في سابقة من نوعها.. وزارة التعليم تعتمد عتبة 12/20 لولوج الطلبة لكلية الطب والصيدلة    يهم أصحاب "التريبورتور" ….عدم التوفر على رخصة القيادة يعد مخالفة يعاقب عليها القانون    حزب العدالة والتنمية يجمد عضوية متابع قضائيا في ملف "مافيا العقار" بآسفي    حزب الاستقلال يطالب الحكومة بتعويض الكسابة ضحايا سرقة الأضاحي بالدار البيضاء    ربورتاج l الصويرة.. مدينة الرياح تلملم جراح "كساد كورونا" وتراهن على السياحة الداخلية    الأزمة اللبنانية.. وزير الخارجية يقدم استقالته بعد فشله في إقناع الخارج بإصلاحات الحكومة    السعودية: لا إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الحجاج    فيروس كورونا قد ينتقل عبر العين!    الرجاء يسحق يوسفية برشيد برسم مؤجل الدورة ال18 من البطولة الإحترافية    اختيار المغربي رضوان جيد ضمن قائمة حكام مونديال قطر 2022    حمزة منديل يعود لشالك في إنتظار حسم مستقبله    تقرير "المنتخب"..كوتشينغ السلامي يفك شفرة اليوسفية    مبابي يتعافى بشكل "أعجوبي" !    مدافع المنتخب الجزائري يقترب من ليفربول    موجة حرارة غير مسبوقة تضرب المملكة وتصل إلى 46 درجة بعدد من المناطق    تسجيل تاسع إصابة ب«كوفيد-19» بخريبكة    بلقيس تتألق في أغنية بالدارجة المغربية للمرة الثانية وتصرح ل"فبراير": اللهجة المغربية صعبة إلى حد ما    البدء في تصوير الجزء الخامس والأخير من La Casa de Papel.. وهذه 5 نظريات ترسم أحداثه    الميلودي يطلق "دوكي الحنا" رفقة "أميمة باعزية" (فيديو)    منع الإعلاميين من حضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لترشيح ترامب    محادثات عالية المستوى بين الإمارات وإيران..    الجزائريون يقضون العيد بدون ماء ولاكهرباء ولاسيولة.. وتبون يأمر بفتح تحقيق    طنجة.. التحقيق في ظروف وفاة مهاجر 
أفريقي بغابة "دانبو"
    النيران نأتي على 50 هكتارا من غابة المضيق وفرق الإطفاء تسارع الزمن لإخمادها    "فوربس".. مغربيتان ضمن رائدات أعمال صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في 2020    إسبانيا: إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء كورونا    الاتحاد الانجليزي للحكام: الورقة الحمراء لكل لاعب عطس في المباراة!    الجسمي يعلن عودة الحفلات بالعالم من دبي ويشارك اللبنانيين برسالة سلام إحتفالا بيوم الجيش ال75    خبراء مغاربة يدعون إلى اعتماد الوسائل الكفيلة بمواجهة ذروة تفشي كوورنا    ترامب يعتزم اتخاذ تدابير بحق "تيك توك" في الأيام القليلة المقبلة    إصابات كورونا تتجاوز ال 18 مليونا حول العالم    الشرعي ف"لاراثون": الملك دار خطاب المهنج واش الحكومة قادرة طبقو؟    إقليم وزان يسجل إصابتين جديدتين ب"كورونا"    أبرز لقاحات كورونا المنتظرة .. دولها و أسماؤها و مراحل إنتاجها    أطر وكفاءات من مدينة ميسور يلتئمون في تكتل جمعوي للنهوض بالتنمية المحلية لبلادهم    المؤرخ المغربي عبد الرحمان المودن في ذمة الله    إسبانيا تعلن إغلاق نهائي ل40 ألف فندق ومطعم بسبب جائحة كورونا    أزمة "تامغربيت" لدى مغاربة العالم في حقبة كورونا    أكادير : تجدد الاشتباكات بين القوات العمومية و محتفلين بتظاهرة "بوجلود "    علاجات و لقاحات فيروس كورونا: حقائق وجب معرفتها؟؟؟    ساكنة مناطق سوس مستاءة من خدمات شركات الاتصالات، وسط مطالب بالإنصاف.    الفلبين تعيد فرض "عزل عام مشدّد" على عاصمتها وضواحيها    العوامرة : سيارة تردي مريضا نفسيا قتيلا وتلوذ بالفرار    حج 2020 تسالا.. وبيان رسمي خرج على الإصابات بكورونا    وفاة شخص مشتبه في إصابته بكورونا بمستشفى امزورن    نجم البايرن يعتبر أشرف حكيمي الأفضل في مركزه عالميا    سابقة. وزارة التعليم تعتمد عتبة 12/20 لولوج الطلبة لكلية الطب والصيدلة    مغربيتان ضمن قائمة أقوى سيدات أعمال أسسن علامات تجارية شرق أوسطية    الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع    رضوان أسمر يصدر أول عمل غنائي له بعد "ذا فويس"    التعرفات الجلالية ؟!    بلقيس فتحي تطرح كليب "الحياة حلوة" وتُحقّق نصف مليون مشاهدة-فيديو    برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني للملك محمد السادس    حجاج بيت الله يرمون الجمرات في ثاني أيام التشريق وسط إجراءات احترازية    برلمانيون يدخلون على خط سرقة أضاحي العيد وهذا مطلبهم للحكومة    «حكاية المراية» لسعيدة فكري والحر تصل إلى مليونين ونصف    الفارسي.. ياباني مغربي "بكى من نفرة الحجيج فوجد نفسه بينهم"    حجاج بيت الله يستقبلون أول أيام التشريق ويرمون الجمرات الثلاث -صور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هافيرتس الموهبة القادمة بقوة في كرة القدم الألمانية
نشر في المنتخب يوم 03 - 07 - 2020

منذ بضع سنوات، ينظر إليه على أنه النجم القادم في كرة القدم الألمانية. إنه صانع ألعاب باير ليفركوزن كاي هافيرتس الذي أتم حديثاً عامه الحادي والعشرين ويستعد ربما لخوض آخر مباراة رسمية في صفوف فريقه ضد بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا على ملعب برلين الأولمبي السبت.
وكان مدرب ليفركوزن الهولندي بيتر بوش قال في تصريحات سابقة في مطلع أذار/مارس الماضي "لن نستطيع التمسك بخدماته الصيف المقبل. ستكون قيمة الانتقال أكثر من 100 مليون يورو"، لكن كلام المدرب جاء قبل تفشي فيروس كورونا المستجد وقبل توقف نشاط البوندسليغا وقبل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالأندية حاليا.
اليوم وحتى باعتراف ليفركوزن، فإنه لم يتلق أي عرض بهذه القيمة لهذا اللاعب الاستثنائي الذي وصفه مدربه السابق هايكو هيرليش بأنه "أكبر موهبة رأيتها منذ توني كروس".
ويعترف المدير الرياضي في باير ليفركوزن ومهاجم منتخب ألمانيا السابق رودي فولر بطل العالم عام 1990 بصعوبة الوضع المالي الحالي ويقول "يتعيّن علينا أن نتقبل الحقائق. سوق الانتقالات لن تكون ذاتها هذا الصيف".
لكن فولر ينظر إلى الأمور بإيجابية "نملك بشخص كاي هافيرتس أفضل لاعب ألماني للعقد المقبل (...)، بصراحة، لا زلت أملك أملا ضئيلا للاحتفاظ به عاما آخر".
وكان هافيرتس ألمح العام الماضي نيته البقاء في صفوف ليفركوزن من أجل التحضير نفسيا وبهدوء لكأس أوروبا 2020 وبالتالي قد يتبع النظرية ذاتها طالما أن الكأس القارية تأجلت إلى صيف عام 2021.

بايرن، ريال أو تشيلسي ؟

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو، أين ستكون الوجهة المقبلة لهافيرتس؟ ويقول هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ "لا يوجد مدربون كثيرون يرفضون تواجد كاي في فرقهم" علما بأنه أشرف على هذه الموهبة عندما كان لاعبا في صفوف منتخب تحت 17 عاما.
ويضيف فليك "منذ تلك الفترة، تطوّر مستواه كثيرا. يلعب بذكاء بين الخطوط وهو قوي جدا عندما تكون الكرة في حوزته. كما أنه يملك حاسة تهديفية رائعة" ملمحا إلى اهتمام بافاري بالحصول على خدمات هذه الموهبة كما هي الحال دائما مع الشبان الألمان الصاعدين.
بيد أن المنافسة ستكون حامية الوسيط للحصول على خدمات هافيرتس. فحسب الصحف، دخل ريال مدريد على الخط بالإضافة إلى أندية إنكليزية عدة على رأسها تشيلسي.
ولا يعرف الجمهور العالمي هافيرتس جيدا، فهو لم يخض سوى 8 مباريات مع ليفركوزن في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أما على صعيد المنتخب فلعب 7 مباريات دولية فقط.
بيد أن هافيرتس يمتلك بعض الأرقام القياسية لا سيما عل الصعيد المحلي، حيث بات أول لاعب في الثامنة عشرة من عمره يخوض 50 مباراة في البوندسليغا علما بأنه بدأ مسيرته الاحترافية بعمر السابعة عشرة و4 أشهر. كما أنه أول لاعب يسجل 35 هدفا قبل بلوغه الحادية والعشرين.
وأشاد به لاعب وسط بايرن ميونيخ وليفربول سابقا ديتر هامان بقوله "منذ 20 عاما لم أر لاعبا بإمكانيات كاي هافيرتس. بالنسبة إلي فهو اللاعب الأكثر إثارة في العالم حاليا".
بيد أن هافيرتس يحتفظ بتواضعه بقوله "لقد تربيت بطريقة أن أبقي دائما رجلي على الأرض. لقد علمني والدي بأن الغرور ليست ميزة جيدة. بالإضافة إلى ذلك، فأنا لم أفز بأي شيء حتى الآن. في كرة القدم، الألقاب هي المهمة وأنا لم أظهر أي شيء على المستوى الاحترافي".
ستكون الفرصة سانحة أمامه لرفع أول لقب له في مسيرته على حساب بايرن ميونيخ في نهائي الكأس لكي يرفع من قيمته التسويقية لكن الأمر لن يكون سهلا أمام الفريق البافاري الذي حقق الفوز في مبارياته العشر في الدوري بعد استئناف النشاط وحسم اللقب في صالحه للمرة الثامنة تواليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.