وباء كورونا يفرق بين الأحبة والأصدقاء على الحدود    توقيف و إخضاع 8612 شخصا لأبحاث قضائية في إطار مكافحة الأخبار الزائفة و تطبيق حالة الطوارئ الصحية    بالصُّور ..فعاليات ارسموكن تنخرط في أكبر عملية اجتماعية تضامنية شاملة على مر التاريخ، لمواجهة تداعيات و آثار جائحة كورونا    هكذا تستخدم الصين "دبلوماسية الكمامات" قوة ناعمة زمن كورونا    التعليم بالمغرب .. "عن" بُعد أم "من" بَعد؟    الطاعون الأسود    دَرْسُ "كُورُونَا"...!    الضريبة البشرية من "التيفوس" إلى "الكورونا"    ضباط الصحة يرصدون البضائع بالمطارات والموانئ    حالة الطوارئ الصحية تُنعش خدمات التوصيل المنزلي بمدن المملكة‬    “بفضل كورونا”.. صادرات كوريا الجنوبية من معقم اليدين تتضاعف 12 مرة    بسبب توقف بيع الجرائد.. باعة الصحف يناشدون الحكومة    المغرب يتوسع في إجراء الكشف 
عن كورونا ويشرع في تجهيز مستشفياته    تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الناظور    دروس الجائحة    إتلاف مواد فاسدة وعقوبات ضد مستعملي الأكياس البلاستيكية    جائحة كورونا .. كوريا الجنوبية تضاعف صادرات معقم اليدين 12 مرة    هيئة كتابة الضبط ومخاطر "كورونا"    الكوفيد 19 زمن طرق الحرير الصينية    تحقيق قضائي في مقتل رجل خمسيني بسيدي بيبي    أهم ما ستناقشه الحكومة عن بعد نفقات الطوارئ والتمويلات الخارجية    مؤثر ما قاله معتقلون لحظة مغادرة السجن واستفادتهم من العفو    السعودية.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 2402    "سيناريو كارثي" .. طبيب إنعاش يروي يوميات "الحرب ضد كورونا"    ترامب متفائل بعودة المنافسات الرياضية “عاجلا وليس آجلا”…    أندية الدوري الإنجليزي تتعرض لهجوم جماهيري بعد رفض تحمل رواتب الموظفين    رونار يستنكر تصريحات الطبيبين الفرنسيين العنصرية: “أشعر بالعار لأني أتشارك لون البشرة مع هذه العقول الصغيرة”    آخر مستجدات وأخبار الانتقالات: باريس مستعد للتفاوض حول نيمار ويوفنتوس مهتم بإيكاردي    ثلاث جهات تسجل 65% من مجموع "الإصابات"    انتحار طبيب مصاب بكورونا    نهاية غير متوقعة لمطربة مصرية إدعت إصابتها بكورونا أثناء عودتها من المغرب    جماعة تيزنيت: 175 مليون سنتيم لاقتناء المواد الغذائية للمحتاجين ومواد التطهير، ولدعم حاجيات مستشفى الحسن الأول    قيمة "حكيمي" تضاعفت 12 مرة منذ مغادرة ريال مدريد    بسبب كورونا.. وفاة رئيس الوزراء الليبي السابق محمود جبريل    مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا    النصر السعودي يُريد التخلص من هذا اللاعب بسبب راتبه المُرتفع    وزارة التربية الوطنية تتكفل بمصاريف علاج تلميذ تعرض لحادث انفجار بطارية هاتفه    هذه هي الدول التي لم يصلها فيروس كورونا المستجد    “الضمان الاجتماعي” يوضح لمنخرطيه كيفية صرف “إعانة كورونا”    ثلاثية الراميد والأغنياء والدعم    الأخبار الزائفة بوسائط التواصل والمضللات قبل الزمن الرقمي    الوداد ينوي إطلاق مبادرة تضامنية    في العلاقة بين قوى اليسار وجماهيرها التقليدية    أنا الأفريقي لا أصلح للتاريخ، بل تليق بي مختبرات الفيروسات..    قطاع الصحة يجب أن يكون عموميا ومحتكرا في يد الدولة    كورونا…كورونا العلم والإيمان !!!    تخفيض غير مسبوق.. الحكومة تحدد سعر الكمامات الوقائية بالمغرب    كورونا اللعين يمتد إلى روح أول فنان مغربي مارسيل بوطبول    المكتبة الوطنية بعروض رقمية في الطوارئ الصحية    جائحة كورونا.. دورة "افتراضية" للملتقى الدولي للفنون التشكيلية بمشاركة 56 فنانا من المغرب والخارج    سعيد ازريبع :هاشتاغات ضد جائحة كورونا    لجنة اليقظة الاقتصادية تكشف مسطرة سحب الإعانات للأجراء الموقوفين عن العمل بسبب كورونا    شارون ستون توجه رسالة دعم إلى الصليب الأحمر الإيطالي    موجة انتقادات تنهال على منتجي الأفلام المغربية    من الأمثال العربية : لا ناقة لي فيها ولا جمل    "بن بيه" يدعو إلى الصلة بالله وهَبة ضمير عالمية ضد "كورونا"    كتاب يتنبأ بكورونا قبل ألف عام؟    الأخطر من "كورونا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مختصرات
نشر في الصباح يوم 22 - 09 - 2016


اعتقال "العودة" زعيمة عصابة للسرقة
أودعت فتاة عمرها 27 سنة، تلقب ب»العودة»، سجن بوركايز، الأحد الماضي، بعد اعتقالها لوجودها موضوع مذكرة بحث وطنية على خلفية مسطرة مرجعية، في أكبر صيد ثمين وقع في يد المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، التي أوقفت عدة شباب بينهم قاصرين متورطين في سرقات موصوفة بمواقع مختلفة في المدينة.
وأحيلت المتهمة التي تنتمي إلى عصابة متخصصة في السرقة تتكون من أكثر من 5 أشخاص سبق اعتقالهم في فترات سابقة من قبل أمن المدينة، على الوكيل العام باستئنافية المدينة، الذي تابعها لأجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض مع استعمال ناقلة ذات محرك.
ونفذ أفراد هذه العصابة عدة اعتداءات جسدية مقرونة بالسرقة بالعنف في حق مواطنين تقدموا بشكايات في مواجهتهم قبل إيقافهم على غرار شباب بينهم قاصران أوقفا من قبل شرطة دائرة الحي الحسني، أحدهما مبحوث عنه لأجل محاولة هتك عرض بالعنف والثاني متورط في قضايا السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والسكر العلني البين. وأمر الوكيل العام بوضع قاصر آخر تحت الملاحظة لتورطه في سرقات موصوفة استهدفت بعض قطع الغيار الخاصة بالسيارات المستعملة من داخل محل للمتلاشيات بسوق بنسودة، بعد اعتقاله بناء على شكاية تقدم بها صاحب المحل، وإثر الأبحاث التي باشرتها الشرطة القضائية بالمنطقة الرابعة ببنسودة. وحجزت المصالح الأمنية لدى المشتبه فيه الذي له سوابق في مجال السرقة، 30 مبردا لمحرك السيارات و7 أضواء وأداة تقطيع الحديد وأحبالا نحاسية و13 مفتاحا خاصا بالسيارات.
حميد الأبيض (فاس)
الاعتداء على شاب بسلاح أبيض وكلاب
تباشر عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تامنصورت بالجماعة القروية حربيل ضواحي مراكش، تحرياتها للوصول إلى متهمين بالاعتداء على المارة لسرقة ما بحوزتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض وكلاب شرسة.
وكان شاب في منتصف العقد الثاني من العمر، نقل مساء السبت الماضي، إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش، لتلقي العلاجات الضرورية، جراء تعرضه لاعتداء جسدي خطير من قبل مخمورين، بعدما هاجماه بشفرة حلاقة، ونهشه كلباهما الخطيران بمنطقة حربيل ضواحي مراكش.
وأصيب الضحية بجروح متفاوتة الخطورة على رأسه ورجليه والأطراف، قبل أن يسقط خائر القوى مضرجا في دمائه، ليتم نقله على وجه السرعة من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى المستشفى المذكور .
وانتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تامنصورت للاستماع إلى أقوال الضحية في محضر قانوني، من أجل الوصول إلى معلومات تمكن من تحديد هوية المتورطين في قضية الاعتداء الذي وقع بجوار حانة بطريق تامنصورت.
محمد السريدي (مراكش)

شاب يطعن شقيقته بشيشاوة

أفادت مصادر «الصباح» أن امرأة متزوجة نقلت إلى مستشفى إمنتانوت، بإقليم شيشاوة، لتلقي العلاجات الضرورية، إثرها إصابتها بطعنة سكين من قبل شقيقها الأصغر، بعدما رفضت منحه مبلغا ماليا لاقتناء علبة سجائر.
وأضافت المصادر نفسها، أن المتهم المسمى « م.و» المزداد سنة 1995، قدم من البيضاء إلى دوار مسقط رأسه ، من أجل قضاء أيام عيد الأضحى رفقة باقي أفراد عائلته، إذ طالب شقيقته من مواليد سنة 1976، متزوجة، بمبلغ مالي لشراء علبة سجائر، وبعد رفضها طلبه طعنها بسكين ولاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، ليتم نقلها إلى المستعجلات الطبية بإمنتانوت لتلقي العلاجات. وأبرزت المصادر المذكورة، أن الضحية لم تضع شكاية في الموضوع لدى رجال الدرك الملكي، بالجماعة القروية تولوكلت على اعتبار أن الجاني شقيقها وما وقع خلاف عائلي فقط، الأمر الذي فتح الباب على العديد من التأويلات بخصوص الاعتداء الجسدي، حيث أشار البعض إلى محاولة الجاني اغتصاب شقيقته، في الوقت الذي نفى العديد من جيران الضحية و أفراد عائلتها، أن يكون الشاب قام بفعلته بسبب عدم انصياع الضحية لطلبه المتعلق بممارسة الجنس مع شقيقته، مؤكدين أن الاعتداء كان بسبب رغبته في اقتناء علبة سجائر دون علم أسرته.
م . س (شيشاوة)

اختطاف فتاة واغتصابها بالقصر الكبير

تعرضت فتاة في عقدها الثالث، عشية الأحد الماضي بالقصر الكبير، إلى عملية اختطاف واغتصاب من قبل شخصين معروفين بسوابقهما الإجرامية، قاما بإجبارها تحت طائلة الضرب والتهديد بسلاح أبيض على مرافقتهما إلى مقبرة بالمدينة، وهتك عرضها.
وأفاد مصدر «الصباح»، أن الضحية (م.ب)، كانت متوجهة إلى محطة سيدي الكامل الخاصة بسيارات الأجرة الكبيرة من أجل السفر نحو مسقط رأسها بجماعة علال التازي (إقليم القنيطرة)، إلا أنها فوجئت بشخصين يهاجمانها وهما يحملان أسلحة بيضاء، حيث أرغماها على مرافقتهما إلى مقبرة «سيدي بالعباس»، وقاما بتجريدها من ثيابها، قبل أن يشرعا في اغتصابها بالتناوب بطريقة همجية ليتسببا في فض غشاء بكارتها. وبعد أن أشبع المجرمان نزواتهما الجنسية، أفرجا عن الضحية، التي تبلغ من العمر 35 سنة، وسمحا لها بمغادرة المكان وهي في حالة مزرية، لتتوجه بعد ذلك إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي بالمدينة، حيث جرى وضعها تحت العناية الصحية نظرا لوضعيتها النفسية والبدنية السيئة، الناتجة عن الاعتداء عليها بالضرب والممارسات الجنسية الشاذة، وذلك في انتظار أن تستقر حالتها وحضور أفراد من عائلتها.
ومن المنتظر أن تفتح المصالح الأمنية بحثا في هذه الواقعة الخطيرة، لإيقاف المجرمين وعرضهما على أنظار العدالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.