جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للعدالة بمراكش    اللجنة الرابعة.. دعم معزز ومتعدد الأوجه لمغربية الصحراء ولمبادرة الحكم الذاتي    نقطة نظام    جماعة “العدل والإحسان” تندد بالخروقات الحقوقية وتتمسك بالسلمية وتطالب برفع التضييق    النقابة الوطنية للتعليم العالي تطالب الوزارة بإلحاق المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالتعليم العالي    يتيم يكتب.. جدل الحرية الفردية.. الحد الفاصل بين الوهم والحقيقة (1)    مؤتمر العدالة بمراكش.. المغرب والأردن يوقعان اتفاقا في مجال العدالة    الحكومة تعتزم اقتراض 97 مليار درهم في 2020 بالكاد سيغطي 96.5 مليار درهم المرصدة لتسديد أصل وفوائد المديونية    الجواهري: قادرون على المرور إلى المرحلة الثانية من تحرير الدرهم    وزارة الصحة تتعهد بتوفير الدواء المضاد للنزيف عند الحوامل انطلاقا من يومه الإثنين    «شجرة التين وفرص تثمينها».. محور لقاء علمي بعين تاوجطات    عمار السعداني…جندي استطلاع في سلام منتج؟    البوحديوي: القرعة وضعتنا في مجموعة صعبة مع الجزائر والسنغال    مايوركا يطيح بالريال ويهدي الصدارة لبرشلونة    حاريث يتفوق على نجوم البوندسليغا    جوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا    هاجر: أتضامن مع كل امرأة تعرضت لعنف رمزي سواء صدر عن أحمد الريسوني أو عن غيره    « إخلال » أمزازي بالوعود..أساتذة التعاقد يعودون إلى الشوارع    مقتل موظفين بالسجن المحلي بالجديدة و إصابة 5 آخرين في حادث سير خطير    الأمن يضبط أزيد من طن ونصف من الشيرا بمدخل شيشاوة    تسليم جائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2019 بالرباط    مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكرم نجوم الكوميديا    الواقع والخيال.. الصحافة والسياسة    الإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة «أنا مغربي(ة)» بالدار البيضاء..    «متاهة المكان في السرد العربي» للناقد إبراهيم الحجري    مصحات الولادة تستعد للتوقف عن استقبال الحوامل    اللبنانيون يستعدون ليوم مفصلي في الشارع مع قرب انتهاء مهلة رئيس الحكومة    شهر الغضب.. الاحتجاجات تهز 11 دولة ب3 قارات في أكتوبر    المملكة تستضيف أضخم مناورة عسكرية في إفريقيا    بريكست.. حكومة بريطانيا تصر على « الخروج في الموعد »    قصيدة أنا والمرأة    رشيد بوجدرة: الإبداع خطاب مرتبط بالواقع ومستمد من الجرح والمعاناة    سفيان علودي ينتقد حمدالله !    غيابات وازنة للريال أمام غالطاسراي    حارث يحرج وحيد بجائزة الأفضل    الوداد يسافر إلى وجدة جوا إستعدادا لمواجهة المولودية    بركات نهر الغانج!    بالفيديو.. سعد لمجرد يتغنّى بالتراث الأمازيغي في "سلام"    النقابات تدخل على خط الحراك في الجزائر وتدعو لإضراب عام    «بهارات» الهندية تشارك
 في طلب عروض 
لتحديث ردارات المغرب    طقس اليوم .. أجواء غائمة وزخات مطرية    الداخلية تدخل على خط أزمة النقل بالبيضاء ودعوات بفتح تحقيق شامل    بعد صفقات ترامب.. بوتين يخرج بملياري دولار من زيارة «نادرة» للسعودية    بالصور.. الأغنام تغزو مدريد    أمن طنجة يفتح تحقيقا في شجار بالسيوف استعمل فيه غاز “الكريموجين”    تشويه سمعة المنافسين يلاحق زعيم محافظي كندا    الجواهري: المغرب قادر على الانتقال إلى المرحلة الثانية من إصلاح نظام سعر الصرف    الحكومة تخفض من ميزانية المقاصة وتبقي على دعم "البوطا" والسكر والدقيق في 2020    دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين    تؤدي للإصابة بالسرطان.. “جونسون” تسحب 33 ألف عبوة “طالك” من الأسواق    خبيرة تغذية ألمانية تحذر من خطر الأغذية الجاهزة على القلب    أحمد الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية مقال رأي    مجلس جهة مراكش اسفي ينظم الدورة الاولى للمعرض الجهوي    الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية    "مترشح" لرئاسة الجزائر: سأضيف ركنا سادسا للإسلام!    مثير.. علماء يشكلون ما "يشبه الجنين" في فأرة من دون بويضات أو سائل منوي!    حتى يستوعب فضاء المسجد ناشئتنا    معركة الزلاقة – 1 –    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منظمة الصحة العالمية: عدد الإصابات بالحصبة تضاعف 4 مرات في 2019
نشر في بيان اليوم يوم 18 - 04 - 2019

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيلها ارتفاعا في عدد الإصابات بالحصبة في مختلف مناطق العالم بنحو أربعة أضعاف منذ بداية العام الجاري. وقالت المنظمة، في بيان، إن عدد حالات الحصبة في جميع أنحاء العالم ارتفع في الربع الأول من 2019 نحو أربعة أمثال مقارنة بما كان عليه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مناشدة مختلف الهياكل الصحية بزيادة نطاق التطعيم خاصة لدى الأطفال.
وأوضح البيان أنه سجل “خلال الشهور الأخيرة زيادة في حالات الإصابة في دول تشهد عمليات تطعيم على نطاق واسع، من بينها الولايات المتحدة وتايلاند وتونس، فيما انتشر المرض بسرعة بين تجمعات من الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم”. وأهابت المنظمة بالهياكل الصحية في مختلف الدول، حتى التي يتم بها تسجيل حالات إصابة، بتوسيع دائرة الشرائح المعنية بالتطعيمات، وتوفيرها للمعنيين منعا للمزيد من تفشي المرض المعدي، مؤكدة تسجيلها عشرات الوفيات جراء الإصابة بالمرض.
ولفتت إلى أنه رغم إعلان العديد من الدول عن نجاحها في القضاء على هذا المرض منذ سنوات، إلا أن الفيروس المسبب لهذا المرض عاود الظهور مجددا، مما يتطلب توفير تطعيمات جديدة بتركيبة جديدة تساعد على القضاء على المرض. يشار إلى أن مسؤولين بقطاع الصحة الأمريكي كانوا قد أعلنوا أمس الاثنين إصابة عشرات الأشخاص الجدد بمرض الحصبة للأسبوع الثالث على التوالي، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 555 شخصا، وهو الأعلى منذ خمس سنوات.
وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن خبراء الصحة العامة قلقون من احتمال وصول عدد المصابين بالحصبة في العام الجاري رقما قياسيا، عقب نحو عقدين من الإعلان عن القضاء على هذا المرض في الولايات المتحدة.
يذكر أن مرض الحصبة يعد شديد العدوى، ويمكن أن يودي بحياة طفل أو يصيبه بالعمى أو الصمم أو بتلف في المخ ولكن في نفس الوقت يمكن الوقاية منه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.