نقابات التجار تدعوا لتعليق كل أشكال الإحتجاج والإضرابات    طعن المزواري ضد “إخوان المحمدية” يثير غضر لشكر    المغرب والاتحاد الأوروبي يجتازان خطوة أخرى في شراكتهما الاستراتيجية المتعددة الأشكال    قناة إسرائيلية تنشر تسريبات جديدة عن صفقة القرن    بعد فشل “المفاوضات”.. إضراب عام ومسيرات في تونس    سيناتور جمهوري: قرار ترامب بالانسحاب من سوريا أثار حماس "داعش"    كأس آسيا: قطر والسعودية لضمان المركز الأول.. ولبنان لإحياء حظوظ التأهل    ريال مدريد يتأهل لدور ال8 من كأس الملك رغم خسارته بميدان ليغانيس    ضبط موظف شرطة يتسلم رشوة .. المديرية توقف ضابط شرطة ممتاز بتمارة    طقس الخميس: د رجات الحرارة تصل إلى ناقص 7 في هذه المناطق    العلمي.. تجار القرب غير مطالبين بتقديم التعريف الموحد للمقاولة في معاملاتهم التجارية    الرئيس الغابوني علي بونغو يعود الى المغرب    بوريطة: المصادقة على الاتفاق الفلاحي يبرهن على مكانة المملكة كشريك استراتيجي    نائب أوروبي: المصادقة على الاتفاق الفلاحي رسالة سياسية قوية من البرلمان الأوروبي    جمعية الأقلام الإنسانية تنظم أمسية ثقافية وفنية بالمركز الثقافي بالعرائش    المحكمة ترفع عقوبة ضابط القوات المساعدة في قضية تسهيل تهريب المخدرات    فان دير فارت يتحدث عن رونالدو وأهميته في الريال    ستارفور الأمريكي: المغرب فاعل اقتصادي قوي
 في إفريقيا    موغيريني: شراكة المغرب والاتحاد الأوروبي صامدة أمام الضربات    رباح: إنشاء مصفاة جديدة أقل كلفة من إنقاذ سامير    عادل زوراق حكما لمباراة الرجاء والمغرب التطواني    فاس : الامن يداهم مقاهي لاستئصال نشاط الشيشة و المخدرات    ماء العينين،أيقونة حياة لا تشبهنا    «برلماني 17 برلماني» يبرر إيداع نائبه في الجماعة مبلغ 100 سنتيم في حساب زوجته ب «تجارة البطاطس»    نبيل اشرف يعود بعمل فني جديد وفق مقاييس عالمية    موناكو يواصل مسلسل الترنج بتعادل مع نيس    المغرب قد يسترجع سبتة ومليلية على المدى البعيد    مجلس الجماعة الترابية لوزان يسير نحو الهاوية    زواج القاصرات    حملات أمنية لمحاربة الجريمة بالأحياء العشوائية بالفنيدق    بيدالله: مصادقة البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي مع المغرب يعكس الطرح المغربي    والدة الفاعلة الجمعوية نعيمة طه في ذمة الله    بين مشجع ورافض.. مغنية معروفة ترفع الأذان بصوتها وتثير الجدل (فيديو) اختارت عدم الرد على الضجة    الفنان التشكيلي يهدي المغرب جائزة عالمية    ماي تنجو من “سحب الثقة”    الوزير بوريطة: عملية الاتفاق الفلاحي من الجانب الأوروبي تسلات    خاص/ وكيل بنشرقي كريم بلق ل"البطولة": "ارتِباط صَفقة أحداد ببنشرقي والوِداد؟ هذه هِي الحقيقة.."    جيرونا يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويطيح بأتلتيكو من كأس الملك    عبد الهادي بلخياط يتماثل للشفاء.. وأطباء المستشفى العسكري يحتفضون به للرعاية الطبية    الدكالي: 12% نسبة وفيات المغاربة المصابين بداء السل.. لا يجب التهويل والداء متحكم فيه    عقوبات وغرامات في حق عدد من الأندية واللاعبين    إلقاء القبض بمالقة على مغربي يشتبه في انتمائه لتنظيم ( داعش )    “كلاشات” دنيا باطمة تعود للأنستغرام.. “أنا الي يجي معايا تحدي 10 سنوات تطورت وخدمت على راسي” -صورة    الدكالي: المغرب لا يمتلك آلية لتشخيص أسباب الموت بالسل.. والداء مُتَحكم فيه (فيديو) في يوم دراسي بمجلس النواب    14 قتيلا….حصيلة الهجوم على مجمع فندقي    انتخاب القاضي المغربي مصطفى البعاج في آلية دولية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة    ريهانا تقاضي والدها    بولوز يكتب: لماذا يُظلم الخطباء والوعاظ في بلاد أمير المومنين؟    إعلان جديد لشفرات الحلاقة “جيليت” يثير جدلا    فيلم «أبسايد» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية    كندا تعين حارساً خاصاً للسعودية رهف «خوفاً على حياتها»    دراسة جديدة : جسد المرأة كيتعامل مع الحب بحال الا فيروس    نبوءات مخيفة .. نهاية العالم تتزامن مع كسوف القمر الدموي في 21 يناير 2019    لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم    من طيطان إلى ماء العينين    مستشرق إسرائيلي ميكاييل ليكر كيحاضر فالرباط حول “اقتصاد يثرب عشية هجرة النبي”    إرهاصات العلمانية في فكر علي عبد الرازق    أرضية لقاء دراسي لفرق ومجموعة الأغلبية بمجلس النواب حول: إشكالية التصدي لداء السل بالمغرب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مصرع 17 شخصا وإصابة 30 في انقلاب حافلة بإقليم الصويرة
ضمنهم 4 أطفال وامرأة حامل وألمانية وهولندية

لقي 17 شخصا، ضمنهم أربعة أطفال وامرأة حامل وألمانية وهولندية، مصرعهم في حادثة سير وقعت مساء أول أمس الاثنين، بالطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينتي الصويرة وأكادير، في جماعة تمنار التي تبعد عن الصويرة بحوالي 80 كلم
عندما انقلبت حافلة للركاب كانت قادمة من أكادير في اتجاه الصويرة، في منحدر من علو عشرة أمتار قرب وادي أسكا، لعدم تحكم السائق في مقود الحافلة.
وأسفرت الحادثة، التي وقعت حوالي السابعة مساء، عن إصابة 30 راكبا بجروح وصفت حالة 16 منهم بالخطيرة، ما استدعى نقلهم على وجه السرعة بواسطة 15 سيارة إسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة، لتقديم العلاجات الضرورية.
وأفادت مصادر طبية أنه جرى نقل ضحيتين إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، لوضعهما تحت المراقبة الطبية، في حين أحيلت جثث الضحايا على مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي للصويرة.
وحسب مصادر مطلعة، فإن أسباب الحادثة، تعود إلى خلاف نشب بين سائق الحافلة وأحد الركاب، قبل أن يتطور إلى سب وشتم بين الطرفين، ما أدى إلى انقلاب الحافلة التي كانت تسير بسرعة، لتخلف كحصيلة أولية وفاة 12 راكبا، قبل أن يرتفع العدد إلى 17 ضحية.
ووقعت هذه الحادثة عشية يوم استهل بانقلاب حافلة أولى، على بعد 40 كيلومترا من مدينة الناظور، أسفر عن وفاة 10 مسافرين وإصابة 33 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
وفتحت مصالح الدرك الملكي التابعة لمدينة الصويرة تحقيقا في موضوع الحادثة، لمعرفة الظروف والملابسات الحقيقية التي أدت إلى وقوها.
وأكدت عفاف العراشي، المندوبة الجهوية لوزارة الصحة بالصويرة، أن الضحايا مازالوا يرقدون بالمستشفى بعد استقرار حالاتهم الصحية، بفضل تضافر جهود جميع الأطر الطبية، ومختلف السلطات المحلية.
ونوهت العراشي، في اتصال مع "المغربية"، بمجهودات مختلف الأطر الطبية التابعة للمركزين الصحيين بكل من جماعتي سميمو وتمنار بإقليم الصويرة، التي انتقلت إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وكذا جهود عناصر الوقاية المدنية.
وتشير الإحصائيات المتوفرة لدى الجمعيات المدنية المهتمة، إلى أن الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين الصويرة وأكادير، تخلف حوادث مأساوية، أودت بحياة العديد من الضحايا، وتعتبر من النقط السوداء في حوادث السير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.