تعيين بابو سين قنصلا عاما للسنغال بالداخلة    المشاورات الحكومية.. أحزاب اصطفت في المعارضة وأخرى تقترب من المشاركة في الحكومة    من يكون الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق؟    خبيرة تجميل في أكادير.. حذاري من هذه المنتوجات لأنها تهددكن    السياش يجدد شهادة الجودة أيزو ISO 9001 لأربعة أنشطة    بعد إغتيال مغربيين بمالي… قتل "أبو وليد الصحراوي" زعيم داعش في الجزائر (صورة)    بالأعياد اليهودية.. استهداف إسرائيلي متصاعد للأقصى والمقدسيين    شركة إيلون ماسك تنجح في إطلاق أول رحلة سياحية إلى الفضاء    بوتين يعلن أن "عشرات الأشخاص" في أوساطه مصابون بكوفيد    توتر بين الصين والاتحاد الأوروبي.. والسبب: تايوان..    الجيش يصل البنين ويبدأ في التحضيرات    وزراة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022    في طنجة.. سبعيني يستعين بقاصر لترويج المخدرات..    الصين تعلن أنها لقحت بشكل كامل أكثر من مليار شخص ضد كوفيد-19 على أراضيها    منظمة الصحة العالمية.. تسجيل أول انخفاض ملموس في عدد الحالات الأسبوعية للإصابة ب"كوفيد19″ يعد "بارقة أمل"    محطات الخدمات "يوم" تحصل على شهادة 9001 نسخة 2015    أسير فلسطيني أعيد اعتقاله: سأبحث عن حريتي ما دمت حيا    شركة ABL AVIATION تسلم طائرتين A350 لشركة Lufthansa    ليفربول الإنجليزي يتغلب على ضيفه ميلان الإيطالي    الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يضع التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر شتنبر
    دوري أبطال ال"كونكاكاف" لكرة القدم.. فريق كلوب أمريكا يتأهل إلى نهائي مكسيكي خالص    "مونديال ليتوانيا"/ "أسود الفوتسال" يصطدمون بتايلاند والهدف تأهلٌ "تاريخي" بدون حسابات معقدة    سخرية عارمة من زعيم حزب الزيتونة بعد حديثه عن تحول المغرب من دولة إسلامية إلى ليبرالية مع حكومة أخنوش    فرنسا تعلن مقتل زعيم داعش بالصحراء الكبرى أبو وليد الصحراوي العضو السابق ب"البوليساريو"    كثل ضبابية وقطرات مطرية الخميس ببعض مدن المملكة    إيتيقا العوالم الممكنة    هذه أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم اليوم الخميس    من يقف وراء ارتفاع الأسعار؟    هالاند يدخل تاريخ دوري الأبطال.. "أسرع لاعب" يسجل 21 هدفا بعد 17 مباراة فقط!    بعد أسبوع فقط من الاستقرار به.. رونالدو يغادر قصره الفخم في مانشستر    الرباط.. إطلاق الدليل التوجيهي للأمم المتحدة حول مكافحة الاختطاف والابتزاز    نادال يقدم مسلسلا وثائقيا عن أكاديميته للتنس    الاتحاد الأوروبي يعتمد شهادة كوفيد-19 المغربية    توقيع كتاب "معرفة الصورة، في الفكر البصري، المُتخيَّل، والسينما" لنور الدين أفاية في إطار فعاليات الجامعة السينمائية في دورتها الحادية عشر    بعد قرارها إلغاء صفقة غواصات حربية معها.. فرنسا غاضبة من استراليا    الإعلان عن انطلاق الدورة السادسة من برنامج الإقامة الفنية بقطر    سينما.. المعهد الفرنسي بتطوان يعيد فتح قاعة العرض التابعة له    مهرجان الجونة السينمائي يعلن المشاريع المختارة في الدورة الخامسة لمنصة الجونة السينمائية    السفارة المغربية ترحل جثماني السائقين المغدورين بمالي وتكشف الوضع الصحي لزميلهم    أفغانستان تحت حكم طالبان: الملا برادر ينفي إصابته في اشتباكات بين فصائل متنافسة داخل الحركة    المدرسة العليا للأساتذة بفاس: مباراة توظيف 01 تقني من الدرجة الثالثة    بعد نشر فيديو يوثق لعملية هجوم على مقهى وسرقة الزبناء.. أمن تارودانت يعتقل المتهمين    مجلس حقوق الإنسان.. دعم متجدد وموسع للوحدة الترابية للمغرب    الحكومة الإسبانية تؤكد وجود فرصة كبيرة لإعادة تحديد العلاقات مع المغرب    وزارة الصحة تنفي صحة بلاغ يزعم اتخاذ إجراءات جديدة بعد تحسن الوضعية الوبائية    بلاغ لوزارة التربية الوطنية عن إطلاق مشروع جديد    الصحة العالمية تحذر: متغيرات أخرى لفيروس كورونا أخرى قيد الانتشار، و "دلتا" لن يكون المتغير الأخير المثير للقلق.    التربية الإسلامية وقاية من الانحراف وأمان من فكر هدام متربص قد ملأ وسائل التواصل    حمضي يعلق على القرار الأوروبي بشأن معادلة شهادات "كورونا" الصادرة عن المغرب    التربية الإسلامية خط أحمر..!    "ولاية خراسان"..متحور وبائي داعشي جديد    تأجيل المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وتنظيم ورشات الأطلس بصيغة رقمية    وفد سويسري يطلع على مؤهلات المغرب في صناعة الطيران    تحويل المحكمة الابتدائية بتطوان إلى متحف وطني للعدالة    أسعار الغاز ترفع تكاليف المقاصة إلى 12.67 مليار درهم    الشاب يونس ل"اليوم24": هناك من لديهم رأي سلبي عن الفنان... ووصول خير للبرلمان سيغير الكثير    د.البشير عصام المراكشي: التحرش والعري كلاهما جريمة لا حرية شخصية    التنبيه السردي القرآني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 قتيلا و1786 جريحا حصيلة حوادث السير في أسبوع

لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 1786 آخرون بجروح، إصابات 66 منهم بليغة، في 1278 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 يوليوز الماضي إلى 01 غشت الجاري.
وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.
وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 37 ألفا و564 مخالفة، وإنجاز 5079 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 32 ألفا و485 غرامة صلحية.
وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و979 ألف و125 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3876 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5079 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 265 مركبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.