خلفا للمرحوم الملاحي.. انتخاب المصطفى مهدي رئيسا لجماعة وادي لو    البيجيدي: الانتخابات شهدت خروقات واستعمال كثيف للمال والحزب سيظل وفيا للملك    وهبي رئيسا للمجلس الجماعي لتارودانت    انتخاب البطل العالمي مصطفى لخصم رئيسا لجماعة إيموزار كندر    أزيد من 29 ألف مسافر استعملوا مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة ما بين 15 يونيو و31 غشت    الولايات المتحدة تعتزم منح 500 مليون جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة    البيجيدي يرفض نتائج الانتخابات ويَعْتَبرها لا تعكس حقيقة الخريطة السياسية    برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم عبد العزيز بوتفليقة الرئيس السابق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية    برلمان البيجيدي: نتائج الانتخابات انتكاسة للديمقراطية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية    بتكلفة 3.7 مليار دولار.. المغرب وإثيوبيا يوقعان اتفاقا لتنفيذ مشروع أسمدة في دير داوا    المجلس الوطني لحزب الاستقلال يوافق ويدعم مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة    أَيُ مَصِيرٍ لِحُكْمِ طَالِبَان؟    مباريات اليوم من البطولة الاحترافية "إنوي".. الرجاء يستقبل أ. خريبكة ون. بركان يواجه ضيفه أ. آسفي والوداد يحل ضيفا على سريع واد زم    بعد تأهلهم مسبقا لدور ال16.. "أسود القاعة" يواجهون البرتغال "بطل أوروبا" في "مونديال الفوتسال" وعينهم على صدارة المجموعة الثالثة    الحيمر: فوزنا على "الماص" أكد ماحققناه ضد الجيش    تسجيل هزة أرضية في إقليم الدريوش    مطالب بوضع خطة ترافعية في معركة الدفاع عن مادة التربية الاسلامية    تهديدات بحرق مثلي جنسيا تحرك تحقيقا أمنيا في طنجة    سائق متهور "يسحل" شرطياً بطنجة و يرسله إلى المستعجلات    العرب والمسرح    بعد مغادرتها السجن.. عائشة عياش تثير الجدل في أول ظهور رسمي لها    شاهد.. "هامور" عملاق يلتهم قرشا    فرنسا تتهم الولايات المتحدة وأستراليا بالكذب وتعلن عن "أزمة خطيرة"    تفاصيل اعتقال آخر الأسرى الفلسطينيين الفارين    سوق الصرف.. استقرار الدرهم مقابل الدولار ما بين 9 و 15 شتنبر    هل يتجه المغرب نحو تخفيف إجراءات كورونا في الأيام المقبلة ؟    السلطات المغربية تتجه إلى قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية    دراسة جديدة تكشف سبب الشراسة المتزايدة لطفرات فيروس كورونا المتحورة    تقرير اسباني يرصد تزايد منسوب الكراهية للمغاربة بعد أحداث سبتة    الذهب من نصيب العداء المغربي البقالي مرة أخرى    وفاة الدراج الدنماركي السابق سورينسن في حادث سير    الشابي في ورطة قبل ملاقاة أولمبيك خريبكة    حجز كمية كبيرة من الخمور والمخدرات بالنواصر    الدراسة في الصين.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة    مؤثر من أمام المصحة.. الفنان حميد إنرزاف يستنجد بكم لانقاذ الفنان رشيد    يورغن كلوب يشيد ب"ساديو ماني" بعد وصوله إلى الهدف رقم 100 مع ليفربول    مسؤول سابق بالنصر يهاجم حمد الله ويتهمه بالغرور    احتفاء بالحرف على مدار السنة .. دار الشعر بمراكش تفتتح موسمها الثقافي الخامس    غرفة التجارة والصناعة بالجهة تنفتح على تركيا    مصر تؤكد ضرورة إحياء مسار تفاوضي بين فلسطين وإسرائيل    السعودية الثانية عالميا في مؤشر التعافي من جائحة كورونا    ترقب وانتظار.. مصدر يتحدث عن تخفيف إجراءات الحجر بالمغرب    فاوتشي: التطعيم الكامل ضد كورونا قد يتطلب ثلاث جرعات    طقس الأحد.. سحب منخفضة و كتل ضبابية بمجموعة من مناطق المملكة    الإسلاميون المغاربة ومعضلة "ما بعد الإسلام السياسي"    سياح الفضاء الأمريكيون الأربعة عادوا إلى الأرض    نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال "أبو البرنامج النووي الإيراني"    نائبة مصرية تهاجم الشيخ الشعراوي بسبب سجوده لله شكرا على هزيمة مصر    الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يذكر الشركات بإعفائها من الذعائر والغرامات    الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تدخل على الخط "الاتهاب الصاروخي" لمواد البناء    إثيوبيا والمغرب يوقعان اتفاقية إنشاء مشروع أسمدة في دير داوا    قيادي بالتوحيد والإصلاح: لا يمكن لأحد أيا كان أمره أن يقتحم على المغاربة أمر دينهم وعقيدتهم    الشيخ الهبطي: ليس هناك توقيف ولا تخويف وإنما هي مراجعة وتأمل في خطبة سالفة من طرف مندوبية الأوقاف    فنانون يكرمون التشكيلية السورية ليلى نصير    صدور كتاب "أيام القراءة" للأديب الفرنسي مارسيل بروست    ورشات الجامعة السينمائية بالدار البيضاء والمحمدية    الشيخة طراكس تبكي بسبب فيروس كورونا!- فيديو    "ولاية خراسان"..متحور وبائي داعشي جديد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغازي ومكتبه : بالصيف ضيعوا المغرب التطواني
نشر في شمال بوست يوم 27 - 07 - 2021

في الصَّيْف ضَيَّعْتِ اللبن»، مثل عربي قيل في الجاهلية، وهو يضرب في من يضيع خيرا أتاه. وهذا رضوان الغازي ومكتبه المسير ضيعوا فريق المغرب التطواني في عز الصيف والحر، ولم يحرسوا على خير تولوه وهو المقبل على الاحتفال بمائويته.
بعد مسيرة دامت 16 بالدوري الاحترافي، حقق خلالها نادي الحمامة البيضاء لقبين للدوري الاحترافي ووصول لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية، أرسل "الغازي" ومكتبه فريق المغرب التطواني للقسم الثاني، بعد موسم كارثي سواء من حيث التعاقدات وتغيير المدربين ( 4 مدربين في موسم واحد ).
تطوان الحمامة البيضاء، تكتسي ليلة 27 من يوليوز 2021 سوادا قاتما وحزنا عارما على ضياع فريقها وعودته لقسم المظاليم، بعد سنوات أسعد فيها جماهيره العريضة وأبهجها بلعبه الجميل "تيكي تاكا" كان يرعب كل الخصوم التي تحل بمعقله ملعب "لايبيكا".
نزول الفريق للقسم الثاني لم يكن لسوء تقدير خلال الموسم الحالي، وإنما لتراكمات خلال ثلاث سنوات الماضية، ظل فيها " الغازي " يتحدث فيها فقط عن ديون سابقه " أبرون " وتسديدها والتغلب عليها على الرغم من كونه كان جزء منها حين تقلد نائب الرئيس وكانت له صلاحيات كبرى داخل النادي بعد تراجع " أبرون" للوراء.
لا أحد ينكر أن " الغازي" عالج الكثير من المشاكل المالية للنادي لدى مؤسسات وطنية (الجامعة) ودولية (الفيفا)، إلا أنه على مستوى الجانب التقني لم يقدم ما هو منتظر منه، بعد أن حطم النادي الارقام القياسية في التعاقدات مع المدربين أغلبهم بسير ذاتية لا ترقى حتى لتدريب فريق بالقسم الثاني ( ماكيدا- بلحمر- كوسانو ) وهو ما كان ينعكس على استقرار الفريق ونتائجه بالدوري الوطني.
وقع الفأس في الرأس كما يقول المثل، والبكاء وراء الميت لن يعيده للحياة، بل يستوجب على "الغازي" واعضاء مكتبه أن يقدموا استقالاتهم وينسحبوا في صمت على الأقل، ويتركوا النادي لأي شخص يستطيع إعادته لقسم الأضواء بسرعة، فكل تأخير سيعمق لا محالة من جراحه ويأزم وضعيته، قبل أن نواجه مصير أندية النادي القنيطري والنادي المكناسي وشباب الحسيمة…


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.