نهضة الزمامرة ينتصر وديا على الراسينغ البيضاوي    قدماء الجيش الملكي في لقاء ودي بالقصر الكبير بمناسبة تكريم محمد الشرقاوي    النيران تلتهم إحدى غابات تيغدوين بنواحي مراكش    اقليم شفشاون يهتز من جديد على حالة الانتحار لمسنة    بعد الفحوصات الطبية.. هذه حقيقة مرض توفيق بوعشرين    التجمع الوطني للأحرار ينتخب عضوا سابقا في حزب الاستقلال منسقا محليا باثنين هشتوكة    طلاب جزائريون يعرقلون اجتماعاً لهيئة الحوار الوطني    نجم "البارصا" سواريز يحلّ بطنجة في عطلة خاصة    الحكومة تبرمج المصادقة على
«عهد حقوق الطفل في الإسلام»    فالنسيا يهدي ريال سوسييداد تعادلا قاتلا في الليغا    بنقاسم: "اتحاد طنحة مُطالب بالفوز على الرفاع البحريني"    التحضير للنسخة الأضخم في مناورات الأسد الإفريقي    تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم الفحص أنجرة    بعد التوقيع على اتفاق تقاسم السلطة.. احتفالات في شوارع الخرطوم ب “سودان جديد”    .المغرب التطواني يعزز ترسانته الدفاعية والهجومية    سميرة سعيد تكشف لأول مرة سبب انفصالها عن الموسيقار هاني مهنا    تسريبات من البيت الأبيض تكشف الموقف الحقيقي للإدارة الأمريكية من استقلال الصحراء    الخليفة يوضح موقفه من الملكية البرلمانية بعد تصريح المنوني وعزيمان (فيديو) قال إن الملكية لها دور    مهاجم برشلونة لويس سواريز يحل بمدينة طنجة    القوات المسلحة تدعو المدعوين للتجنيد إلى التوجه للوحدات العسكرية التجنيد سيتم ب16 مدينة    بالصور.. النجمة رؤيان تطرح أغنية “بريما دونا”    اندلاع النيران في حافلة للمسافرين    مسيرو مطاعم ووحدات فندقية بأكادير: هناك حملة تسيء للقطاع السياحي    الدكالي يبحث مع نظيره الصيني في بكين تعزيز التعاون في المجال الصحي بين المغرب والصين    الآلاف يخرجون في مسيرة الأرض بأكادير ضد الرعي الجائر    "محمد احاتارن" موهبة كروية من اصل حسيمي يتألق في هولندا    أودت بحياة أم العريس وشقيقه.. حادثة سير تحول حفل زفاف إلى مأتم    ترتيبات مكثفة لإحداث مؤسسة الخطيب    تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية    تراجع المداخيل الضريية المتعلقة بعبور الغاز الجزائري التراب المغربي ب42 في المائة    توقعات الأرصاد الجوية لطقس يوم غد الأحد    أَيْمُونَا اليهودية قبل مغادرة الدنيا    الأمثال الشعبية المغربية وشيطنة المرأة    اوجار رئيسا شرفيا للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور    80 سنتيمترا.. تركيان شارباهما كجناحي طائر    حجز مواد غذائية « بيريمي » داخل محل تجاري بدون رخصة ببرشيد    هجوم حوثي يتسبب في اندلاع حريق في منشأة نفطية سعودية    ياسمين صبري تتحضر لمشروع فنيّ يُعيد السيرة الذاتية ل “مارلين مونرو الشرق”هند رستم    استئناف الرحلات الجوية في مطار سبها بجنوب ليبيا بعد 5 أعوام من إغلاقه    « توفي ضاحكا ».. رحيل النجم السينمائي بيتر فوندا    كونفدرالية صيادلة المغرب: لا وجود لدواء الغدة الدرقية بالصيدليات    فيفي عبده تتعرض للتسمم بسبب مأكولات جاهزة    ألماس “بعمر القمر” يكشف أسرارا غامضة عن الكرة الأرضية    طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع متفرقة في قطاع غزة    « لن أتخلى أبدا » يحصد 5 ملايين ويحتل الصدارة    نسبة ملء حقينة السدود ترتفع بالحسيمة و أقاليم الجهة    “الفلاحة” تؤكد أن عملية الذبح مرت في ظروف جيدة وتُشيد ب”أونسا” قالت إنه خلال هذه السنة تم فحص حوالي 3905 سقيطة    تنقذ حياة شريكها من مسافة 22 ألف كيلومتر    أخبار الحمقى والمغفلين من حماقات جحا    نسبة ملء حقينة السدود ناهزت %57 بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة    هذه حقيقة منع استعمال دواء “سميكطا” الخاص بمعالجة الإسهال في المغرب    النواة الأولى لبداية مهرجان السينما بتطوان    وزراة الفلاحة: برنامج عيد الأضحى مكن من مرور عملية الذبح في ظروف جيدة    هل عيد الأضحى كبير حقا؟ !    منظمة الصحة العالمية.. وباء الحصبة يغزو العالم    نظرةٌ حول أزمةِ الحوار في المجتمع    هل عيد الأضحى كبير حقا؟ !    قصة مصري أدى صلاة العيد فوق دراجته.. وفاته إشاعة ويعاني من التهاب المفاصل منعه من السجود والركوع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: قمة مغاربية حارقة بين الرجاء البيضاوي وحامل اللقب وفاق سطيف الجزائري المغرب التطواني - الأهلي المصري .. مواجهة عربية بعقول إسبانية
نشر في العلم يوم 18 - 04 - 2015

يشهد ذهاب الدور الثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم العديد من المواجهات العربية الساخنة، سيكون أبرزها بين الرجاء البيضاوي، المتوج باللقب في ثلاث مناسبات، مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري (حامل اللقب) بمدينة الدار البيضاء.
ويسعى الرجاء لمواصلة انتصاراته في المسابقة، والتي كان آخرها الفوز على كايزر شيفز الجنوب إفريقي في مباراتي الذهاب والعودة بدور ال32، في ظل سعيه لمصالحة جماهيره الغاضبة من نتائجه المتواضعة بالبطولة الوطنية والتي تسببت في ابتعاده كثيرا عن صراع الصدارة، ليحتل المركز الثامن في ترتيب المسابقة متأخرا بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي الوداد البيضاوي صاحب الصدارة.
إلا أن مهمة الفريق المغربي، الذي أحرز الكأس أعوام 1989 و1997 و1999 لن تكون سهلة في مواجهة وفاق سطيف، الذي يمتلك لاعبين أكفاء، أصبح لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المواجهات الحساسة، خاصة بعد تتويج الفريق باللقب العام الماضي.
وأبدى مدرب الرجاء البرتغالي خوصي روماو تفاؤله بمباراة الغد أمام الوفاق السطيفي، حيث أكد أن لاعبي فريقه جاهزين لإتمام المهمة والخروج بنتيجة إيجابية تؤمن لهم اللعب في مباراة الإياب بارتياح، لكن في ذات الوقت أبدى روماو حذره كون لاعبي الفريق الجزائري لهم خبرة كبيرة في المسابقة الافريقية بدليل فوزهم بالنسخة الماضية.
ودعا روماو الجمهور البيضاوي للحضور بكثافة لتشجيع اللاعبين وتحفيزهم على تحقيق الانتصار معتبرا ذلك ليس بغريب على الجماهير الرجاوية العاشقة لفريقها والتي لا تبخل عن مساندة النسور في السراء والضراء.
ويرغب وفاق سطيف في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام في معقله الذي يطلق عليه جماهيره (ملعب النار والانتصار) بعد أسبوعين.
ويفتقد سطيف خدمات نجمه وهدافه الخطير عبدالمالك زياية بسبب الإصابة مما يشكل ضربة موجعة لخط هجوم الفريق.
واعتبر مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي بأن الفوز الذي حققه فريقه على شبيبة القبائل جد مهم كونه أخرج الوفاق من مرحلة فراغ قبل مواجهة الرجاء البيضاوي.
وأضاف مضوي " بأن الفوز المحقق في الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى عقب ثلاث هزائم متتالية منها الإقصاء المر في نصف نهائي كأس الجزائر، "جعلنا" نتجاوز مرحلة الفراغ و التوجه إلى المغرب لملاقاة الرجاء البيضاوي يوم الأحد في إطار الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال إفريقيا بمعنويات مرتفعة.
والتقى وفاق سطيف والرجاء البيضاوي 4 مرات سابقا الأولى في مواجهتين في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال العرب عام 2007 حيث فاز الفريق الجزائري 2-صفر ذهابا ورد الفريق المغربي 1-صفر إيابا، والثانية في مواجهتين في نصف نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة عام ،2009 فتعادلا 1-1 ذهابا في الدار البيضاء، وفاز وفاق سطيف بثنائية نظيفة إيابا.
كما التقى الفريقان أيضا في قبل نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة عام 2009، وكان التفوق أيضا حليفا للوفاق الذي فاز 3 / 1 في مجموع المباراتين.
* المغرب التطواني يتحدى الأهلي المصري..
وفي مدينة تطوان ، يحل الأهلي المصري، نادي القرن في القارة السمراء وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (ثماني مرات) ضيفا ثقيلا على المغرب التطواني ، في مواجهة عربية أخرى ولكن بعقول إسبانية بين المدربين الإسبانيين خوان كارلوس غاريدو مدرب الأهلي وسيرخيو لوبيرا مدرب المغرب التطواني.
و يحلم المغرب التطواني، الذي يشارك في المسابقة للمرة الثانية في تاريخه، بتخطي عقبة نظيره المصري من أجل استمرار مغامرته في البطولة.
ويعتمد الفريق المغربي كثيرا على عاملي الأرض والجمهور، كما يعول لوبيرا أيضا على فعالية الفريق الهجومية على ملعبه بعدما سجل سبعة أهداف في مباراتيه بالدور التمهيدي ودور ال32 على ملعب سانية الرمل الذي سيستضيف المباراة يوم غد الأحد.
ويخشى المغرب التطواني من إرهاق لاعبيه قبل اللقاء بعدما اضطر لخوض مباراة مؤجلة في البطولة الوطنية أمام الوداد يوم الأربعاء، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.
وعن مباراة الغد قال الإسباني سيرجيو لوبيرا ، مدرب المغرب التطواني ، أنه يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الأهلي، وأن ولاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم لتخطي عقبة الفريق المصري .
كما أكد لوبيرا ، معرفتة الشخصية بالمدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو مدرب الأهلي ، وأنه يعرفه منذ أن كان يعمل مدربا لفريق تاراسا الكاتلوني ، في الوقت الذي عمل فيه غاريدو مدربا لفريق فياريال الرديف .
وأضاف لوبيرا ، أنه يعلم نقاط القوة والضعف بالأهلي ، حيث جمع معلومات كثيرة عن الفريق ، وأكد أنه لديه امكانيات كبيرة جماعيا وفرديا ، وأن لديه عناصر بالمنتخب الاول والأوليمبي .
في المقابل، يعاني الأهلي المصري من تذبذب نتائجه على المستوى المحلي، حيث يحتل حاليا المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري، بفارق ثماني نقاط خلف منافسه اللدود الزمالك صاحب الصدارة، وهو ما جعل جماهير الفريق الأحمر تطالب برحيل جاريدو، الذي لم تظهر بصماته على أداء الفريق منذ توليه المسئولية في يوليو الماضي.
ويدرك غاريدو أن عودة الفريق للمشاركة في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، والتي غاب عنها في الموسم الماضي، ستقلل كثيرا من حدة الانتقادات الموجهة إليه في الآونة الأخيرة.
وكان الأهلي قد استعد جيدا لرحلته الأفريقية بعدما اكتسح ضيفه فريق الأسيوطي سبورت بخماسية بيضاء في مباراته الأخيرة بالدوري المصري يوم الثلاثاء.
ويغيب عن الأهلي في مواجهته غدا الأحد مجموعة كبيرة من لاعبيه، يأتي في مقدمتهم المهاجم المخضرم عماد متعب، الذي استبعده جاريدو بشكل مفاجيء من قائمة الفريق المسافرة إلى المغرب لأسباب فنية، بالإضافة إلى محمد نجيب ومحمد رزق وإسلام رشدي ومحمد ناجي (جدو) وأحمد عبدالظاهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.