر منها أن تدافع عن بعض التخصصات التي حاولت جهات معينة الإجهاز عنها لولا محاولات بعض الغيورين على الدين الإسلامي، الحفاظ عليها – على رغم ما ألحقها من تغيير جدري أفرغها من محتواها الديني إلى محتوى فني..- نتفاجأ اليوم وبكل أسف بقرار وزارة الوفا الملتحية التي سارت على نهج المخططات الغربية فاتحة المجال لبعض التخصصات التي ترى بأنها تخصصات مربحة وتدر دخلا للخزينة المغربية كشعب السياحة الجنسية والغناء والرقص…وهلم جر من الميوعات التي لم نكن نراها في ظل حكومات كانت تنعت إلى حد قريب بالحكوات الفاسدة ووو…
إنه من العيب والعار أن تخصص في بلد إسلامي لغته الرسمية اللغة العربية 130 منصب لفائدة أساتذة التربية الإسلامية مسلك التأهيل الثانوي، لكن هذا هو حال من يترنح وراء الشعارات الرنانة التي لا تسمن ولا تغني من جوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.