نهضة الزمامرة ينتصر وديا على الراسينغ البيضاوي    قدماء الجيش الملكي في لقاء ودي بالقصر الكبير بمناسبة تكريم محمد الشرقاوي    النيران تلتهم إحدى غابات تيغدوين بنواحي مراكش    اقليم شفشاون يهتز من جديد على حالة الانتحار لمسنة    بعد الفحوصات الطبية.. هذه حقيقة مرض توفيق بوعشرين    التجمع الوطني للأحرار ينتخب عضوا سابقا في حزب الاستقلال منسقا محليا باثنين هشتوكة    طلاب جزائريون يعرقلون اجتماعاً لهيئة الحوار الوطني    نجم "البارصا" سواريز يحلّ بطنجة في عطلة خاصة    الحكومة تبرمج المصادقة على
«عهد حقوق الطفل في الإسلام»    فالنسيا يهدي ريال سوسييداد تعادلا قاتلا في الليغا    بنقاسم: "اتحاد طنحة مُطالب بالفوز على الرفاع البحريني"    التحضير للنسخة الأضخم في مناورات الأسد الإفريقي    تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم الفحص أنجرة    بعد التوقيع على اتفاق تقاسم السلطة.. احتفالات في شوارع الخرطوم ب “سودان جديد”    .المغرب التطواني يعزز ترسانته الدفاعية والهجومية    سميرة سعيد تكشف لأول مرة سبب انفصالها عن الموسيقار هاني مهنا    تسريبات من البيت الأبيض تكشف الموقف الحقيقي للإدارة الأمريكية من استقلال الصحراء    الخليفة يوضح موقفه من الملكية البرلمانية بعد تصريح المنوني وعزيمان (فيديو) قال إن الملكية لها دور    مهاجم برشلونة لويس سواريز يحل بمدينة طنجة    القوات المسلحة تدعو المدعوين للتجنيد إلى التوجه للوحدات العسكرية التجنيد سيتم ب16 مدينة    بالصور.. النجمة رؤيان تطرح أغنية “بريما دونا”    اندلاع النيران في حافلة للمسافرين    مسيرو مطاعم ووحدات فندقية بأكادير: هناك حملة تسيء للقطاع السياحي    الدكالي يبحث مع نظيره الصيني في بكين تعزيز التعاون في المجال الصحي بين المغرب والصين    الآلاف يخرجون في مسيرة الأرض بأكادير ضد الرعي الجائر    "محمد احاتارن" موهبة كروية من اصل حسيمي يتألق في هولندا    أودت بحياة أم العريس وشقيقه.. حادثة سير تحول حفل زفاف إلى مأتم    ترتيبات مكثفة لإحداث مؤسسة الخطيب    تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية    تراجع المداخيل الضريية المتعلقة بعبور الغاز الجزائري التراب المغربي ب42 في المائة    توقعات الأرصاد الجوية لطقس يوم غد الأحد    أَيْمُونَا اليهودية قبل مغادرة الدنيا    الأمثال الشعبية المغربية وشيطنة المرأة    اوجار رئيسا شرفيا للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور    80 سنتيمترا.. تركيان شارباهما كجناحي طائر    حجز مواد غذائية « بيريمي » داخل محل تجاري بدون رخصة ببرشيد    هجوم حوثي يتسبب في اندلاع حريق في منشأة نفطية سعودية    ياسمين صبري تتحضر لمشروع فنيّ يُعيد السيرة الذاتية ل “مارلين مونرو الشرق”هند رستم    استئناف الرحلات الجوية في مطار سبها بجنوب ليبيا بعد 5 أعوام من إغلاقه    « توفي ضاحكا ».. رحيل النجم السينمائي بيتر فوندا    كونفدرالية صيادلة المغرب: لا وجود لدواء الغدة الدرقية بالصيدليات    فيفي عبده تتعرض للتسمم بسبب مأكولات جاهزة    ألماس “بعمر القمر” يكشف أسرارا غامضة عن الكرة الأرضية    طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع متفرقة في قطاع غزة    « لن أتخلى أبدا » يحصد 5 ملايين ويحتل الصدارة    نسبة ملء حقينة السدود ترتفع بالحسيمة و أقاليم الجهة    “الفلاحة” تؤكد أن عملية الذبح مرت في ظروف جيدة وتُشيد ب”أونسا” قالت إنه خلال هذه السنة تم فحص حوالي 3905 سقيطة    تنقذ حياة شريكها من مسافة 22 ألف كيلومتر    أخبار الحمقى والمغفلين من حماقات جحا    نسبة ملء حقينة السدود ناهزت %57 بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة    هذه حقيقة منع استعمال دواء “سميكطا” الخاص بمعالجة الإسهال في المغرب    النواة الأولى لبداية مهرجان السينما بتطوان    وزراة الفلاحة: برنامج عيد الأضحى مكن من مرور عملية الذبح في ظروف جيدة    هل عيد الأضحى كبير حقا؟ !    منظمة الصحة العالمية.. وباء الحصبة يغزو العالم    نظرةٌ حول أزمةِ الحوار في المجتمع    هل عيد الأضحى كبير حقا؟ !    قصة مصري أدى صلاة العيد فوق دراجته.. وفاته إشاعة ويعاني من التهاب المفاصل منعه من السجود والركوع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ساعة الحقيقة دقت.. أم المعارك في انتظار نهضة بركان الليلة أمام الزمالك!
نشر في العلم يوم 19 - 05 - 2019

كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (ذهاب المباراة النهائية) :
ساعة الحقيقة دقت.. أم المعارك في انتظار نهضة بركان الليلة أمام الزمالك!
استنفار كبير ببركان لاستقبال الضيوف المصريين والجعواني يعول على الدعم الجماهيري لتحقيق الهدف المنشود..
* الرباط: العلم
نجح فريق نهضة بركان طيلة مساره في منافسات النسخة الحالية لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، في نيل العلامة الكاملة في أغلب المباريات التي جرت على أرضية ميدانه، وهو ماي حتاج إلى تأكيده خلال اللقاء النهائي الذي سيجمعه مساء اليوم الأحد أمام الزمالك المصري، لتحقيق فوز مريح، يقوي من حظوظه في العودة بالكأس القارية للمغرب، بعد مواجهة الاياب.
التتويج بباكورة الألقاب القارية يمر أساسا عبر كسب الرهان الأول بالمغرب أمام فريق مصري متعود على النهائيات القارية، حيث سبق له التتويج بكأس عصبة الأبطال الافريقية في خمس مناسبات، غير أنه يخوض نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لأول مرة في تاريخه.
مباراة الفريق المصري أمام نهضة بركان، تعد الثالثة له بالمغرب هذه السنة، بعد مواجهتي اتحاد طنجة وحسنية أكادير، تمكن خلالهما من العودة بشباك نظيفة، وتسجيل هدف في لقاء الاياب مكنه من تجاوز الفريقين المغربيين، رغم تقديمهما لعروض جيدة، وخصوصا فريق عاصمة سوس الذي حرمه الحكم من هدف تجاوز خط المرمى.
الفريق البركاني لن يدع الزيارة الثالثة للزمالك إلى المغرب تمر دون أن يستغل أحد أهم عوامل قوته في تحقيق نتيجة ايجابية، وهو امتياز الاستقبال بملعبه، حيث ظل ملعب بركان عصيا على جميع الفرق التي زارته هذه السنة، وشهد على عودة الفريق البرتقالي بخماسية في مرمى جراف السنغالي بعد هزيمة في مباراة الذهاب بهدفين للاشيء، وخماسية أخرى في شباك غور ماهيا الكيني في دور ربع النهاية، فضلا عن اكتفاء حامل لقب المسابقة الرجاء البيضاوي بتعادل سلبي بميدان النهضة.
حظ الصفاقسي التونسي لم يكن أحسن حالا، ولم تشفع له تجربته القارية وتفوقه في مباراة ذهاب نصف النهاية بهدفين للاشيء، من النجاة من فخ ملعب بركان، بعد أن حقق رجال المدرب منير الجعواني ريمونتادا تاريخية بثلاثية نظيفة، في مباراة أعلنت عن ميلاد شخصية فريق كبير قهر أحد كبار افريقيا نتيجة وأداء، ويضع نصب أعينه التتويج بلقبه القاري الاول، بعد أن أحرز لقب كأس العرش لأول مرة في تاريخه.
الاستقبال بالميدان ليس وحده نقطة قوة البركانيين، فالفريق تطور مع مرور السنوات، وبات الانسجام بين اللاعبين السمة البارزة التي تطغى على أدائهم، الشيء الذي جعلهم يجدون شخصية النادي الذي باستطاعته فرض أسلوب لعبه نتيجة وأداء في المواعيد الكبرى، وأمام أكبر الأندية الافريقية.
شخصية الفريق القوي، وعقلية الفوز التي بات يتمتع بها نهضة بركان، اكتسبها من تطور أداء لاعبيه، وثبات مستواهم، بدءا بالحارس عب
د العالي المحمدي الذي شكل أحد الأرقام المهمة في معادلة بلوغ النهضة لأدوار متقدمة، إضافة إلى المدافع البوركينابي يوسوفو دايو وعمر النمساوي صاحب التسديدات القوية، ثم نجم الفريق التوغولي لابا كودجو هداف المسابقة بسبعة أهداف، وهداف البطولة الاحترافية لحد الآن برصيد 18 هدفا مناصفة مع محسن ياجور.
واضافة إلى قدرة لاعبيه على حسم نتيجة المباراة لصالحهم، سيحاول نهضة بركان استغلال الغيابات المؤثرة لنادي الزمالك أبرزها غياب الحارس الأساسي محمود عبد الرحيم “جنش” بعد طرده في إياب نصف النهاية أمام النجم الساحلي، والحارس الثاني عماد السيد بداعي الاصابة، فضلا عن الدولي التونسي فرجاني ساسي.
ويدخل فريق نهضة بركان المباراة النهائية بمعنويات مرتفعة خصوصا بعد تحقيقه لفوز مثير برسم الدورة ال28، بثلاثة أهداف لهدفين، أمام الوداد البيضاوي المتأهل لنهائي عصبة الأبطال الافريقية، ومتصدر البطولة الاحترافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.