جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للعدالة بمراكش    اللجنة الرابعة.. دعم معزز ومتعدد الأوجه لمغربية الصحراء ولمبادرة الحكم الذاتي    نقطة نظام    جماعة “العدل والإحسان” تندد بالخروقات الحقوقية وتتمسك بالسلمية وتطالب برفع التضييق    النقابة الوطنية للتعليم العالي تطالب الوزارة بإلحاق المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالتعليم العالي    يتيم يكتب.. جدل الحرية الفردية.. الحد الفاصل بين الوهم والحقيقة (1)    مؤتمر العدالة بمراكش.. المغرب والأردن يوقعان اتفاقا في مجال العدالة    الحكومة تعتزم اقتراض 97 مليار درهم في 2020 بالكاد سيغطي 96.5 مليار درهم المرصدة لتسديد أصل وفوائد المديونية    الجواهري: قادرون على المرور إلى المرحلة الثانية من تحرير الدرهم    وزارة الصحة تتعهد بتوفير الدواء المضاد للنزيف عند الحوامل انطلاقا من يومه الإثنين    «شجرة التين وفرص تثمينها».. محور لقاء علمي بعين تاوجطات    عمار السعداني…جندي استطلاع في سلام منتج؟    البوحديوي: القرعة وضعتنا في مجموعة صعبة مع الجزائر والسنغال    مايوركا يطيح بالريال ويهدي الصدارة لبرشلونة    حاريث يتفوق على نجوم البوندسليغا    جوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا    هاجر: أتضامن مع كل امرأة تعرضت لعنف رمزي سواء صدر عن أحمد الريسوني أو عن غيره    « إخلال » أمزازي بالوعود..أساتذة التعاقد يعودون إلى الشوارع    مقتل موظفين بالسجن المحلي بالجديدة و إصابة 5 آخرين في حادث سير خطير    الأمن يضبط أزيد من طن ونصف من الشيرا بمدخل شيشاوة    تسليم جائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2019 بالرباط    مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكرم نجوم الكوميديا    الواقع والخيال.. الصحافة والسياسة    الإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة «أنا مغربي(ة)» بالدار البيضاء..    «متاهة المكان في السرد العربي» للناقد إبراهيم الحجري    مصحات الولادة تستعد للتوقف عن استقبال الحوامل    اللبنانيون يستعدون ليوم مفصلي في الشارع مع قرب انتهاء مهلة رئيس الحكومة    شهر الغضب.. الاحتجاجات تهز 11 دولة ب3 قارات في أكتوبر    المملكة تستضيف أضخم مناورة عسكرية في إفريقيا    بريكست.. حكومة بريطانيا تصر على « الخروج في الموعد »    قصيدة أنا والمرأة    رشيد بوجدرة: الإبداع خطاب مرتبط بالواقع ومستمد من الجرح والمعاناة    سفيان علودي ينتقد حمدالله !    غيابات وازنة للريال أمام غالطاسراي    حارث يحرج وحيد بجائزة الأفضل    الوداد يسافر إلى وجدة جوا إستعدادا لمواجهة المولودية    بركات نهر الغانج!    بالفيديو.. سعد لمجرد يتغنّى بالتراث الأمازيغي في "سلام"    النقابات تدخل على خط الحراك في الجزائر وتدعو لإضراب عام    «بهارات» الهندية تشارك
 في طلب عروض 
لتحديث ردارات المغرب    طقس اليوم .. أجواء غائمة وزخات مطرية    الداخلية تدخل على خط أزمة النقل بالبيضاء ودعوات بفتح تحقيق شامل    بعد صفقات ترامب.. بوتين يخرج بملياري دولار من زيارة «نادرة» للسعودية    بالصور.. الأغنام تغزو مدريد    أمن طنجة يفتح تحقيقا في شجار بالسيوف استعمل فيه غاز “الكريموجين”    تشويه سمعة المنافسين يلاحق زعيم محافظي كندا    الجواهري: المغرب قادر على الانتقال إلى المرحلة الثانية من إصلاح نظام سعر الصرف    الحكومة تخفض من ميزانية المقاصة وتبقي على دعم "البوطا" والسكر والدقيق في 2020    دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين    تؤدي للإصابة بالسرطان.. “جونسون” تسحب 33 ألف عبوة “طالك” من الأسواق    خبيرة تغذية ألمانية تحذر من خطر الأغذية الجاهزة على القلب    أحمد الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية مقال رأي    مجلس جهة مراكش اسفي ينظم الدورة الاولى للمعرض الجهوي    الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية    "مترشح" لرئاسة الجزائر: سأضيف ركنا سادسا للإسلام!    مثير.. علماء يشكلون ما "يشبه الجنين" في فأرة من دون بويضات أو سائل منوي!    حتى يستوعب فضاء المسجد ناشئتنا    معركة الزلاقة – 1 –    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلوكيات خاطئة تمنعك من إنقاص الوزن
نشر في أكورا بريس يوم 17 - 04 - 2019

يسعى كثيرون للحصول على قوام ممشوق ووزن مناسب، ورغم اتباع الحميات الغذائية يفاجأ المرء بزيادة الوزن.
وقد يرجع سبب ذلك إلى بعض السلوكيات الخاطئة، التي تؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن، ومنها:
تناول وجبات كبيرة أو صغيرة جداً
يمكن للوجبات الكبيرة أو حتى الصغيرة جداً أن تخل بالتوازن الهرموني بالجسم، وتعمل على تذبذب مستويات السكر في الدم، وإفراز هرمون غريلين المسؤول عن زيادة الشهية، ورغم تناول الطعام، إلا أن المرء يشعر بالجوع بسرعة، ما قد يؤدي على المدى الطويل إلى زيادة الوزن.
قلة تنوع العناصر الغذائية
الغريلين، هرمون حساس جداً لا يتأثر فقط بحجم وجبة الطعام، بل يتأثر بمضمونها أيضاً، إذ يُطلق الهرمون المسؤول عن الشهية عند تناول الوجبات ذات المحتوى المنخفض من الدهون، أو الألياف، أو البروتين.
تعويض التمارين الرياضية
النشاط البدني الجيد يعود بالنفع على الجسم، لكن يجب إعادة شحن الطاقة المهدرة أثناء التمرين، مرة أخرى، وتؤدي التدريبات المكثفة إلى زيادة نشاط التمثيل الغذائي، ويمكن أن يستمر تأثير الاحتراق اللاحق لمدة تصل إلى 24 ساعة، وعند إمداد الجسم أثناءها بوجبات صغيرة أو مواد غذائية فقيرة، يشعر المرء بالتعب، وتكون النتيجة إفراز المزيد من الغريلين ومعه يشعر المرء بالجوع.
التوتر
للشعور بالتوتر تأثير كبير على الإحساس بالجوع، وكلما زاد توتر الشخص زاد إفراز الكورتيزول، الذي يرفع الرغبة في تناول الطعام.
الاعتماد على السوائل
يختلف تعامل الجسم عند هضم السوائل عن الوجبات العادية، ويشعر الذين يعتمدون على عصائر المكملات الغذائية والبروتين، بالجوع، لأن السعرات الحرارية السائلة غير كافية مثل الأطعمة العادية، كما أن العصائر تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، الذي يُعزز إفراز الأنسولين، وبالتالي يميل الجسم لتخزين المزيد من الدهون.
Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Download Nulled WordPress Themes
free download udemy course
معجب بهذه:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.