نهضة الزمامرة ينتصر وديا على الراسينغ البيضاوي    قدماء الجيش الملكي في لقاء ودي بالقصر الكبير بمناسبة تكريم محمد الشرقاوي    النيران تلتهم إحدى غابات تيغدوين بنواحي مراكش    اقليم شفشاون يهتز من جديد على حالة الانتحار لمسنة    بعد الفحوصات الطبية.. هذه حقيقة مرض توفيق بوعشرين    التجمع الوطني للأحرار ينتخب عضوا سابقا في حزب الاستقلال منسقا محليا باثنين هشتوكة    طلاب جزائريون يعرقلون اجتماعاً لهيئة الحوار الوطني    نجم "البارصا" سواريز يحلّ بطنجة في عطلة خاصة    الحكومة تبرمج المصادقة على
«عهد حقوق الطفل في الإسلام»    فالنسيا يهدي ريال سوسييداد تعادلا قاتلا في الليغا    بنقاسم: "اتحاد طنحة مُطالب بالفوز على الرفاع البحريني"    التحضير للنسخة الأضخم في مناورات الأسد الإفريقي    تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم الفحص أنجرة    بعد التوقيع على اتفاق تقاسم السلطة.. احتفالات في شوارع الخرطوم ب “سودان جديد”    .المغرب التطواني يعزز ترسانته الدفاعية والهجومية    سميرة سعيد تكشف لأول مرة سبب انفصالها عن الموسيقار هاني مهنا    تسريبات من البيت الأبيض تكشف الموقف الحقيقي للإدارة الأمريكية من استقلال الصحراء    الخليفة يوضح موقفه من الملكية البرلمانية بعد تصريح المنوني وعزيمان (فيديو) قال إن الملكية لها دور    مهاجم برشلونة لويس سواريز يحل بمدينة طنجة    القوات المسلحة تدعو المدعوين للتجنيد إلى التوجه للوحدات العسكرية التجنيد سيتم ب16 مدينة    بالصور.. النجمة رؤيان تطرح أغنية “بريما دونا”    اندلاع النيران في حافلة للمسافرين    مسيرو مطاعم ووحدات فندقية بأكادير: هناك حملة تسيء للقطاع السياحي    الدكالي يبحث مع نظيره الصيني في بكين تعزيز التعاون في المجال الصحي بين المغرب والصين    الآلاف يخرجون في مسيرة الأرض بأكادير ضد الرعي الجائر    "محمد احاتارن" موهبة كروية من اصل حسيمي يتألق في هولندا    أودت بحياة أم العريس وشقيقه.. حادثة سير تحول حفل زفاف إلى مأتم    ترتيبات مكثفة لإحداث مؤسسة الخطيب    تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية    تراجع المداخيل الضريية المتعلقة بعبور الغاز الجزائري التراب المغربي ب42 في المائة    توقعات الأرصاد الجوية لطقس يوم غد الأحد    أَيْمُونَا اليهودية قبل مغادرة الدنيا    الأمثال الشعبية المغربية وشيطنة المرأة    اوجار رئيسا شرفيا للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور    80 سنتيمترا.. تركيان شارباهما كجناحي طائر    حجز مواد غذائية « بيريمي » داخل محل تجاري بدون رخصة ببرشيد    هجوم حوثي يتسبب في اندلاع حريق في منشأة نفطية سعودية    ياسمين صبري تتحضر لمشروع فنيّ يُعيد السيرة الذاتية ل “مارلين مونرو الشرق”هند رستم    استئناف الرحلات الجوية في مطار سبها بجنوب ليبيا بعد 5 أعوام من إغلاقه    « توفي ضاحكا ».. رحيل النجم السينمائي بيتر فوندا    كونفدرالية صيادلة المغرب: لا وجود لدواء الغدة الدرقية بالصيدليات    فيفي عبده تتعرض للتسمم بسبب مأكولات جاهزة    ألماس “بعمر القمر” يكشف أسرارا غامضة عن الكرة الأرضية    طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع متفرقة في قطاع غزة    « لن أتخلى أبدا » يحصد 5 ملايين ويحتل الصدارة    نسبة ملء حقينة السدود ترتفع بالحسيمة و أقاليم الجهة    “الفلاحة” تؤكد أن عملية الذبح مرت في ظروف جيدة وتُشيد ب”أونسا” قالت إنه خلال هذه السنة تم فحص حوالي 3905 سقيطة    تنقذ حياة شريكها من مسافة 22 ألف كيلومتر    أخبار الحمقى والمغفلين من حماقات جحا    نسبة ملء حقينة السدود ناهزت %57 بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة    هذه حقيقة منع استعمال دواء “سميكطا” الخاص بمعالجة الإسهال في المغرب    النواة الأولى لبداية مهرجان السينما بتطوان    وزراة الفلاحة: برنامج عيد الأضحى مكن من مرور عملية الذبح في ظروف جيدة    هل عيد الأضحى كبير حقا؟ !    منظمة الصحة العالمية.. وباء الحصبة يغزو العالم    نظرةٌ حول أزمةِ الحوار في المجتمع    هل عيد الأضحى كبير حقا؟ !    قصة مصري أدى صلاة العيد فوق دراجته.. وفاته إشاعة ويعاني من التهاب المفاصل منعه من السجود والركوع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حوار الوكالة المغربية للأنباء مع رئيس فريق حسنية أكادير لكرة القدم

أعلن رئيس فريق حسنية أكادير لكرة القدم ،الحبيب سيدينو، أن الإعدادات التي باشرها النادي خلال الفترة الصيفية الجارية مكنته من بناء مجموعة متكاملة ومنضبطة، قادرة على الاضطلاع بأدوار تنافسية سواء في المباريات الخاصة بالبطولة الاحترافية أو مقابلات كأس العرش.
وأوضح سيدينو ، في حديث خص به وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن تحضيرات الفريق للموسم الرياضي2018/2017 انطلقت منذ بداية شهر يوليوز الماضي في مدينة أكادير حيث استمرت 15 يوما ، لينتقل الفريق بعد ذلك إلى مدينة بوسكورة ، ضواحي الدار البيضاء ، حيث دخل لاعبو الفريق في معسكر تدريبي مغلق لمدة أسبوعين استمرت حتى الثاني من شهر غشت الجاري ، وذلك على غير العادة التي دأب عليها الفريق خلال السنوات الأربع الأخيرة، حيث اعتاد على تنظيم معسكراته التدريبية الإعدادية لانطلاق البطولة في أكادير .
وأشار إلى أنه خلال هاتين الفترتين التدريبيتين ، حرص فريق حسنية أكادير على تجريب عدد من اللاعبين الجدد الذين التحقوا بالفريق . كما أجرى مجموعة من المقابلات الودية مع عدد من الفرق المنتمية إلى جهة الدار البيضاء ، علاوة عن المشاركة في دوري الصداقة الذي نظم من طرف نادي أولمبيك الدشيرة ، وشارك فيه أيضا شباب بنكرير وأولمبيك خريبكة ، حيث حاز فريق الحسنية على لقب هذا الدوري.
وأكد الحبيب سيدينو أنه خلال هذه التربصات والمقابلات الودية، اتضح بجلاء الانسجام الحاصل بين لاعبي الحسنية إلى جانب انضباطهم ، سواء منهم فئة اللاعبين القدامى الذين تم الاحتفاظ بهم ضمن تشكيلة الفريق ، أو الملتحقين به من فرق وطنية أخرى ، أو اللاعبين الشبان الذين تم ضمهم إلى فريق الكبار.
وسجل، في هذا السياق، المجهود الكبير الذي بذلته مختلف مكونات نادي حسنية أكادير لبلوغ هذه النتيجة، من مكتب مسير ، وطاقم تقني ممثل في المدرب الأرجنتيني ميكيل أنخيل كاموندي، ومساعديه محمد احسايني ومصطفى أوشريف ، إضافة إلى المعد البدني عبد العالي الرفالي ، ومدرب الحراس زكرياء شلوحة ، فضلا عن أطباء الفريق.
وقال سيدينو إن حسنية أكادير سيخوض غمار مباريات البطولة الاحترافية وكأس العرش وفق خطة ترتكز على الإعداد للمقابلة تلو الأخرى ، معربا عن اعتقاده بأن الحديث عن طموح الحسنية للعب من أجل لقب البطولة سابق لأوانه، وذلك بناء على مجموعة من الاعتبارات من ضمنها العدد الكبير من المباريات الواجب إجراؤها ، وعامل الحظ ، والمفاجآت التي قد تطرأ أثناء سريان البطولة .
وأشار ، في السياق ذاته، إلى أن الرتبة التي سيحتلها فريق الحسنية قبل إجراء المقابلات الخمس أو الست الأخيرة ، من شأنها وقتئذ أن تحدد ما إذا كان سيلعب الفريق من أجل الفوز بلقب البطولة الوطنية الاحترافية ، أو الاقتصار على القيام بدور طلائعي في تنشيط هذه البطولة .
وبخصوص الوضعية التي أنهى بها حسنية أكادير منافسات البطولة الاحترافية للموسم 2017/2016 ، أوضح سيدينو أن النادي بدأ منافسات البطولة بطريقة جيدة ومريحة ، إلا أنه خلال المقابلات الثماني الأخيرة عاش الفريق وضعية صعبة ناتجة عن عدم انضباط بعض اللاعبين ، وحدوث تغيير في رأس الهرم التقني للفريق ، فضلا عن بروز نقاط ضعف في الفريق سواء في الدفاع أو وسط الميدان والهجوم.
وأضاف أنه نتيجة لذلك، بدأت وضعية الحسنية في ترتيب البطولة الاحترافية تتراجع ، وذلك على الرغم من كون خط هجوم الفريق كان يغطي على النقص الحاصل في الدفاع، مبرزا أنه بعدما قرر الإطار الوطني عبد الهادي السكيتوي الانفصال عن الفريق ، الذي احترم النادي إرادته ، تمت المناداة على كل من المدرب الإسباني خابيير بيرنال، والإطار الأر جنتيني كاموندي اللذين جاءا بخطة جديدة سواء في ما يخص التداريب أو اللعب ، الشيء الذي مكن فريق الحسنية من إنقاذ وضعيته ، حيث أنهى الموسم في وسط الترتيب ضمن باقي فرق البطولة الاحترافية.
وإلى جانب ذلك، يقول سيدينو ، كان حسنية أكادير يعاني من ضائقة مالية، إذ لم يكن يتوفر على مستشهرين في مستوى تطلعات الفريق ، مبرزا ، في هذا الصدد، أن النادي يقوم بمجهود كبير من أجل جلب مستشهرين جدد إضافيين بغية توفير مزيد من الدعم المالي للفريق، إلى جانب الدعم الذي يحصل عليه من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ومجلس جهة سوس ماسة ، والجماعة الحضرية لأكادير .
وسجل بأسف الوقع السلبي الذي أحدثه عزوف الجمهور عن تشجيع فريق الحسنية، خاصة في المقابلات التي يخوضها بملعب "أدرار " الكبير في أكادير ، موجها النداء إلى جماهير حسنية أكادير للعودة بكثرة إلى المدرجات ، ومعربا عن أمله في أن يستعيد فريق الحسنية وهجه وتجاوبه مع محبيه ، لاسيما وأن الفريق استعاد انسجامه وانضباط مجموعة لاعبيه ، كما استرد إيقاع لعبه ، مشيرا في هذا الصدد إلى تطلعه لرؤية الجمهور يتجاوز 30 ألف شخص في ملعب "أدرار" عند مواجهة الحسنية للفرق القوية في البطولة .
ومن أجل هذه الغاية ، أبرز إقدام المكتب المسير للحسنية مؤخرا على تنظيم حصة تدريبية في ملعب الانبعاث بقلب مدينة أكادير، وذلك حتى يتسنى للجمهور ربط الصلة من جديد مع فريقه ، والتعرف على العناصر الجديدة التي تم انتدابها لتعزيز صفوف الحسنية خلال الموسم الكروي 2018/2017 .
ومن جملة العناصر التي عزز بها فريق حسنية أكادير صفوفه خلال هذا الموسم هناك اللاعب عبد الرحمان الحواصلي ( حراسة المرمى)، وسفيان بوفتيني القادم من رجاء بني ملال ، وياسين الرامي (مدافع أوسط)، وهشام بلحسن (ظهير أيمن)، وأمين الصديقي(مدافع أيسر).
أما في وسط الميدان وخط الهجوم ، فقد جلب فريق الحسنية كلا من عبد العلي خنبوبي من شباب المسيرة ، والبرازيلي كريستيانو سانطوس ، ويوسف الكناوي، وبدر الكاشيني .
وسيدعم هؤلاء اللاعبون ، العناصر الذي احتفظ بها الفريق والتي كانت تشكل العمود الفقري للحسنية خلال الموسم الماضي ، ومن ضمنهم الحارس فهد لحمادي ، وأوبلا ، والبركاوي، والداودي، وبديع ، فيما تضم مجموعة اللاعبين الشبان الذين التحقوا بفئة الكبار حوالي عشرة لاعبين من ضمنهم إسماعيل قاموم ، وكريم باعدي،، وهشام أمزيل ، وسعد المرسلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.