دفاعا عن حريتها.. الصحف الأسترالية تصدر صفحاتها الأولى بالأسود    دعم معزز ومتعدد الأوجه لمغربية الصحراء ولمبادرة الحكم الذاتي    جماعة العدل والإحسان تنتقد التضييق على الحريات وانتهاك الحقوق طالب بالتوقف عن استهدافها    الجواهري: المغرب قادر على الانتقال للمرحلة الثانية من إصلاح “الدرهم” بنك المغرب سيواصل الحفاظ على تحديد سعر صرف الدرهم    حكومة العثماني تخفض فاتورة دعم صندوق المقاصة    اللبنانيون يستعدون ليوم مفصلي في الشارع مع قرب انتهاء مهلة رئيس الحكومة    شهر الغضب.. الاحتجاجات تهز 11 دولة ب3 قارات في أكتوبر    المملكة تستضيف أضخم مناورة عسكرية في إفريقيا    بريكست.. حكومة بريطانيا تصر على « الخروج في الموعد »    سفيان علودي ينتقد حمدالله !    وفاة موَظفيْن بسجن الجديدة وجرح 3 في حادثة سير (صور) في طريقهم لإجتياز امتحان مهني    قصيدة أنا والمرأة    بركات نهر الغانج!    نقطة نظام    غيابات وازنة للريال أمام غالطاسراي    برشلونة يخطط للتعاقد مع نجم مغربي    حارث يحرج وحيد بجائزة الأفضل    غوارديولا: لن نفوز بدوري أبطال أوروبا لهذا السبب !!    القسم الثاني للنخبة : أولمبيك الدشيرة يفوز على الخميسات ويلتحق بصدارة الترتيب    الوداد يسافر إلى وجدة جوا إستعدادا لمواجهة المولودية    النقابات تدخل على خط الحراك في الجزائر وتدعو لإضراب عام    « البام » يطالب بتمكين مغاربة العالم من المشاركة في الانتخابات    حكيم بلمداحي يكتب.. نزاع الصحراء وشياطين التفاصيل    بالفيديو.. سعد لمجرد يتغنّى بالتراث الأمازيغي في "سلام"    طقس اليوم .. أجواء غائمة وزخات مطرية    «بهارات» الهندية تشارك
 في طلب عروض 
لتحديث ردارات المغرب    تحذيرات للبحارة.. رياح قوية وأمواج عاتية تضرب المنطقة الساحلية الممتدة بين الصويرة وطرفاية    بعد صفقات ترامب.. بوتين يخرج بملياري دولار من زيارة «نادرة» للسعودية    الداخلية تدخل على خط أزمة النقل بالبيضاء ودعوات بفتح تحقيق شامل    بالصور.. الأغنام تغزو مدريد    ترتيب الدوري الاسباني بعد نهاية الجولة التاسعة    تشويه سمعة المنافسين يلاحق زعيم محافظي كندا    أمن طنجة يفتح تحقيقا في شجار بالسيوف استعمل فيه غاز “الكريموجين”    أطر أكاديمية بني ملال تسطّر برنامجا ضد التعاقد    الصديقي: تصريحات سعداني تشير إلى شيء جديد مقبل بين المغرب والجزائر    سفارة المغرب ببيروت تصدر بلاغا بشأن الاحتجاجات بلبنان للحالات المستعجلة    بعد انتخاب الطرمونية.. انشقاق في صفوف الشبيبة الاستقلالية واتهامات لرحال المكاوي ب”التلاعب والتزوير”    فنانو لبنان ينتفضون إلى جانب الشعب.. ونشطاء مغاربة يقارنون بسخرية: مثل فناني المغرب تماما !    “لمعلم” يُغني بالأمازيغية.. لمجرد يُصدر فيديو كليب “سلام” -فيديو    الجواهري: المغرب قادر على الانتقال إلى المرحلة الثانية من إصلاح نظام سعر الصرف    الحكومة تخفض من ميزانية المقاصة وتبقي على دعم "البوطا" والسكر والدقيق في 2020    دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين    تؤدي للإصابة بالسرطان.. “جونسون” تسحب 33 ألف عبوة “طالك” من الأسواق    خبيرة تغذية ألمانية تحذر من خطر الأغذية الجاهزة على القلب    ميزانية 2020: 2.5 مليار درهم للبلاط .. وراتب الملك لم يتغير    مسؤولون وخبراء يقاربون تحديات التحول الرقمي    للاحتفاء بالتسامح.. أكادير احتضنت حفلاً جمع فنانين كبار    أحمد الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية مقال رأي    سرفانتس مراكش يعرض «أماكن مشتركة» لأرنتشا غوينتشي    النوافذ والشرفات :ِ مقاربة لديوان «للريح أن تتهجى» للشاعرة كريمة دلياس    «التمثيل السينمائي بالمغرب: بين التشخيص و الأداء»    مجلس جهة مراكش اسفي ينظم الدورة الاولى للمعرض الجهوي    الريسوني يكتب.. أنا مع الحريات الفردية    "مترشح" لرئاسة الجزائر: سأضيف ركنا سادسا للإسلام!    دراسة حديثة تحدر من أدوية شائعة لارتفاع ضغط الدم تزيد من خطر الانتحار بنسب عالية    مثير.. علماء يشكلون ما "يشبه الجنين" في فأرة من دون بويضات أو سائل منوي!    حتى يستوعب فضاء المسجد ناشئتنا    معركة الزلاقة – 1 –    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلوكيات خاطئة تمنعك من إنقاص الوزن
نشر في أكورا بريس يوم 17 - 04 - 2019

يسعى كثيرون للحصول على قوام ممشوق ووزن مناسب، ورغم اتباع الحميات الغذائية يفاجأ المرء بزيادة الوزن.
وقد يرجع سبب ذلك إلى بعض السلوكيات الخاطئة، التي تؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن، ومنها:
تناول وجبات كبيرة أو صغيرة جداً
يمكن للوجبات الكبيرة أو حتى الصغيرة جداً أن تخل بالتوازن الهرموني بالجسم، وتعمل على تذبذب مستويات السكر في الدم، وإفراز هرمون غريلين المسؤول عن زيادة الشهية، ورغم تناول الطعام، إلا أن المرء يشعر بالجوع بسرعة، ما قد يؤدي على المدى الطويل إلى زيادة الوزن.
قلة تنوع العناصر الغذائية
الغريلين، هرمون حساس جداً لا يتأثر فقط بحجم وجبة الطعام، بل يتأثر بمضمونها أيضاً، إذ يُطلق الهرمون المسؤول عن الشهية عند تناول الوجبات ذات المحتوى المنخفض من الدهون، أو الألياف، أو البروتين.
تعويض التمارين الرياضية
النشاط البدني الجيد يعود بالنفع على الجسم، لكن يجب إعادة شحن الطاقة المهدرة أثناء التمرين، مرة أخرى، وتؤدي التدريبات المكثفة إلى زيادة نشاط التمثيل الغذائي، ويمكن أن يستمر تأثير الاحتراق اللاحق لمدة تصل إلى 24 ساعة، وعند إمداد الجسم أثناءها بوجبات صغيرة أو مواد غذائية فقيرة، يشعر المرء بالتعب، وتكون النتيجة إفراز المزيد من الغريلين ومعه يشعر المرء بالجوع.
التوتر
للشعور بالتوتر تأثير كبير على الإحساس بالجوع، وكلما زاد توتر الشخص زاد إفراز الكورتيزول، الذي يرفع الرغبة في تناول الطعام.
الاعتماد على السوائل
يختلف تعامل الجسم عند هضم السوائل عن الوجبات العادية، ويشعر الذين يعتمدون على عصائر المكملات الغذائية والبروتين، بالجوع، لأن السعرات الحرارية السائلة غير كافية مثل الأطعمة العادية، كما أن العصائر تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، الذي يُعزز إفراز الأنسولين، وبالتالي يميل الجسم لتخزين المزيد من الدهون.
Free Download WordPress Themes
Download WordPress Themes Free
Download WordPress Themes Free
Download Nulled WordPress Themes
free download udemy paid course
معجب بهذه:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.