حزب العدالة والتنمية يجمد عضوية متابع قضائيا في ملف "مافيا العقار" بآسفي    ربورتاج l الصويرة.. مدينة الرياح تلملم جراح "كساد كورونا" وتراهن على السياحة الداخلية    الأزمة اللبنانية.. وزير الخارجية يقدم استقالته بعد فشله في إقناع الخارج بإصلاحات الحكومة    السعودية: لا إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الحجاج    فيروس كورونا قد ينتقل عبر العين!    حمزة منديل يعود لشالك في إنتظار حسم مستقبله    تقرير "المنتخب"..كوتشينغ السلامي يفك شفرة اليوسفية    مبابي يتعافى بشكل "أعجوبي" !    مدافع المنتخب الجزائري يقترب من ليفربول    السلامي: سعيد لتحقيق الفوز وتجنب حدوث إصابات    تسجيل تاسع إصابة ب«كوفيد-19» بخريبكة    طقس بداية الأسبوع.. أجواء حارة بالجنوب مع سحب ضبابية    بلقيس تتألق في أغنية بالدارجة المغربية للمرة الثانية وتصرح ل"فبراير": اللهجة المغربية صعبة إلى حد ما    البدء في تصوير الجزء الخامس والأخير من La Casa de Papel.. وهذه 5 نظريات ترسم أحداثه    الميلودي يطلق "دوكي الحنا" رفقة "أميمة باعزية" (فيديو)    السلامي:" لقاء يوسفية برشيد صعب وتجاوب اللاعبين ساعدنا على الفوز "    الاتحاد الانجليزي للحكام: الورقة الحمراء لكل لاعب عطس في المباراة!    بسبب وباء كورونا.. وزارة التربية الوطنية تخفض معدل انتقاء المرشحين لولوج كليات الطب والصيدلة    إسبانيا: إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء كورونا    الجزائريون يقضون العيد بدون ماء ولاكهرباء ولاسيولة.. وتبون يأمر بفتح تحقيق    طنجة.. التحقيق في ظروف وفاة مهاجر 
أفريقي بغابة "دانبو"
    النيران نأتي على 50 هكتارا من غابة المضيق وفرق الإطفاء تسارع الزمن لإخمادها    "فوربس".. مغربيتان ضمن رائدات أعمال صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في 2020    منع الإعلاميين من حضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري لترشيح ترامب    محادثات عالية المستوى بين الإمارات وإيران..    الجسمي يعلن عودة الحفلات بالعالم من دبي ويشارك اللبنانيين برسالة سلام إحتفالا بيوم الجيش ال75    خبراء مغاربة يدعون إلى اعتماد الوسائل الكفيلة بمواجهة ذروة تفشي كوورنا    ترامب يعتزم اتخاذ تدابير بحق "تيك توك" في الأيام القليلة المقبلة    إصابات كورونا تتجاوز ال 18 مليونا حول العالم    الشرعي ف"لاراثون": الملك دار خطاب المهنج واش الحكومة قادرة طبقو؟    إقليم وزان يسجل إصابتين جديدتين ب"كورونا"    أبرز لقاحات كورونا المنتظرة .. دولها و أسماؤها و مراحل إنتاجها    أطر وكفاءات من مدينة ميسور يلتئمون في تكتل جمعوي للنهوض بالتنمية المحلية لبلادهم    المؤرخ المغربي عبد الرحمان المودن في ذمة الله    إسبانيا تعلن إغلاق نهائي ل40 ألف فندق ومطعم بسبب جائحة كورونا    أكادير : تجدد الاشتباكات بين القوات العمومية و محتفلين بتظاهرة "بوجلود "    أزمة "تامغربيت" لدى مغاربة العالم في حقبة كورونا    علاجات و لقاحات فيروس كورونا: حقائق وجب معرفتها؟؟؟    ساكنة مناطق سوس مستاءة من خدمات شركات الاتصالات، وسط مطالب بالإنصاف.    الفلبين تعيد فرض "عزل عام مشدّد" على عاصمتها وضواحيها    العوامرة : سيارة تردي مريضا نفسيا قتيلا وتلوذ بالفرار    حج 2020 تسالا.. وبيان رسمي خرج على الإصابات بكورونا    وفاة شخص مشتبه في إصابته بكورونا بمستشفى امزورن    نجم البايرن يعتبر أشرف حكيمي الأفضل في مركزه عالميا    سابقة. وزارة التعليم تعتمد عتبة 12/20 لولوج الطلبة لكلية الطب والصيدلة    مغربيتان ضمن قائمة أقوى سيدات أعمال أسسن علامات تجارية شرق أوسطية    الحجاج المتعجلون يتمون مناسكهم اليوم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع    رضوان أسمر يصدر أول عمل غنائي له بعد "ذا فويس"    التعرفات الجلالية ؟!    بلقيس فتحي تطرح كليب "الحياة حلوة" وتُحقّق نصف مليون مشاهدة-فيديو    برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني للملك محمد السادس    حجاج بيت الله يرمون الجمرات في ثاني أيام التشريق وسط إجراءات احترازية    برلمانيون يدخلون على خط سرقة أضاحي العيد وهذا مطلبهم للحكومة    تهاني العيد تتقاطر على الملك    من المدينة القديمة: ذبحنا في الزنقة حيت عندنا غير بيت والكزارة قلال اللي دارو التحليلة    «حكاية المراية» لسعيدة فكري والحر تصل إلى مليونين ونصف    الفارسي.. ياباني مغربي "بكى من نفرة الحجيج فوجد نفسه بينهم"    حجاج بيت الله يستقبلون أول أيام التشريق ويرمون الجمرات الثلاث -صور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دنيا باطما تتغيب مجددا عن محاكمتها ودفاعها يتعهد بإحضارها للجلسة المقبلة -التفاصيل
نشر في اليوم 24 يوم 09 - 07 - 2020

تغيبت المغنية دنيا باطما، صباح اليوم الخميس، مجددا، عن حضور الجلسة الثالثة من محاكمتها أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، على خلفية علاقتها المفترضة بحسابات "حمزة مون بيبي"، وقد تعهد، هذه المرة، دفاعها بإحضارها للجلسة المقبلة، المقرر انعقادها بتاريخ الثلاثاء 21 يوليوز الجاري.
ولم تستغرق جلسة، أمس، سوى دقائق معدودة، قبل أن تقرر الغرفة، برئاسة القاضي عثمان النفاوي، تأخير المحاكمة للتاريخ المذكور، بعدما اعتبرت الملف جاهزا للمناقشة ابتداءً من الجلسة الآتية.
وجاء التأخير استجابة لمتلمس تقدمت به مصممة الأزياء "س.ب"، الملقبة ب"سلطانة"، من أجل انتداب محام للترافع عنها وإعداد مذكرة مطالبها المدنية، باعتبارها أشهر ضحايا الحسابات المذكورة، التي شنت ضدها حملة تشهير عنيفة استمرت لحوالي سنتين.
وشهدت الجلسة الثالثة تقديم أحد الضحايا لمذكرة مطالبه المدنية، ويتعلق الأمر بالمدير العام السابق لفندق"سوفيتيل أكَادير"، الذي وجد نفسه عرضة للتشهير على صفحات أحد هذه الحسابات، لمجرد أن مصممة الأزياء "سلطانة" التقطت له صورا وفيديوهات معها، خلال زيارتها برفقة زوجها وأبنائها الثلاثة للمؤسسة السياحية التي كان يديرها، تشيد فيها بمستوى الخدمات فيه وتشكر المدير والموظفين، وهي الصور والفيديوهات التي نشرتها بحسابها على تطبيق "سنابشات"، قبل أن يتعرض لهجوم عنيف على إحدى صفحات "حمزة مون بيبي" انتهى بطرده من عمله.
من جهته، أكد دفاع المغنية دنيا باطما، ممثلا في النقيب السابق لهيئة المحامين بالدار البيضاء، عبداللطيف بوعشرين، بأنه تعهد أدبيا بإحضاره موكلته للجلسة المقبلة، وبتنسيق معها، معتبرا ذلك تعبيرا من جانبها عن حسن نيتها في التقاضي.
وبرّر النقيب بوعشرين تغيب مؤازرته عن الجلسات السابقة بعدم توصلها بالاستدعاءات، خلال الجلستين السابقتين، فيما كان أدلى بشهادة طبية لتبرير غيابها عن الجلسة الأولى، الملتئمة بتاريخ الخميس 14 ماي المنصرم.
وتتابع دنيا باطما (29 سنة)، في حالة سراح، بخمس جنح تتعلق ب:"المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد"، مع الاستمرار في وضعها تحت تدابير المراقبة القضائية، المتمثلة في إغلاق الحدود في وجهها وسحب جواز سفرها،و وضعها كفالة مالية تصل إلى 50 مليون سنتيم.
وتتابع معها في الملف عينه ثلاث متهمات أخريات، في حالة اعتقال احتياطي، بينهن شقيقتها ابتسام (34 سنة)، التي تلاحق بصك الاتهام نفسه الذي تتابع به أختها المغنية، بالإضافة إلى مصممة الأزياء "ع.ع" (29 سنة) التي تسلمتها السلطات المغربية، بتاريخ الثلاثاء 25 فبراير الماضي، من الإمارات العربية المتحدة، والتي كانت موضوع مذكرة بحث على الصعيد الدولي، بعدما أنتجت الأبحاث الأمنية والقضائية المنجزة في جميع الملفات المتعلقة بقضية حسابات "حمزة مون بيبي"، أدلة وقرائن كافية على أنها من المسيرات المحوريات للحسابات التي شنّت حملات تشهير عنيفة ضد العديد من المشاهير، وقد تابعها قاضي التحقيق بصك اتهام ثقيل يتعلق بجنح: "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، النصب، محاولة النصب، التهديد بإفشاء أمور شائنة، الارتشاء، الوساطة في الدعارة، وأخذ نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة، المشاركة في إفشاء السر المهني، إهانة هيئة منظمة، والتهديد".
كما تتابع متهمة ثالثة، في حالة اعتقال، تُدعى "ص.ش" (37 سنة)، وهي مالكة ومسيرة لشركة بالرباط، بجنح: "النصب، انتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها،التدخل بغير صفة في وظيفة عامة، والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته بقصد المساس بحياته الخاص والتشهير به".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.