تفاصيل “ليلة السكاكين الطويلة” في حزب “البام”    الركود يخيم على قطاع العقار والمبيعات تدهورت ب 12.7% خلال 2019 : رغم تراجع الأسعار بالعديد من المدن    حجز وإتلاف أزيد من 5 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة خلال الأيام العشر الأوائل من رمضان    تقرير: المغاربة ينفقون ما يقارب 2 مليار درهم سنويا على الحج والعمرة    توجيه 92 اتهاما بالقتل والإرهاب لمنفذ مذبحة نيوزيلندا    هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل    من أجل الضغط على بركان.. مرتضى منصور يعلن حضور 60 ألف مشجع لنهائي “الكاف”    بالفيديو..رونالدو عجز عن رفع كأس "الكالتشيو" وأصاب بها ابنه وخطيبته    حارس مرمى الترجي: "البنزرتي يحب الحرب و هذا ما سنقوم به في مواجهة الوداد"    الشاذلي…”الكوشي”    الماوردي… قاضي القضاة    مدخل لدراسة تاريخ الزعامات المحلية بالجنوب المغربي 13 : شيوخ الصوفية    وجبتان رئيسيتان وثالثة خفيفة في السحور    الاعتناء بالأواني الزجاجية    أسئلة الصحة في رمضان وأجوبة الأطباء 13 : الصيام يحول دون تفاقم العديد من أمراض العيون    بعد "ضجة التمور الإسرائيلية".. ال ONSSA يدعو المستهلكين إلى التأكد من البلد المنتج    هيئة المحامين بتطوان تطالب بإجراء تحقيق في نتيجة مباراة الكوكب ويوسفية برشيد    باريس سانجرمان يحسم مصير مبابي    طقس الثلاثاء .. تساقطات مطرية خفيفة بعدد من مناطق المملكة    غضبة رمضانية تدفع بزوج إلى إضرام النار في منزله    رسائل إنسانية لحساني في نهائي “أوروفيزيون”    بيبول: تكريم الجوهري والعراقي بالبيضاء    الإحاطة تشعل جلسة البرلمان.. النواب يتهمون الحكومة ب"الاستهتار"    إشهار يشعل حربا بين رمزي والشوبي    فلاش: بنصفية على رأس “ليزيك”    ردا على قرار سلطات الجزيرة الخضراء ضد الحافلات المغربية : وقفة احتجاجية بميناء طنجة المتوسط يوم الجمعة المقبل    زلاغ: النية الصالحة تجلب الخير    حرب مخابرات في الكركرات    شلل غادي يضرب مصحات الضمان الاجتماعي وها وقتاش    إحباط محاولة تهريب طن من الحشيش    اتفاقية شراكة بين محاميي البيضاء و”سي دي جي”    زياش يكشف عن النادي الذي يفضل الانتقال إليه    عبيد العابر تتبع حمية قاسية    صلوات في ذكرى مرور شهر على تفجيرات سريلانكا الانتحارية    الملك يترأس الدرس الثالث من سلسلة الدروس الرمضانية    الملك يدشن مركزا طبيا للقرب بسيدي مومن بالبيضاء    العامودي يطالب الدولة المغربية 
ب 1.5 مليار دولار!    ترامب حربنا مع إيران “اقتصادية” وإذا أرادت المواجهة فستكون نهايتها    تأملات في عقيدة لزمن الشؤم..من لم يحيه القرآن فهو إلى الأبد ميّت! -الحلقة11    “كليات رمضانية” .. كلية الصبر: رمضان والطاقة الصبرية (الحلقة 1) سفيان أبوزيد    مظاهرات في ألمانيا مناوئة للعنصرية تحت شعار “أوربا للجميع”    ملعب يشهد احتجاجات عديدة… وفاة حكم أثناء مباراة كرة قدم (فيديو)    بنكيران: في السياسة يمكن أن يكون حتى القتل.. والمغاربة أكثر الشعوب إيمانا بالله قال إن البيجيدي ليس حزبا دينيا    دعوات لمقاطعة “كولينور” تضامنا مع العمال المضربين    نهاية مسلسل “صراع العروش” تتثير موجة انتقادات.. متتبعوه يرونها غير موفقة    بعد إعلان السعودية لقمتي مكة.. قطر تنفي دعوتها لحضورهما وتؤكد: “لا زلنا معزولين من جيراننا”    حسب البنك الدولي..المغرب حقق 27.5 مليار دولار من صادرات المعادن    منارات و أعلام “محمد الخباز.. شاعر بيت الأمة”    أليجري يقترب من تدريب فريق مفاجئ    "حماس" تنفى التوصل إلى هدنة مع إسرائيل بغزة    مرجعيات الفلسفة الغربية -16- مدرسة "الكانطية" ونقد العقل    الغنوشي يرفض الاعتراض على عودة بن علي    في القصر الملكي بالبيضاء.. بنكيران يحلل حديث الرسول أمام الملك    تناول عصائر الفواكه المصنعة قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة    توقعات صادمة عن تصويت المسلمين في مدينة سبتة    ارتفاع عدد قتلى حادثة "أشقار" إلى ثلاثة    قاصرتين تحاولا الإنتحار بشكل مختلف بأصيلة    محكمة تلغي قرارات بتفويت محلات تجارية بمنطقة عين لحصن بتطوان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرجاء يتواضع أمام أنصاره في كأس الاتحاد الافريقي

كذب فريق «أوتو هو» الكونغولي كل من كان يعتقد بأنه أضعف حلقة في المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي تضم ثلاثة أندية مغربية، بعدما جر الرجاء البيضاوي، بطل النسخة الماضية، إلى التعادل السلبي، مساء أول أمس الأربعاء، بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط. ومن شأن هذا التعادل أن يزيد من ثقة الفريق الكونغولي، وهو ما قد يخلق الكثير من المفاجآت لكل من حسنية أكادير ونهضة بركان ،وحتى الرجاء الرياضي في مباراة الإياب.
وظهر الفريق البيضاوي بمستوى أثار الكثير من علامات الاستفهام لدى عشاقه، خاصة مع قدوم المدرب الجديد «كارتيرون»، الذي يظهر بأنه مسخ كثيرا طريقة لعب أبناء القلعة الخضراء.
وأصبح اللارجاء يعتمد كثيرا على الكرات العالية والطويلة، عوض اللعب القصير والاعتماد على اللمسات الفنية. وأظهر هذا الأسلوب في اللعب أن مدرب الرجاء، وبالرغم من تجربته الإفريقية، فإنه اختار اللعب الذي يمكن اعتباره نقطة قوة فريق فريق «أوتو هو»، نظرا لطول قامات لاعبيه، وتوفرهم على بنيات قوية جعلتهم أقوياء في النزالات الفردية، وفي السيطرة على الكرات العالية.
وأضاع لاعبو الرجاء الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، خاصة من طرف زكرياء حدراف ومحسن ياجور والحافظي، بعد إشراكه في الدقائق الأخيرة من المباراة. كما أن لاعبي الرجاء لم يقنعوا أنفسهم بأنهم كانوا أمام حارس عملاق اسمه «مونكودزا نكوبو»، الذي عرف كيف يربك المهاجمين البيضاويين.
وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر تدخل المدرب «كارتيرون» لتعويض اللاعب حدراف، الذي أصبح بطلا بارعا في إهدار الفرص خاصة، وأصبح تائها يجري وهو يحدث نفسه، ويقوم بحركات يهدف من ورائها إلى تبرير ما ارتكبه من أخطاء، وهي الملاحظات التي أصبحت تسجل عليه مرارا. فعوض التركيز على المباراة أصبح يدخل في حوارات بالإشارة مع الجماهير، وهي حركات جعلته محط سخرية من طرف كل من يشاهده، قام المدرب بتعويض اللاعب محسن ياجور، الذي كان اكثر حركية داخل معترك الفريق الخصم.
وفشل المدرب الفرنسي «كارتيرون» في إصلاح أخطاء لاعبيه في الشوط الثاني، إذ استمروا في إضاعة الفرص، وهو ما جعل فريق «أوتو هو» يثق في مقوماته، فأصبح يعتمد على المرتدات السريعة بلعب فيه الكثير من الواقعية، والكثير من الخطورة على مرمى الحارس الزنيتي.
ومن أغرب ماميز لاعبي الرجاء الرياضي هو كثرة انزلاقهم وسقوطهم في الكثير من المرات، وبذلك يكونون قد دفعوا ثمن قرار المدرب كارتيرون بسقي العشب قبل بداية المباراة.
والطامة الكبرى أن أحدية اللاعبين لم تكن تناسب العشب المبلل، في حين كان لاعبو فريق «أوتو هو» يتوفرون عليها وهو ما مكنهم من التحكم في الكرة، واللعب من دون انزلاق أو سقوط، ليسقط المدرب الفرنسي في الحفرة التي حفرها.
ووضع انتصار فريق نهضة بركان على حسنية أكادير بهدفين مقابل هدف واحد، ممثل بركان يحتل المرتبة الأولى في المجموعة برصيد 4 نقط ،متقدما على الرجاء الرياضي و»أوتو هو» بنقطتين، فيما تراجع الحسنة إلى الرتبة الأخيرة بنقطة واحدة. وبات محبو فريق القلعة الخضراء يتساءلون حول إمكانية نيل فريقهم بطاقة التأهل إلى الأدوار المقبلة، حيث ارتفعت درجة الشك في قدرته على الدفاع عن لقبه، خاصة وأنه واصل حصد التعادلات في منافسات كأس الإتحاد الإفريقي، فبعد التعادل أمام فريق حسنية أكادير في الجولة الأولى يخيب آمال جماهيره ويرغم على التعادل أمام فريق «أوتو هو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.