وسط الاحتجاجات.. ناشط يمثل أمام قضاء تطوان بسبب تدوينة عن “حراك جرادة”    أولمبيك أسفي …يصرخ و يطالب بفتح تحقيق في أخطاء التحكيم في مباراة الوداد    طاقم تحكيم مغربي لمباراة المصري البورسعيدي ونواذيبو الموريتاني    المدينة الأكثر استقبالا للأمطار    توقيف 3 أشخاص ينشطون في مجال ترويج المخدرات القوية بتطوان    ندوة صحفية لمنتجي الأفلام لتسليط الضوء على مواضيع وقضايا تهم واقع السينما المغربية    الداودي يعتمر بعد نجاح حفله في السعودية- صورة    الوداد يقدم مدربه الجديد و لاعبيه ويكشف عن قمصانه    حارس مرمى مدان بقتل رفيقته وإطعام جثتها للكلاب يوقع لفريق جديد    وسط ضغط دولي.. إيران تكشف تفاصيل جديدة عن الصاروخ الذي أسقط “بالخطأ” الطائرة الأوكرانية    مصرع ثلاثة أشخاص وإغلاق مدارس في شرق إسبانيا بسبب عاصفة    صور/ عشب اصطناعي لاستقبال الملك يُورط مجلس أكادير !    بوليفيا تعلن سحب اعترافها بالبوليساريو وقطع جميع العلاقات معها    الحكومة تقرر تخفيض سعر 126 دواء.. القرار صدر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية    عبيابة يستقبل وفدا عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب    الاقتصاد العالمي..تفاؤل حذر لصندوق النقد الدولي    المدير العام للقيادة العامة العسكرية الدولية لحلف شمال الأطلسي يحل بالمغرب    الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة    الباطرونا تعقد جمعها العام لانتخاب رئيسها    بوليفيا تسحب اعترافها ب”جمهورية البوليساريو” وتراهن على المغرب لتعزيز علاقاتها بالعالم العربي    هجوم إلكتروني “خارجي” يوقف خدمة الإنترنت لعدة ساعات في تركيا    هل تحتفلون باليوم العالمي للعناق في هذا التاريخ؟    لا غالب ولا مغلوب في مباراة بركان والرجاء    طلبة ” Enactus EHTP” يبتكرون تقنية تحول دون تلف 9 أطنان من التفاح    الدرهم ينتعش مقابل الدولار والأورو    مجلس الشيوخ يبدأ محاكمة ترامب اليوم .. وهذه الإجراءات المتخذة محاموه طالبوا بتبرئته فورا    اتفاق برلين يعبد الطريق لتدخل عسكري بتغطية من مجلس الأمن وتأزيم الأوضاع على الشاكلة السورية .. استبعاد تونس والمغرب بسبب حيادهما وجميع الحاضرين متورطون بشكل مباشر    جثة وسط الطريق تستنفر أمن أزيلال في مدخل المدينة    فلاشات اقتصادية    تقرير: تكاليف المعيشة في المغرب هي الأغلى في شمال إفريقيا صنف في الرتبة 104 بعيدا عن تونس والجزائر ومصر    محمد نبيل بنعبد الله: النموذج التنموي الجديد يحتاج إلى الديمقراطية والحريات    رحيل منظر المسرح الثالث عبد القادر عبابو    "خليك معايا" أغنية رومنسية جديدة للنجم المغربي عبد الحفيظ الدوزي 
    «تيزوزاف» أول كتاب رقمي عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية    قاسم حداد يفوز بجائزة ملتقى القاهرة الدولي 15 للشعر العربي    عبد اللطيف الكرطي في تأبين المرحوم كريم تميمي    عامل إنزكان يرفع دعوة استعجالية لإقالة رئيس مجلس آيت ملول و نائبيه عن البجيدي !    في اليوم العالمي للعناق 21 يناير.. هذه فوائده الصحية والنفسية    مخاوف من انتشار الوباء بعد تأكيد الصين انتقال فيروس كورونا الجديد بين البشر    الفرنسي من أصل مغربي محمد موساوي رئيسا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية للمرة الثانية    كارترون: الداخلة "معجزة" يمكن تقديمها كنموذج للتنمية بالنسبة للدول الإفريقية    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم    مجلس النواب يصادق غدا على مشروعي قانونين لترسيم حدوده البحرية    المغرب أضحى "فاعلا أساسيا " في إفريقيا بفضل الرؤية الملكية    توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء    الثلوج تقطع حركة السير بممر تيشكا    السراج :لن أجلس مع حفتر مجددا.. وعلى داعميه مراجعة حساباتهم    المنتخب الوطني للشباب يشارك بكأس العرب في السعودية    الأضواء تسلط على ديربي لندن مع انطلاق منافسات المرحلة ال24 من الدوري الإنجليزي    مراكش هي الوجهة السياحية الأولى إفريقيا للسنة الخامسة على التوالي    فلامنغو يتعاقد مع المهاجم الواعد مايكل ريتشارد    أكادير : بالصور ..لقاء مفتوح يسلط الضوء على المقاومة بإقليم تيزنيت    الصين تعلن تسجيل 139 حالة إصابة بالفيروس الغامض وانتقال الفيروس لمدن جديدة    الريسوني عن تطبيق الحدود.. أصبحنا نعيش تحت سطوة إرهاب فكري    دراسة : بذور متوفرة في جميع البيوت .. مضادة للكوليستيرول و السرطان و أمراض القلب    معرفة المجتمع بالسلطة.. هواجس الخوف وانسلات الثقة    خطيب : من يسمح لسفر زوجته وحيدة ‘ديوث' .. ومحامي يطالب بتدخل وزير الأوقاف !    معرفة المجتمع بالسلطة.. هواجس الخوف وانسلات الثقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تصفيات أمم إفريقيا 2015 .. عرب إفريقيا في مجموعات ساخنة

لم ترحم قرعة الدور النهائي لتصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 المقررة في المغرب، المنتخبات الكبيرة وأوقعتها في مجموعات صعبة، أقواها مجموعة الموت (السابعة) التي ضمت مصر، حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب، وتونس والسنغال ومنتخب صاعد من التصفيات.
ولا تختلف الأمور في المجموعة الأولى، التي ضمت نيجيريا، حاملة اللقب، وجنوب إفريقيا والسودان ومنتخب صاعد من التصفيات، والثانية التي ضمت الجزائر ومالي وإثيوبيا ومنتخب صاعد من التصفيات، والرابعة بتواجد ساحل العاج والكاميرون وجمهورية الكونغو الديموقراطية ومنتخب صاعد من التصفيات، والخامسة بتواجد غانا وتوغو وغينيا ومنتخب صاعد من التصفيات.
ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع.
وتقام الجولة الأولى في 5 و6 سبتمبر، والثانية في 1 منه، والثالثة في 10 و11 أكتوبر، والرابعة في 15 منه، والخامسة في 14 و15 نوفمبر، والسادسة الأخيرة في 19 منه.
وتستهل مصر حاملة اللقب 7 مرات مشوارها في التصفيات بمواجهة مضيفتها السنغال، وتختمها على أرض مضيفتها تونس.
وتمني مصر النفس ببلوغ النهائيات بعدما غابت عنها في النسختين الأخيرتين وعلى الأقل تعويض إخفاقها في بلوغ نهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في البرازيل، وذلك بخسارتها أمام غانا في الدور الحاسم.
يذكر أن مصر تخوض التصفيات بقيادة مدربها الجديد شوقي غريب، مساعد حسن شحاتة الذي سحب قرعة التصفيات، وقاد الفراعنة إلى اللقب أعوام 2006 و2008 و2010 .
ولن تكون مهمة مصر سهلة أمام تونس، التي سقطت بدورها في العقبة الأخيرة في تصفيات العرس العالمي على يد الكاميرون، والسنغال التي ودعتها من الدور ذاته أمام ساحل العاج.
وستكون مهمة الممثل الثالث لعرب إفريقيا في التصفيات والوحيد في المونديال الجزائر صعبة أيضا، حيث وضعته القرعة في مجموعة واحدة مع مالي على غرار تصفيات الدور الثاني من نهائيات كأس العالم، إلى جانب إثيوبيا التي أبلت بلاء حسنا في التصفيات المونديالية ببلوغها الدور الحاسم، حيث سقطت أمام نيجيريا.
ووقع السودان في مجموعة قوية إلى جانب نيجيريا، حاملة اللقب، وجنوب إفريقيا مستضيفة النسخة الأخيرة العام الماضي، مع احتمال تواجد منتخب عربي ثان في المجموعة، وهو ليبيا التي تخوض تصفيات الدور التمهيدي الثاني أمام رواندا، على أن يلتقي الفائز المتأهل من نامبيا والكونغو برازافيل.
وتبدو المهمة معقدة في المجموعة الرابعة بين ساحل العاج والكاميرون، أحد الممثلين الخمسة للقارة السمراء في العرس العالمي، وجمهورية الكونغو الديموقراطية، والمتأهل من الدورين التمهيديين الثاني والثالث سوازيلاند وسيراليون وغامبيا وسيشل.
وجاءت غانا الممثلة الأخيرة لإفريقيا في المونديال في المجموعة الخامسة إلى جانب توغو وغينيا، فضلا عن احد منتخبات مدغشقر أو أوغندا أو غينيا بيساو أو موريتانيا، التي تسعى إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.
وفي ما يلي قرعة الدور النهائي:
- المجموعة الأولى: نيجيريا، حاملة اللقب وجنوب إفريقيا والسودان ومنتخب صاعد من التصفيات
- المجموعة الثانية: مالي والجزائر وإثيوبيا ومنتخب صاعد من التصفيات
- المجموعة الثالثة: بوركينا فاسو وأنغولا والغابون ومنتخب صاعد من التصفيات
- المجموعة الرابعة: ساحل العاج والكاميرون وجمهورية الكونغو الديموقراطية ومنتخب صاعد من التصفيات
- المجموعة الخامسة: غانا وتوغو وغينيا ومنتخب صاعد من التصفيات
- المجموعة السادسة: زامبيا والرأس الأخضر والنيجر ومنتخب صاعد من التصفيات
- المجموعة السابعة: تونس ومصر والسنغال ومنتخب صاعد من التصفيات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.