جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للعدالة بمراكش    اللجنة الرابعة.. دعم معزز ومتعدد الأوجه لمغربية الصحراء ولمبادرة الحكم الذاتي    نقطة نظام    جماعة “العدل والإحسان” تندد بالخروقات الحقوقية وتتمسك بالسلمية وتطالب برفع التضييق    النقابة الوطنية للتعليم العالي تطالب الوزارة بإلحاق المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالتعليم العالي    يتيم يكتب.. جدل الحرية الفردية.. الحد الفاصل بين الوهم والحقيقة (1)    مؤتمر العدالة بمراكش.. المغرب والأردن يوقعان اتفاقا في مجال العدالة    الحكومة تعتزم اقتراض 97 مليار درهم في 2020 بالكاد سيغطي 96.5 مليار درهم المرصدة لتسديد أصل وفوائد المديونية    الجواهري: قادرون على المرور إلى المرحلة الثانية من تحرير الدرهم    وزارة الصحة تتعهد بتوفير الدواء المضاد للنزيف عند الحوامل انطلاقا من يومه الإثنين    «شجرة التين وفرص تثمينها».. محور لقاء علمي بعين تاوجطات    عمار السعداني…جندي استطلاع في سلام منتج؟    البوحديوي: القرعة وضعتنا في مجموعة صعبة مع الجزائر والسنغال    مايوركا يطيح بالريال ويهدي الصدارة لبرشلونة    حاريث يتفوق على نجوم البوندسليغا    جوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا    هاجر: أتضامن مع كل امرأة تعرضت لعنف رمزي سواء صدر عن أحمد الريسوني أو عن غيره    « إخلال » أمزازي بالوعود..أساتذة التعاقد يعودون إلى الشوارع    مقتل موظفين بالسجن المحلي بالجديدة و إصابة 5 آخرين في حادث سير خطير    الأمن يضبط أزيد من طن ونصف من الشيرا بمدخل شيشاوة    تسليم جائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2019 بالرباط    مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكرم نجوم الكوميديا    الواقع والخيال.. الصحافة والسياسة    الإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة «أنا مغربي(ة)» بالدار البيضاء..    «متاهة المكان في السرد العربي» للناقد إبراهيم الحجري    مصحات الولادة تستعد للتوقف عن استقبال الحوامل    اللبنانيون يستعدون ليوم مفصلي في الشارع مع قرب انتهاء مهلة رئيس الحكومة    شهر الغضب.. الاحتجاجات تهز 11 دولة ب3 قارات في أكتوبر    المملكة تستضيف أضخم مناورة عسكرية في إفريقيا    بريكست.. حكومة بريطانيا تصر على « الخروج في الموعد »    قصيدة أنا والمرأة    رشيد بوجدرة: الإبداع خطاب مرتبط بالواقع ومستمد من الجرح والمعاناة    سفيان علودي ينتقد حمدالله !    غيابات وازنة للريال أمام غالطاسراي    حارث يحرج وحيد بجائزة الأفضل    الوداد يسافر إلى وجدة جوا إستعدادا لمواجهة المولودية    بركات نهر الغانج!    بالفيديو.. سعد لمجرد يتغنّى بالتراث الأمازيغي في "سلام"    النقابات تدخل على خط الحراك في الجزائر وتدعو لإضراب عام    «بهارات» الهندية تشارك
 في طلب عروض 
لتحديث ردارات المغرب    طقس اليوم .. أجواء غائمة وزخات مطرية    الداخلية تدخل على خط أزمة النقل بالبيضاء ودعوات بفتح تحقيق شامل    بعد صفقات ترامب.. بوتين يخرج بملياري دولار من زيارة «نادرة» للسعودية    بالصور.. الأغنام تغزو مدريد    أمن طنجة يفتح تحقيقا في شجار بالسيوف استعمل فيه غاز “الكريموجين”    تشويه سمعة المنافسين يلاحق زعيم محافظي كندا    الجواهري: المغرب قادر على الانتقال إلى المرحلة الثانية من إصلاح نظام سعر الصرف    الحكومة تخفض من ميزانية المقاصة وتبقي على دعم "البوطا" والسكر والدقيق في 2020    دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين    تؤدي للإصابة بالسرطان.. “جونسون” تسحب 33 ألف عبوة “طالك” من الأسواق    خبيرة تغذية ألمانية تحذر من خطر الأغذية الجاهزة على القلب    أحمد الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية مقال رأي    مجلس جهة مراكش اسفي ينظم الدورة الاولى للمعرض الجهوي    الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية    "مترشح" لرئاسة الجزائر: سأضيف ركنا سادسا للإسلام!    مثير.. علماء يشكلون ما "يشبه الجنين" في فأرة من دون بويضات أو سائل منوي!    حتى يستوعب فضاء المسجد ناشئتنا    معركة الزلاقة – 1 –    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالصفقات العمومية
نشر في أكورا بريس يوم 25 - 04 - 2019

صادق مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، على مشروع مرسوم رقم 2.19.69 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.12.349 المتعلق بالصفقات العمومية، الصادر في 08 جمادى الأولى 1434) 20 مارس 2013.
وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن مشروع المرسوم الذي تقدم به وزير الاقتصاد والمالية، يهدف الى اعتماد عدة تدابير من شأنها تشجيع التعاونيات والمقاولات الذاتية، باعتماد آليات جديدة من شأنها تبسيط ولوج التعاونيات والمقاولات الذاتية إلى الطلبيات العمومية بصفة عامة، والصفقات العمومية بصفة خاصة.
وتتضمن هذه التدابير تخصيص نسبة من المبلغ المتوقع للصفقات التي يعتزم صاحب المشروع طرحها برسم كل سنة مالية لفائدة المقاول الذاتي أو التعاونية على غرار ما هو معمول به لفائدة المقاولةالوطنية المتوسطة والصغيرة، مع إلزام صاحب المشروع بنشر لائحة بجميع الطلبيات العمومية التي تم إسنادها للمقاولات الذاتية والتعاونيات خلال السنة الماضية؛ و منح الأفضلية للعرض الذي تقدم به المقاول الذاتي أو التعاونية في حالة تعادل العروض.
وأضاف الوزير أن التدابير التي سيتم اعتمادها تهم تحصيص الصفقة عندما يكون من شأن هذا التحصيص أن يسمح للمقاول الذاتي وللتعاونية بولوج الطلبية العمومية، وإلزام صاحب الصفقة باختيار المقاول الذاتي أو التعاونية كمتعاقد من الباطن يعهدإليه بإنجاز جزء من الصفقة، عندما يكون صاحب الصفقة المذكور مقاولة أجنبية وقرر التعاقد من الباطن في إطار هذه الصفقة.
وأكد في نفس الإطار ، أنه ولمزيد من الشفافية، يقترح مشروع المرسوم أن يعمل صاحب المشروع على نشر عدد ومبلغ سندات الطلب حسب نوع الأعمال التي تم إبرامها خلال السنة المنصرمة.
Download WordPress Themes
Download WordPress Themes Free
Download Nulled WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
udemy course download free


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.