بالفيديو:اكتشاف مستودع لتزوير زيت الزيتون بطريقة مغشوشة ومثيرة    وزير العدل يرد على البي جي دي: القضاء مستقل ومايمكنش الحكومة تعلق على قرار قاضي التحقيق    مسؤول تركي: القنصل السعودي شريك بقتل خاشقجي    المغرب ينهي الترتيبات تحسبا لإيداع ملف احتضان “الكان”    بنعطية يتعرض للإصابة مجددا ويغيب عن فريقه في “عصبة الأبطال”    شباب الريف الحسيمي يعود بصفر نقطة من امام المولودية الوجدية    سكير يقتل شخصا ويصيب 9 آخرين بسيارته و يحاول الفرار    توقعات “الأرصاد الجوية” لطقس يوم الثلاثاء 11 دجنبر    مهرجان الحرية.. الرؤية الاستراتيجية وأزمة الثقة    وفاة الفنان حميد الزاهر    جلالة الملك يقيم بمراكش مأدبة غداء على شرف المشاركين في مؤتمر الهجرة الدولي    تطوان.. عرس يتحول إلى مأتم بأمسا    مراكش .. العثماني يتباحث مع رئيس الحكومة الإسباني    الأزمي يحرج وزير العدل من داخل البرلمان: متابعة حامي الدين سابقة خطيرة كتهدد استقلال القضاء    فرنسا ترد على لوبين: لا يمكن أبدا عدم الحضور إلى مؤتمر مراكش    ماي تعلن تأجيل التصويت على اتفاق “بريكست”    أسود الكرة الشاطئية يتغلبون على الكوت ديفوار    وزير في الحكومة يطلق النار على سياسيين بجهة سوس ماسة.    قضية “الراقي” بطل الفيديوهات الجنسية مع زبوناته تعرف تطورات جديدة    بوريطة “مطلوب” في البرلمان لكشف تفاصيل لقاء جنيف    مهرجان فنون للشعروالشعرالمغنى المنظم بأكَادير،في دورته التاسعة، يحتفي بمختلف التعبيرات الشعرية بالمغرب.    هيلاري كلينتون وبيونسي وشاروخان.. مشاهير عالميون في زفاف ابنة مليادير هندي – صور    الحقيقة ليست دائما أنت....
أو حين لا نجد لنا مساحة للتفكير في نماذج من الاصدقاء، ترغمنا الحياة على التعايش معها    رونالدو يدعو ميسي لمغادرة إسبانيا واللعب في إيطاليا    طنجة : الديستي تطيح بأكبر مروج للمخدرات القوية كان على متن قطار البراق    بعد توالي احتجاجات "السترات الصفراء" ماكرون يوجه خطابا اليوم    الامن يفكك شبكة لتزوير بيع السيارات الجديدة من وكالات بينها رونو نيسان تطوان    دورة ناجحة وحضور مغربي وازن بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش    بالفيديو.. اللقطة التي أثارت جنون جماهير “بوكا” في نهائي الليبرتادوريس    الوداد البيضاوي يتربع على عرش الأندية المغربية،والتاسع إفريقيا    ندوة في الرباط ضد مؤتمر «الهولوكوست»    اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال تعتزم تقديم إصلاحات جديدة إلى “دوينغ بيزنس” السنة المقبلة    متشبتون بالوحدة الترابية و المغاربية ومؤمنون بانتصار الديكتاتورية الجغرافية ..    في اختتام القمة.. مجلس التعاون الخليجي يتمسك بالشراكة مع المغرب    انطلاق الدورة 20 للمهرجان الوطني للمسرح    رحيل الفنان المراكشي حميد الزاهر    بوهلال يُشرف على الجيش خِلال مرحلته الانتِقالية وحفيظ والشادلي يغادران    الفنان حميد الزاهر يودع الدنيا بعد صراع مرير مع المرض.    بعد صراع مع المرض.. وفاة حميد الزاهر صاحب أغنية “لالة فاطمة” اشتهر بأغان ظلت راسخة في ذاكرة المغاربة    عودة لحوم الأبقار الأمريكية إلى الموائد المغربية    روسيا: اتهامنا بالضلوع في الاحتجاجات الفرنسية محض افتراء    مؤتمر مراكش يعتمد الميثاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة    وزير الاقتصاد الفرنسي : مظاهرات السترات الصفراء كارثة" اقتصادية    الديستي تقود أمن فاس إلى توقيف شخصين وبحوزتهما 5330 قرصا مهلوسا    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم اليوم الإثنين    جزولي من شرم الشيخ.. المغرب يضع خبرته في الطاقة رهن إشارة الأفارقة    تنصيب لجنة تحكيم الدورة السادسة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة    الادعاء يوجه اتهامات جديدة لكارلوس غصن وشركة نيسان    بعد تسوية حبّية تؤسس لجو من الثقة بين الإدارة وممثلي القطاع.. 11 ألف طبيب عام ومتخصص و 5 آلاف طبيب أسنان بالقطاع الخاص يضخون ميزانية مهمة لمديرية الضرائب    هواوي يستعد لإطلاق هاتفه الجديد نوفا 4 بشاشة "مثقوبة"    هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تنصح بتناول زيت الزيتون يوميا    ندوة علمية تحسيسية حول مرض السيدا بثانوية لحسن بن محمد بن امبارك    جماعة حضرية تتجه إلى إحداث مركز جهوي لتلقيح الكلاب الضالة بالشمال    نحو إحداث مركز جهوي للتلقيح بمدينة طنجة    مسجد طه الأمين بطنجة يحتضن حفلا دينيا متميزا    موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية    مثير.. شيخ مصري: “لا علاقة جنسية في الجنة والأعضاء التناسلية ستختفي- فيديو    من إشبيلية َ… إلى أغماتَ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخنوش يفتتح النسخة الثانية للمهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش
نشر في الأول يوم 22 - 03 - 2018

افتتح عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات النسخة الثانية للمهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش اليوم الخميس 22 مارس.
ويعد المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش، فضاء هاما للقاء المهنيين والمهتمين والمستهلكين ونافذة للترويج لهذا المنتوج ذو القيمة الغذائية العالية، الذي شهد تطورا لافتا خلال السنوات الماضية بحيث قدر الإنتاج خلال الموسم الفلاحي 2016/2017 بحوالي 190.700 طن على مساحة تمتد على 7190 هكتار، 80٪ منها تقع بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (اللوكوس).
ويحظى قطاع الفواكه الحمراء الصغيرة بدور اجتماعي واقتصادي مهم، بحيث يوفر حوالي 4.5 مليون يوم عمل، أي ما يعادل 16.000 فرصة شغل دائمة، كما يمثل مصدراً للعملة الصعبة لبلادنا بمعدل يفوق 3.4 مليار درهم سنوياً.
هذه الزراعات الواعدة مكنت أيضا من جذب الاستثمارات الأجنبية والتي يتم تسويقها بسهولة عند التصدير بفضل الطلب الكبير عليها من طرف العديد من الأسواق الدولية، حيث بلغ معدل الصادرات 000 90 طن في المواسم الخمسة الأخيرة.
في هذا السياق، يندرج تنظيم هذا الحدث الهام الذي يسعى لكي يصبح ملتقى لمهنيي القطاع من أجل تعزيز الاستثمارات وتبادل التجارب والخبرات وتنمية اتفاقيات الشراكة والتعاون بين المنتجين والممولين والمصدرين وكذا الاطلاع على التقنيات الجديدة للرفع من الانتاجية والجودة.
خلال هذه الزيارة أيضا، وقف أخنوش على مدى تقدم عدد من المشاريع الفلاحية والاقتصادية والاجتماعية التي تم إطلاقها كما قام بتدشين عدد من المشاريع، التي تشمل تهيئة وتأهيل مجزرة البقر والغنم بالقصر الكبير بغلاف مالي يقدر ب 6،5 مليون درهم، و مشروع تهيئة وتجديد سوق الجملة بنفس المدينة بغلاف مالي يقدر ب 5،5 مليون درهم و مشروع تشييد مركز للتأهيل المهني الفلاحي لفائدة شباب المدينة بغلاف مالي يقدر بحوالي 14.6 مليون درهم، بالإضافة لزيارة محطة تجميد الفواكه الحمراء الصغيرة بالعوامرة.
كما قام أخنوش بزيارة مشروع إنشاء مركب الصناعات الغذائية الفلاحية (أكروبول) وتدشين نادي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس لفائدة المستخدمين.
وقد كان الوزير مرفوقا بمصطفى النوحي عامل إقليم العرائش ووفد هام من مسؤولي الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.