وسط الاحتجاجات.. ناشط يمثل أمام قضاء تطوان بسبب تدوينة عن “حراك جرادة”    أولمبيك أسفي …يصرخ و يطالب بفتح تحقيق في أخطاء التحكيم في مباراة الوداد    طاقم تحكيم مغربي لمباراة المصري البورسعيدي ونواذيبو الموريتاني    المدينة الأكثر استقبالا للأمطار    توقيف 3 أشخاص ينشطون في مجال ترويج المخدرات القوية بتطوان    ندوة صحفية لمنتجي الأفلام لتسليط الضوء على مواضيع وقضايا تهم واقع السينما المغربية    الداودي يعتمر بعد نجاح حفله في السعودية- صورة    الوداد يقدم مدربه الجديد و لاعبيه ويكشف عن قمصانه    حارس مرمى مدان بقتل رفيقته وإطعام جثتها للكلاب يوقع لفريق جديد    وسط ضغط دولي.. إيران تكشف تفاصيل جديدة عن الصاروخ الذي أسقط “بالخطأ” الطائرة الأوكرانية    مصرع ثلاثة أشخاص وإغلاق مدارس في شرق إسبانيا بسبب عاصفة    صور/ عشب اصطناعي لاستقبال الملك يُورط مجلس أكادير !    بوليفيا تعلن سحب اعترافها بالبوليساريو وقطع جميع العلاقات معها    الحكومة تقرر تخفيض سعر 126 دواء.. القرار صدر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية    عبيابة يستقبل وفدا عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب    الاقتصاد العالمي..تفاؤل حذر لصندوق النقد الدولي    المدير العام للقيادة العامة العسكرية الدولية لحلف شمال الأطلسي يحل بالمغرب    الدار البيضاء .. توقيف سيدة للاشتباه في تورطها في قضية اختطاف رضيعة    الباطرونا تعقد جمعها العام لانتخاب رئيسها    بوليفيا تسحب اعترافها ب”جمهورية البوليساريو” وتراهن على المغرب لتعزيز علاقاتها بالعالم العربي    هجوم إلكتروني “خارجي” يوقف خدمة الإنترنت لعدة ساعات في تركيا    هل تحتفلون باليوم العالمي للعناق في هذا التاريخ؟    لا غالب ولا مغلوب في مباراة بركان والرجاء    طلبة ” Enactus EHTP” يبتكرون تقنية تحول دون تلف 9 أطنان من التفاح    الدرهم ينتعش مقابل الدولار والأورو    مجلس الشيوخ يبدأ محاكمة ترامب اليوم .. وهذه الإجراءات المتخذة محاموه طالبوا بتبرئته فورا    اتفاق برلين يعبد الطريق لتدخل عسكري بتغطية من مجلس الأمن وتأزيم الأوضاع على الشاكلة السورية .. استبعاد تونس والمغرب بسبب حيادهما وجميع الحاضرين متورطون بشكل مباشر    جثة وسط الطريق تستنفر أمن أزيلال في مدخل المدينة    فلاشات اقتصادية    تقرير: تكاليف المعيشة في المغرب هي الأغلى في شمال إفريقيا صنف في الرتبة 104 بعيدا عن تونس والجزائر ومصر    محمد نبيل بنعبد الله: النموذج التنموي الجديد يحتاج إلى الديمقراطية والحريات    رحيل منظر المسرح الثالث عبد القادر عبابو    "خليك معايا" أغنية رومنسية جديدة للنجم المغربي عبد الحفيظ الدوزي 
    «تيزوزاف» أول كتاب رقمي عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية    قاسم حداد يفوز بجائزة ملتقى القاهرة الدولي 15 للشعر العربي    عبد اللطيف الكرطي في تأبين المرحوم كريم تميمي    عامل إنزكان يرفع دعوة استعجالية لإقالة رئيس مجلس آيت ملول و نائبيه عن البجيدي !    في اليوم العالمي للعناق 21 يناير.. هذه فوائده الصحية والنفسية    مخاوف من انتشار الوباء بعد تأكيد الصين انتقال فيروس كورونا الجديد بين البشر    الفرنسي من أصل مغربي محمد موساوي رئيسا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية للمرة الثانية    كارترون: الداخلة "معجزة" يمكن تقديمها كنموذج للتنمية بالنسبة للدول الإفريقية    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم    مجلس النواب يصادق غدا على مشروعي قانونين لترسيم حدوده البحرية    المغرب أضحى "فاعلا أساسيا " في إفريقيا بفضل الرؤية الملكية    توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء    الثلوج تقطع حركة السير بممر تيشكا    السراج :لن أجلس مع حفتر مجددا.. وعلى داعميه مراجعة حساباتهم    المنتخب الوطني للشباب يشارك بكأس العرب في السعودية    الأضواء تسلط على ديربي لندن مع انطلاق منافسات المرحلة ال24 من الدوري الإنجليزي    مراكش هي الوجهة السياحية الأولى إفريقيا للسنة الخامسة على التوالي    فلامنغو يتعاقد مع المهاجم الواعد مايكل ريتشارد    أكادير : بالصور ..لقاء مفتوح يسلط الضوء على المقاومة بإقليم تيزنيت    الصين تعلن تسجيل 139 حالة إصابة بالفيروس الغامض وانتقال الفيروس لمدن جديدة    الريسوني عن تطبيق الحدود.. أصبحنا نعيش تحت سطوة إرهاب فكري    دراسة : بذور متوفرة في جميع البيوت .. مضادة للكوليستيرول و السرطان و أمراض القلب    معرفة المجتمع بالسلطة.. هواجس الخوف وانسلات الثقة    خطيب : من يسمح لسفر زوجته وحيدة ‘ديوث' .. ومحامي يطالب بتدخل وزير الأوقاف !    معرفة المجتمع بالسلطة.. هواجس الخوف وانسلات الثقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة الكرة تحابي المغرب التطواني وتضرب القانون التأديبي عرض الحائط
المادة 71 من القانون التأديبي تنص على معاقبة تطوان ب «الويكلو» لمباراتين
نشر في المساء يوم 05 - 03 - 2016

لم تطبق اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المادة 71 من القانون التأديبي 2015/2016 في قراره العقابي في حق المغرب التطواني. ورفع أنصار المغرب التطواني شعارات لا رياضية على هامش مباراة فريقهم أمام اتحاد طنجة برسم فعاليات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الاحترافي.وتنص المادة 71 على أن استعمال جمهور فريق ما للافتات وشعارات لارياضية ومستفزة أثناء مباراة معينة، تعرض ناديه لعقوبة «الويكلو» لمباراتين وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، واعتبار الفريق منهزماً في المباراة المذكورة في حال أعاد الجمهور ذاته التصرف ذاته في مباراة سابقة.
وتساهلت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية بضربها المادة 71 عرض الحائط بقرارها الصادر الثلاثاء والقاضي بمعاقبة نادي المغرب التطواني بإجراء مباراتين بدون جمهور، واحدة منها موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 10000 درهما، مرجعة ذلك لرفع الجمهور ل»لافتة» تتضمن شعارات استفزازية في حق جمهور اتحاد طنجة، وفي حالة العود لارتكاب نفس الحالة ستتم معاقبة النادي بخسارة المباراة التي سيعاقب فيها. ولم يتضمن بلاغ اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أي إشارة للمادة التي طبقت في إصدار العقوبة السالفة الذكر حيث خلى البلاغ من أي ما يفيد إلى المادة التي رجعت إليها اللجنة في إصدار أحكامها.ومن غريب الصدف أن رئيس اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هو أنس البوعناني الرئيس السابق للنادي القنيطري، والذي تعرض جمهوره وفريقه في دجنبر من سنة 2013 لتصرف مماثل، بعدما رفع أنصار المغرب التطواني شعار غير رياضي يقذف في الفريق وساكنة مدينة القنيطرة.
ويدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحادات الوطنية، بمحاربة كل أشكال العنصرية في ملاعب كرة القدم بل تلزم الاتحادات بتطبيق عقوبات صارمة في حق الفرق التي يثبت استعمال جمهورها لموشحات أو شعارات عنصرية. وعرفت قرارات اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الأيام القليلة الماضية احتجاجات عدة، سواء من فرق وطنية اعتبرت نفسها متضررة من قراراتها كما هو حال الجيش الملكي، أو من قبل طبيب المنتخب الوطني الأول عبد الرزاق هيفتي، الذي وصف قرارا للجنة في حق الرجاء وما يعرف بقضية عادل الكروشي، بالفضيحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.