في سابقة من نوعها.. وزارة التعليم تعتمد عتبة 12/20 لولوج الطلبة لكلية الطب والصيدلة    يهم أصحاب "التريبورتور" ….عدم التوفر على رخصة القيادة يعد مخالفة يعاقب عليها القانون    حزب العدالة والتنمية يجمد عضوية متابع قضائيا في ملف "مافيا العقار" بآسفي    حزب الاستقلال يطالب الحكومة بتعويض الكسابة ضحايا سرقة الأضاحي بالدار البيضاء    ربورتاج l الصويرة.. مدينة الرياح تلملم جراح "كساد كورونا" وتراهن على السياحة الداخلية    الأزمة اللبنانية.. وزير الخارجية يقدم استقالته بعد فشله في إقناع الخارج بإصلاحات الحكومة    السعودية: لا إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الحجاج    فيروس كورونا قد ينتقل عبر العين!    الرجاء يسحق يوسفية برشيد برسم مؤجل الدورة ال18 من البطولة الإحترافية    اختيار المغربي رضوان جيد ضمن قائمة حكام مونديال قطر 2022    حمزة منديل يعود لشالك في إنتظار حسم مستقبله    تقرير "المنتخب"..كوتشينغ السلامي يفك شفرة اليوسفية    مبابي يتعافى بشكل "أعجوبي" !    مدافع المنتخب الجزائري يقترب من ليفربول    موجة حرارة غير مسبوقة تضرب المملكة وتصل إلى 46 درجة بعدد من المناطق    تسجيل تاسع إصابة ب«كوفيد-19» بخريبكة    بلقيس تتألق في أغنية بالدارجة المغربية للمرة الثانية وتصرح ل"فبراير": اللهجة المغربية صعبة إلى حد ما    البدء في تصوير الجزء الخامس والأخير من La Casa de Papel.. وهذه 5 نظريات ترسم أحداثه    الميلودي يطلق "دوكي الحنا" رفقة "أميمة باعزية" (فيديو)    منع الإعلاميين من حضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لترشيح ترامب    محادثات عالية المستوى بين الإمارات وإيران..    الجزائريون يقضون العيد بدون ماء ولاكهرباء ولاسيولة.. وتبون يأمر بفتح تحقيق    طنجة.. التحقيق في ظروف وفاة مهاجر 
أفريقي بغابة "دانبو"
    النيران نأتي على 50 هكتارا من غابة المضيق وفرق الإطفاء تسارع الزمن لإخمادها    "فوربس".. مغربيتان ضمن رائدات أعمال صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في 2020    إسبانيا: إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء كورونا    الاتحاد الانجليزي للحكام: الورقة الحمراء لكل لاعب عطس في المباراة!    الجسمي يعلن عودة الحفلات بالعالم من دبي ويشارك اللبنانيين برسالة سلام إحتفالا بيوم الجيش ال75    خبراء مغاربة يدعون إلى اعتماد الوسائل الكفيلة بمواجهة ذروة تفشي كوورنا    ترامب يعتزم اتخاذ تدابير بحق "تيك توك" في الأيام القليلة المقبلة    إصابات كورونا تتجاوز ال 18 مليونا حول العالم    الشرعي ف"لاراثون": الملك دار خطاب المهنج واش الحكومة قادرة طبقو؟    إقليم وزان يسجل إصابتين جديدتين ب"كورونا"    أبرز لقاحات كورونا المنتظرة .. دولها و أسماؤها و مراحل إنتاجها    أطر وكفاءات من مدينة ميسور يلتئمون في تكتل جمعوي للنهوض بالتنمية المحلية لبلادهم    المؤرخ المغربي عبد الرحمان المودن في ذمة الله    إسبانيا تعلن إغلاق نهائي ل40 ألف فندق ومطعم بسبب جائحة كورونا    أزمة "تامغربيت" لدى مغاربة العالم في حقبة كورونا    أكادير : تجدد الاشتباكات بين القوات العمومية و محتفلين بتظاهرة "بوجلود "    علاجات و لقاحات فيروس كورونا: حقائق وجب معرفتها؟؟؟    ساكنة مناطق سوس مستاءة من خدمات شركات الاتصالات، وسط مطالب بالإنصاف.    الفلبين تعيد فرض "عزل عام مشدّد" على عاصمتها وضواحيها    العوامرة : سيارة تردي مريضا نفسيا قتيلا وتلوذ بالفرار    حج 2020 تسالا.. وبيان رسمي خرج على الإصابات بكورونا    وفاة شخص مشتبه في إصابته بكورونا بمستشفى امزورن    نجم البايرن يعتبر أشرف حكيمي الأفضل في مركزه عالميا    سابقة. وزارة التعليم تعتمد عتبة 12/20 لولوج الطلبة لكلية الطب والصيدلة    مغربيتان ضمن قائمة أقوى سيدات أعمال أسسن علامات تجارية شرق أوسطية    الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع    رضوان أسمر يصدر أول عمل غنائي له بعد "ذا فويس"    التعرفات الجلالية ؟!    بلقيس فتحي تطرح كليب "الحياة حلوة" وتُحقّق نصف مليون مشاهدة-فيديو    برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني للملك محمد السادس    حجاج بيت الله يرمون الجمرات في ثاني أيام التشريق وسط إجراءات احترازية    برلمانيون يدخلون على خط سرقة أضاحي العيد وهذا مطلبهم للحكومة    «حكاية المراية» لسعيدة فكري والحر تصل إلى مليونين ونصف    الفارسي.. ياباني مغربي "بكى من نفرة الحجيج فوجد نفسه بينهم"    حجاج بيت الله يستقبلون أول أيام التشريق ويرمون الجمرات الثلاث -صور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي: الصين "أعظم تهديد" للولايات المتحدة
نشر في الأيام 24 يوم 08 - 07 - 2020

Reuters في خطاب استمر لقرابة ساعة يوم الثلاثاء رسم مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي صورة قاتمة للتدخلات الصينية
قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "اف بي آي" إن ما وصفها بأعمال التجسس والسرقة التي اتهم الحكومة الصينية بممارستها تشكل "أعظم تهديد على المدى الطويل" لمستقبل الولايات المتحدة.
وتحدث كريستوفر راي إلى معهد هادسن في واشنطن عن "حملة واسعة النطاق تشنها الحكومة الصينية لتكدير صفو الحياة الأمريكية".
وقال راي إن الصين بدأت تستهدف المواطنين الصينيين ممن يعيشون خارج أراضيها وتكرههم على العودة، وتعمل على تعريض الأبحاث الأمريكية المتعلقة بفيروس كورونا للخطر .
وقال راي: "لا يمكن للمخاطر أن تكون درجتها أعلى من ذلك،" وأضاف: "تبذل الصين جهدا على مستوى الدولة لتصبح القوة العالمية العظمى بأي طريقة ممكنة."
* ترامب والصين: ماذا وراء الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في التعامل مع بكين؟
* فيروس كورونا: أجواء "حرب باردة" بين أمريكا والصين بسبب الوباء
وفي خطاب استمر لقرابة ساعة يوم الثلاثاء، رسم مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي صورة قاتمة للتدخل الصيني، المتمثل في حملة واسعة النطاق من التجسس الاقتصادي وسرقة البيانات والأموال والأنشطة السياسية غير القانونية، واللجوء إلى الرشوة والابتزاز للتأثير على السياسة الأمريكية.
وقال راي: "بلغنا الحد الذي أصبح فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي الآن يفتح كل 10 ساعات قضية جديدة لمكافحة التجسس تتعلق بالصين. فمن بين ما يقرب من 5000 حالة مكافحة تجسس يجري العمل عليها حاليا في أنحاء البلاد، هناك ما يقرب من نصفها يتعلق بالصين".
وقال مدير المكتب إن الرئيس الصيني شي جينبينغ قاد برنامجا أطلق عليه اسم "فوكس هانت"، يستهدف المواطنين الصينيين الذين يعيشون في الخارج والذين ينظر إليهم على أنهم يمثلون تهديدا للحكومة الصينية.
وأضاف: "نتحدث عن خصوم سياسيين وعن منشقين وناقدين يسعون للكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب على نطاق واسع في الصين." وأضاف أن "الحكومة الصينية تريد إجبارهم على العودة إلى الصين، وتكتيكاتها لإنجاز هذا الأمر صادمة".
وتابع: "عندما لا تتمكن الحكومة من تحديد أحد تلك الأهداف، فإنها ترسل أحدا لزيارة عائلته هنا في الولايات المتحدة، لينقل رسالة إلى الهدف تضعه أمام خيارين: إما العودة الفورية إلى الصين أو الانتحار."
وفي هذا الخطاب الاستثنائي، طلب راي من الأشخاص الذين ولدوا في الصين ويعيشون حاليا في الولايات المتحدة أن يتواصلوا مع مكتب التحقيقات الفيدرالي إذا جرى استهدافهم من قبل المسؤولين الصينيين لإعادتهم.
ودافعت الحكومة الصينية عن هذا البرنامج في الماضي، قائلة إنه يمثل جزءا من جهد مشروع لمكافحة الفساد.
وقال راي إن التهديد الذي تمثله الصين سيجري تناوله أيضا من قبل المدعي العام الأمريكي ووزير الخارجية خلال الأسابيع القادمة.
ويأتي هذا الخطاب في وقت يشهد تصاعدا في التوترات ما بين الولايات المتحدة والصين.
ووجه الرئيس الأمريكي انتقادا شديدا إلى الصين مع أزمة وباء فيروس كورونا، وألقى مرارا باللوم عليها في المسؤولية وراء انتشار هذه الجائحة العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.